بوستات أدعية لطلاب الثانوية العامة فيس بوك وتويتر

o


يطلب كثيرون بوستات أدعية لطلاب الثانوية العامة لما يحمله موسم الاختبارات السنوي وخاصة للشهادات من مشاعر متوترة سواء من التلميذ نفسه أو أولياء أمره والمقربين منه، ويلجأ البعض منهم إلى مواقع التواصل الاجتماعي لنشر دعاء لطلب النجاح من الله عز وجل، لعله يجذب متابعيهم أيضا إلى ترديده وانتظار الاستجابة.

ويقدم موقع مستجاب لجمهوره من الآباء والأمهات والتلاميذ أنفسهم بوستات أدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح متجاوبة مع موقعي التواصل الاجتماعي الأشهر فيس بوك وتويتر، ومدعمة بمجموعة من الصور التي تحمل نصوص أدعية، علما بأن الأخذ بالأسباب والتحضر للاختبارات جيدا بالمذاكرة وتهيئة المناخ العام مع اليقين بالله من أهم خطوات استجابة الدعاء.

بوستات أدعية لطلاب الثانوية العامة فيس بوك

ويميز تطبيق موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي عن غيره من المنصات سماحه بعدد لا متناهي من الكلمات والصور التي يمكن تضمينها في منشور واحد، ولذلك يمكن من خلاله نشر أدعية مكتوبة طويلة، وإليكم باقة متنوعة منها على النحو التالي:

"نسأل الله عز وجل لأبنائنا الذين يمتحنون في الثانوية العامة النجاح والفلاح والتوفيق، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم أفسح مداركهم ووسع صدورهم وقوّ ذاكرتهم، اللهم سير القلم في أياديهم، اللهم أجر القلم في أياديهم، اللهم أجر الأجوبة على أوراقهم، اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، اللهم فقههم فيما يعرض عليهم من أسئلة يا رب العالمين".

اقرأ أيضا: دعاء قبل المذاكرة وبعدها.. أدعية الحفظ والفهم مكتوبة

"يا رب لنا أبناء في الثانوية العامة فاللهم إنا نسألك أن تفرحنا بهم، أسألك اللهم أن تجبر خواطرنا فيهم، أسألك اللهم أن تثبت جنانهم وعقولهم وأقدامهم وأفئدتهم، اللهم قوهم وانصرهم ولا تنصر عليهم، اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، اللهم يسر لهم أمورهم وفك عنهم كرباتهم يا رب العالمين".

"يا ذا الجلال والإكرام يا ذو الطود والإفهام يا حنان يا منان يا خير الرازقين يا خير الغافرين يا خير الفاتحين يا من له الملك كله يا من له العظمة كلها يا أكرم الأكرمين وأجود الأجودين يا من يعلم السر وأخفى نسألك بنور وجهك العظيم الكريم لطلاب الثانوية العامة الطف بهم فيما جرت المقادير وأن تفتح لهم وبهم القلوب والأبواب وارفع درجاتهم وكن لهم عونا وسدنا وظهيرا وارفع مقامهم".

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح تويتر

وفيما يلي أيضا نصوص دعاء لطلاب الثانوية العامة تناسب تويتر الذي لا تزيد تدويناته على 140 حرف، وهي مما ورد على ألسنة مشاهير الدعاة.

  • "اللهم إنا نسألك أن تجبر خواطرنا فيهم وأن تقبل دعائنا فيهم وأن تقبل شفاعتنا فيهم".

  • "ربي أوصيك بهم خيرا وأنت خير من أوصى، يا رب أعنهم في اختباراتهم، اللهم نسألك تيسير أمورهم ونجاحا وتوفيقا يلازمهم".

  • "اللهم يا رب يا عظيم يا كريم يا رحيم وفق الطلبة والطالبات، وافتح عليهم ويسر لهم وسهل عليهم وارزقهم الدرجات العليا".

  • "يا رب أرض آبائهم بهم واجعلهم قرة عيننا واجعل أبنائنا وبناتنا من الفائقين والفائقات واجعلهم في أعلى الدرجات في الدنيا والآخرة".

  • "اللهم إنا ندعوك أن تأخذ بأيديهم إلى الصواب وأن تهديهم إلى الحق والرشاد وأن تصوب إجاباتهم بحولك وقوتك واربط على قلوبهم".

  • "يا رب العالمين أسعد الآباء بالأبناء ومتع الأبناء بالآباء وأنجح الطلاب في اختبارات الثانوية العامة وزدنا من فضلك يا عظيم".




دعاء لطلاب الصف الثالث الثانوي

ويوجه علماء الدين الطلاب المقبلين على الامتحانات دائما والذين يطلبون النجاح والفلاح أن يبدأوا بقراءة سورة الفاتحة سواء قبل المراجعة أم تسلم ورقة الإجابة، ثم سورة والصحى لأن فيها قول الله تعالى "ووجدك ضالا فهدى"، وبعد المراجعة أو قبل الامتحان نقول اللهم صل على سيدنا محمد صلاة أستودعك بها ما حفظت وما قرأت وما وعيت، اللهم رده علي عند حاجتي إليه.

ووصية أخرى للطلاب قبل الخروج للامتحان أن يتوضأوا ويسموا الله تعالى ويقولوا: بسم الله توكلت على الله آمنت بالله اعتصمت بالله ويسلم على أهله ويخرج، فإذا دخل لجنة الامتحان بدأ يومه راضيا مرضيا مستعينا بالله، ويبدأ الإجابة باسم الله.

نسأل الله تعالى أن يبارك في أبناء المسلمين وبنات المسلمين وأن يوفقهم ويشرح صدورهم، اللهم قلوبنا متعلقة بك ونرجو كرمك يا قريب يا مجيب، فسدد إجاباتهم فلا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا فسهل عليهم امتحاناتهم، اللهم نور بصائرهم واهدهم لأحسن الإجابات واجعل قلوبهم راضية مرضية، واجعل قلوب المراقبين والمصححين للامتحانات عليهم رأفة ورحمة بحولك يا أرحم الراحمين.

jpg
28 KB
27
اغلاق
بوستات-أدعية-لطلاب-الثانوية-العامة-1
تحميل
jpg
32 KB
31
اغلاق
بوستات-أدعية-لطلاب-الثانوية-العامة-2
تحميل
jpg
32 KB
44
اغلاق
بوستات-أدعية-لطلاب-الثانوية-العامة-3
تحميل
o


  • الزيارات : 15667
  • المشاهدات : 12644
  • Amp : 3742
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X