بحث عن ذكرى المولد النبوي الشريف كامل مكتوب doc وpdf جاهز للطباعة

o

تحتفل المليارات من جموع المسلمين في الأمة العربية والعالم الإسلامي في شهر ربيع الأول بحلول الذكرى السنوية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وتعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف هي أشرف مناسبة في هذا التاريخ، حيث ولد سيدنا رسول الله إلى الناس أجمعين، ونقدم لكم في تلك الأيام العطرة بحث عن المولد النبوي الشريف كامل مكتوب، وجاهز للطباعة وللنسخ بصيغتي doc وpdf بالعناصر ومقدمة جيدة وتوضيح مظاهر الاحتفال المحمودة.

شهد يوم الإثنين الموافق الثاني عشر من ربيع الأول عام الفيل ولادة حبيبنا رسول الله محمد بن عبد الله، ويحتفل المسلمون دوما بحلول تاريخ ميلاد أحمد صلى الله عليه وسلم وبين المظاهر التي تثير الارتباط بتلك المناسبة استعمال التكليفات المدرسية لتتاح فرصة البحث للتلميذ عن ذكرى المولد النبوي الشريف بنفسه وكتابة موضوع من خلال أساليب تعبير لغوية.


بحث عن المولد النبوي الشريف كامل مكتوب doc


وبداية فإن كتابة موضوع بحثي عن المولد النبوي الشريف يستوجب معرفة الترتيب الصحيح له، حيث يبدأ بعنوان بحثي ثم مقدمة عن الفكرة الرئيسية وهي ذكرى مولد النبي أو ذكرى المولد النبوي الشريف، يليها العناصر وتحت كل منها مجموعة الأفكار وسرد للحقائق والمعلومات، فخاتمة، وأخيرا المراجع التي تم الاستناد إليها في كتابة البحث أو تعبير عن المولد النبوي الشريف، وتفصيل البحث عن المولد النبوي الشريف كالآتي:

مقدمة بحث عن المولد النبوي الشريف

الاحتفال في ذكرى المولد النبوي الشريف موضوع يتردد في كل عام مع قدوم ميعاد ذكرى حدث كان الأهم منذ أكثر من 1400 سنة، إذ ليس أكرم من سيد البرية للتفكر في سيرته، ويعد إحياء تلك الذكرى الشريفة بين أكثر ما يثير بداخلنا المزيد من التعلق بنبينا الكريم، واستذكار كيف كان شكل حياة نبي الله، ويساعدنا على تدبر سيرته واستخراج العبر منها ورسالته التي جاءت رحمة من الله للعالمين، فكانت إعلان الفرح بقدوم سيد الأنبياء واقتراب انتهاء الظلمة في العالم أجمع.

اقرأ أيضا: موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف بالعناصر ومقدمة وخاتمة

قصة المولد النبوي الشريف

هذا العنصر سوف نتحدث فيه عن قصة المولد النبوي الشريف واحتفال المسلمين بالمولد النبوي الشريف، حيث أنه لم تكن تعلم البشرية في القرن السابع الميلادي أنها على موعد مع نور سيغطي مشارق الأرض ومغاربها خصوصا أنها كانت تعيش في حقبة يتخللها الجهل والظلم، فبلاد العرب ملتفة حول قريش الذين يعبدون الأصنام ويشركون بالله، فضلا عن العادات الظالمة للمجتمع والمرأة بصورة خاصة عن طريق إباحة الزنا ووأد الإناث واستبعاد البشر.

وعلى الجانب الآخر عرفت حضارات أخرى عاشت في نفس الفترة بالتحضر إلا أنها كانت بعيدة كل البعد عن التقدم الذي تدعيه، وافتقدت أصول العدل والقيم الدينية التي كان مولد النبي صلى الله عليه وسلم ومن ثم بعثته بمثابة النور الذي أضاء الطريق نحو تلك النهضة البشرية المستمدة من الأوامر الإلهية التي تمثلت في الشريعة الإسلامية.

توقيت مولد النبي وقدومه عليه الصلاة والسلام للدنيا مختلف فيه، ولكن الراجح أنه الثاني عشر من الشهر الثالث بالنسبة للتقويم الهجري سنة 571 ميلاديا، وبعد 50 يوم من حادثة الفيل الشهيرة، التي اقتحم فيها إبرهة الأشرم الكعبة المشرفة باستخدام الفيلة.

اسمه محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، توفي أبوه وأمه حامل فيه، وفارقت أمه آمنة بنت وهب الحياة وهو ابن ستة شهور، وأحاط مولده ونشأته العديد من المعجزات، منها ما روته أمه وكيف كان حملها مختلفا عن بقية النساء، وأخرى حدثت في مختلف بقاع الأرض إعلاما بقدوم خير البرية.

o

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

النظر في حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مجاله أوسع من الحديث هنا، إلا أن ملخص الأقوال فيه يشير أن علماء الأمة رجحوا أن احتفال البعض بالمولود بشكل مبالغ فيه يعد بدعة لأن الرسول لم يقيم احتفالا به أو أصحابه والتابعين، لكن أجازت دار الإفتاء في مصر احتفال الأمة بالمولد النبوي بالذكر والصلاة على النبي وإطعام الطعام، كما لم تمنع شراء الحلوى.

ويرجع البعض انطلاقة الطريقة التي يحتفل بها الناس بميلاد النبيّ إلى عصر الفاطميين الذين استحدثوه في القرن الرابع الهجري في بلاد الشام ومصر من أجل إرضاء الرعية الذين كانوا ساخطين بشكل كبير على سياسة حكمهم، فصاروا يحتفلون بتلك الذكرى لترضاهم، وحتى يومنا معظم المسلمون يحتفلون به كل سنة.

خاتمة عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

ولما كان الإجماع على كون احتفالنا بالمولد النبوي الشريف يكون بذكره والصلاة عليه، يمكن استغلال هذا اليوم بنشر معلومات صحيحة للناس عن سيرة أفضل الخلق والتبليغ عنه وعن سنته وفضل الصلاة عليه عبر دائرة المقربين منا أو وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يمكن غرس القيم النبيلة المستمدة من سيرته بين الصغار في المدارس ساتخدام عدة أفكار، كعمل مسابقة بين طلاب الصف الواحد لكتابة موضوع قصير عن صفة من صفات النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم يتم فيها ترك العنان لهم للبحث في صور الجمال في شخصيته التي قد تغير مجتمعنا بأكمله ويكون لها نتائج مؤثرة في حياتنا.

قد يهمك: حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتهنئة بمولد النبي

المراجع

وفي النهاية يجب على الطالب وضع جميع المراجع التي استند إليها في موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف، في آخر كتابته للبحث ومراعاة اللغة السليمة مع تحديد أي مكان استخدمه في عمل التكليف سواء أكان موقع إلكتروني أو كتاب إن وجد، متى توفر ذلك له، والذي يزيد بالتأكيد من فرصته في الحصول على العلامات النهائية، حيث يعد كتابة تعبير مولد النبي والكتابة في ذكرى المولد النبوي من أفضل الموضوعات.


بحث عن المولد النبوي الشريف  pdf جاهز للطباعة


بحث عن المولد النبوي الشريف جاهز للطباعة pdf من هنا.

بحث عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف doc جاهز للطباعة من هنا.

وأخيرا نشرنا لكم تعبير عن المولد النبوي أو ورقة بحثية عن المولد النبوي الشريف لطلاب المدارس في ذكرى المولد النبوي الشريف حيث يعد مولد النبي من أفضل المناسبات والاحتفال بالمولد من أفضل الاحتفالات في ذكرى مولد الحبيب محمد بن عبد الله.

jpg
28 KB
40
اغلاق
عناصر-بحث-عن-المولد-النبوي-الشريف-مكتوب-كامل
تحميل

o




  • الزيارات : 2928
  • المشاهدات : 2063
  • Amp : 932

  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X