ليلة الدخلة بالتفصيل.. ماذا يحدث في ليلة الدخلة بين الزوجين في الإسلام




يبحث كثير من الشباب عن ليلة الدخلة بالتفصيل وكذلك ماذا يحدث في ليلة الدخلة بين الزوجين في الإسلام، لذلك سوف نستفيض معكم في هذا المقال عن هذه الليلة السعيدة بالتفصيل ليلة الزفاف وما يحدث فيها بين الزوجين وفق تعاليم الإسلام.

إن الإسلام لم يترك لنا شيئا إلا وضحه وبينه فأعيرونا تركيزكم في هذا الموضوع الذي يهم كل شاب وكل فتاة.

لذلك سوف نتكلم عن ليلة الدخله بالتفصيل وآدابها الشرعية وبعض الأخطاء التي يقع فيها الزوجين، وما هي أبرز الأخطاء التي يقع فيها الزوجين في ليلة الدخله في الزواج بالتفصيل وما هي السنن التي ينبغي على الإنسان أن يفعلها ليلة دخلة العروس.

تعتبر ليلة الزفاف أو الدخلة هي البداية الفعلية للحياة الزوجية لذلك يجب أن يتعلم الزوجان كل تفاصيل ليلة الدخله ماذا يفعل الزوجين بالتفصيل أو ليلة الزواج أو ليلة العرس حتى يسعد الزوجان بحياتهما الزوجية.


سنن وآداب ليلة الدخلة



هناك بعض السنن والآداب في ليلة الدخلة والتي يستحب أن يلتزم الزوج والزوجة بها حتى يبارك الله لهم في زواجهم ويديم عليهم السعادة في هذه الدنيا، لذلك يجب أن تكون ليلة الدخله بداية سعيدة لهما، ومن بين هذه السنن:

اقرأ أيضا: دعاء الاستخارة مكتوب كامل وكيفية صلاة الاستخارة بالتفصيل

  • من السنة أن يدعو الرجل الأهل والأقارب للطعام كما أوصى النبي سيدنا عثمان بن عفان حين قال له: "أولم ولو بشاة".

  • ترديد دعاء دخول المنزل: "بسم الله، اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، بسم الله ولجنا، وبسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا".

  • أن يصلي الزوج والزوجة ركعتين ويدعو الله تعالى بالتوفيق، ومستحب أن يكون الزوج إمام لزوجته.

  • بعد أن ينتهي من الصلاة يضع يده على ناصيتها ويقول: "اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه، اللهم اجمع بيننا ما جمعت على خير".

  • الرفق بالمرأة في ليلة الدخلة لأن المرأة أو الفتاة تكون خائفة، لذلك يجب أن يرفق الزوج بزوجته في ليلة الدخله أو في الفراش ليلة الدخله.

  • قول دعاء الجماع وهو: "اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا".

اقرأ أيضا: أدعية مستجابة.. دعاء تيسير الزواج ودعاء تعجيل الزواج مكتوب




ليلة الدخله بالتفصيل الممل



يكثر البحث للمقبلين على الزواج عما يحدث في الفراش ليلة الدخله بالتفصيل الممل وكيف بتعامل الرجل ليلة دخلة العروس في الفراش ليلة الدخله بالتفصيل.

وفي هذه السطور ستقرؤون بالتفصيل الخطوات التي تحدث ليلة الدخله بالتفصيل يمكنك اتباع هذه الخطوات حتى تكون ليله الدخله ليلة سعادة وحب فاقرأ الكلمات التالية بالتفصيل:

لا تنهك نفسك

في هذا اليوم يجب على العريس وعلى العروس ألا يتعبوا أنفسهم في الترتيبات الخاصة بـ الزواج، وأن يكونوا قد حصلوا على قسط من الراحة.

تناول الطعام المغذي

البعض قد ينسى تناول الطعام في هذا اليوم مما يسبب له هبوطا في الدورة الدموية، لذلك احرص عل تناول الطعام في مواعيده الطبيعية.

لا تدخل أحدا عش الزوجية

بعدما ينتهي حفل الزفاف لا تسمح لأحد بدخول عش الزوجية، فقط ادخل أنت وزوجتك وقل باسم الله، وردد دعاء دخول المنزل الذي ذكرنها لك في سنن ليلة الدخلة.

احرص على طمأنة زوجتك

كثير من الفتيات يشعرون بالخوف من هذه الليلة بسبب ما يسمعونه عن آلام فض غشاء البكارة، لذلك يجب عليك أن تطمئنها حتى لو وصل الأمر إلى أن يمر اليوم دون فض غشاء البكارة.

اقرأ أيضا: دعاء للزوج مستجاب.. أجمل أدعية من الزوجة لزوجها

اغتسل وبدل ملابسك

بعد دخول المنزل ساعد زوجتك في خلع ملابس الزفاف، وارتك لها مساحة من الخصوصية لأنها بالتأكيد ستشعر بالإحراج، ودعها تذهب للاغتسال أولا بعد اليوم الطويل في حفل الزفاف.

عندما تخرج زوجتك ستدخل أنت للاغتسال وتبديل الملابس، وقتها تكون الزوجة قد جهزت بعض الطعام الخفيف لأنه بالتأكيد ستشعرون بالجوع بعد حفل الزفاف.

صلاة ركعتين

بعد تبديل الملابس يسن أن يصلي الرجل بامرأته ركعتين يكون فيها الرجل إماما لامرأته.

الدعاء بالخير

يسن أنه بعد صلاة ركعتين أن يضع الرجل يده على رأس زوجته ويدعو لها ولنفسه بالخير وهير تددد خلفه "آمين".

jpg
35 KB
159
اغلاق
دعاء ليلة الدخلة
تحميل


تناول الطعام

يمكن تناول الطعام الخفيف ويمكنك مساعدة زوجتك في إعداد الطعام وأن تطعمها في فمها لأن الله يكتب لك أجرا إن فعلت ذلك.

تغزل في زوجتك

مع كل هذه الخطوات ومع بداية دخولكما المنزل تغزل في زوجتك بالكلام الجميل الذي تحب النساء سماعه، حتى تهدأ نفسها وتستقر وتحدثا سويا عن حبكما وسعادتكما فهذه الأمور تقرب بينكما.

الملاطفة والمداعبة

من السنة أن يداعب الرجل زوجته ولا يدخل عليها أو يجامعها مرة واحدة وخصوصا في ليلة الدخلة أو ليلة الزفاف وخصوصا إذا كانت المرأة بكرا.

يجب عليك أن تداعب زوجتك مداعبات لفظية وحسية فهذا يزيل التوتر لدى الرجل والمرأة ويزيد الود بينكما، ويمكن تشغيل موسيقى هادئة ورومانسية.

ترديد دعاء الجماع

من السنة أن يردد المسلم دعاء الجماع قبل أن يأتي زوجته.

ودعاء الجماع هو: "اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا".

jpg
32 KB
50
اغلاق
دعاء الجماع
تحميل


فض غشاء البكارة

غشاء البكارة عبارة عن جلدة رقيقة جدا داخل فرج المرأة وله أنواع كثيرة لكن لا يشغلك هذا الأمر كثيرا.

عند الإيلاج أو الجماع يتمزق هذا الغشاء الرقيق وقد تسقط قطرات دماء بسيطة وقد لا تسقط، وقد يتمزق الغشاء وقد لا يتمزق، لأن هناك بعض الغشاءات السميكة والمطاطية التي لا تتمزق إلا مع الولادة.

استخدم مزلقات

في هذه الليلة قد لا تتم عملية الإيلاج أو فض غشاء البكارة نظرا لصعوبة ذلك أو ضيق المكان لدى المرأة، لذلك هناك بعض المزلقات التي يتم بيعها في الصيدليات والتي تعمل على تسهيل عملية الإيلاج أو الجماع، خصوصا في بدايات الزواج.

لا تكن عنيفا

العلاقات الزوجية في بدايتها قد تكون صعبة على الزوجة، لذلك لا تضع في عقلك أنه يجب عليك فض غشاء البكارة في ليلة الدخلة.

إذا شعرت أن زوجتك تتألم يمكنك تأجيل هذا الأمر لليوم التالي، وتكتفي بالملاطفة والمداعبة وإشعار زوجتك بالأمان.


مفاهيم خاطئة عن ليلة الدخلة فيديو



يوجد مفاهيم خاطئة كثيرة عن ليلة دخله العريس والعروس وعن كيفية فض غشاء البكارة أو العلاقة الزوجية بين العريس والعروس على السرير، وهي من الموروثات الخاطئة من المجتمع، لذلك سوف نسرد هذه المفاهيم الخاطئة بالتفصيل حتى تكون ليلة الدخلة ليلة أفضل يتم اتباع فيها سنن الاسلام حتى تكون بداية سعيدة بين الزوجين.

  • ليلة الدخلة هي ليلة الألم بالنسبة للمرأة.

  • ليلة الدخلة لا يوجد فيها متعة والعلاقة الزوجية ليست ممتعة.

  • يجب نزول قطرات دم بعد فض غشاء البكارة أو في أول مرة لممارسة الجنس.

  • استخدام الأصبع لفض غشاء البكارة.

  • مشاهدة الأفلام الجنسية أو الإباحية.

  • ليلة الدخلة هي ليلة إثبات رجولة الزوج.

  • استخدام منشطات جنسية في ليلة الدخلة.

  • غشاء البكارة دليل على عذرية الفتاة.


أفضل وضعية لفض غشاء البكارة ليلة



ليلة الدخلة ليست عملية عسكرية وليست ليلة الدخلة عبئا على العريس أو العروسة، فهي ليلة يجب أن تكون هادئة وبسيطة لأن ليلة الدخلة تترك انطباعا عند كلا الزوجين سواء كان انطباعا سيئا أو انطباعا جيدا، فاقرأ هذه المعلومات السابقة بالتفصيل حتى تكون واعيا وتعرف ماذا يحدث في ليلة الدخلة بالتفصيل الممل.

تعتبر أفضل وضعية لفض غشاء البكارة في ليلة الدخله هي الوضعةي العادية المتعارف عليها.

والوضعية الأسهل لفض غشاء البكارة ليلة الدخله أن تنام المرأة على ظهرها وترفع قدميها، وأن يكون الزواج فوقها.

وهذه الوضعية في ليلة الدخلة تعمل على تيسير وسهولة عملية الإيلاج وفض غشاء البكارة، لكن يجب على الزوج أن يكون لطيفا ولا يستخدم القوة وألا يتعجل هذا الأمر.

وهذا فيديو للدكتورة هبة قطب وهو فيديو مهم يمكن من خلال هذا الفيديو معرفة تفاصيل كثيرة عن ليلة الدخلة بالتفصيل وهو فيديو تفصيلي من حلقة على قناة الحياة تتحدث عن ليلة الدخلة بالتفصيل ومشروح في فيديو هبة قطب أفضل وضعية في ليله الدخله فتابع فيديو ليلة الدخلة بالتفصيل واستفيد من فيديو ليله الدخله مع هبة قطب.



قدمنا لكم كل المعلومات بالتفصيل عن ليلة الدخلة بالتفصيل وماذا يفعل الزوج ليلة الدخله بالتفصيل وماذا تفعل الزوجة ليلة الدخله بالتفصيل، فاحرص أن تكون ليله الدخله أمر سهل وبسيط وبها الكثير من العواطف والمشاعر الجميلة.

لا يجب على الطرفين أن يشعرا في ليلة الدخلة أنهما في مهمة قومية يجب أن ينجزوها في هذا الوقت، لكن يجب أن يأخذ الزوجان وقتهما الكافي ليلة الدخلة حتى لا تكون ذكريات ليلة الدخله قاسية ولا تترك لهم هذه الليلة انطباعات سيئة حتى يستمر الزواج بينهما بكل حب وأن تكون ليلة الدخله هي بداية هذه السعادة.





  • الزيارات : 172073
  • المشاهدات : 106043
  • Amp : 69189
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X