الشيخ وسيم يوسف يجيب عن سؤال ذهاب المرأة لصالات الألعاب الرياضية المختلطة

o


أجاب الداعية الإماراتي الشيخ وسيم يوسف عن سؤال بخصوص ذهاب المرأة لصالات الألعاب الرياضية المختلطة أو ما تسمى بصالات الـ"جيم" أثناء تقديم برنامجه الديني على قناة أبو ظبي الفضائية "رحيق الإيمان".


حكم ذهاب المرأة إلى "الجيم"



وقال الشيخ وسيم يوسف لا مانع من ذهاب المرأة إلى صالات الألعاب الرياضية حتى ولو كانت مختلطة بشرط أن ترتدي الحجاب وأن ترتدي الزي المحتشم وأن تتدرب بمفردها دون أن يلمسها أي رجل.

وأشار إلى أن ممارسة الرياضة في الحديقة أو في صالات مغلقة بها العديد من الناس لا بأس به ما دامت المرأة ملتزمة بحجابها وبملابسها المحتشمة.


رأي دار الإفتاء



لكن أمين الفتوى في دار الإفتاء المصري، الشيخ عويضة عثمان، قال إنه من الأفضل أن تمارس المرأة الرياضة في أماكن مخصصة للسيدات وأن تكون المدربة أنثى.

وأجاز الشيخ عويضة تدريب الرجل لمجموعة النساء بشرط ارتداء جميع النساء للملابس الواسعة والفضفاضة والالتزام بالحجاب الشرعي وعدم وجود أي ملامسة بينهم.

لكن كثير من العلماء يرون أنه في الأيام الحالية يوجد الكثير من صالات الألعاب الرياضية الخاصة بالنساء فقط والتي يتواجد فيها مدربات سيدات ويمكن للمرأة الذهاب إلى هذه الأماكن بدلا من صالات الألعاب المختلطة فهو أفضل لها ودرءا للشبهات والحرام.

ويوجد في وقتنا هذا متخصصات في تدريب السيادات في الرياضات المختلفة ويمكن أن تستعين السيدة بهذه المدربات سواء بشكل خاص أو الذهاب إلى صالات الألعاب النسائية.

o



  • الزيارات : 3421
  • المشاهدات : 2680
  • Amp : 822

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X