دعاء الحسد والعين مجرب مكتوب عنك وعن أهل البيت

o

دعاء الحسد والعين يجب أن يحفظه كل مسلم ليردده عنه وعن أهل البيت لعل الله يحفظم به من شرور كل حقود وأصحاب السحر، ومن ترك نفسه للشيطان وشر نفسه فأنسياه ذكر ربه عند رؤية آخر أنعم الله عليه بنعمة، فخلف ذلك المرض في قلبه وربما أصابت عينه الطرف الآخر فابتلي في بدنه أو ماله أو عياله أو أسرته وذلك مكروه في الإسلام فحري بالمسلم دائما أن يبعد عينه عن الأشياء التي من الله على إخوانه المسلمين بها.، .

وينشر موقع مستجاب في هذا التقرير دعاء الحسد والعين مكتوب ومجرب يستخدمه المبتلى بسببه أو من يريد أن يحمي ويحصن نفسه وأهل بيته من هذا الشر، حيث قراءة ورد يومي معين من الأذكار مع الاستعاذة بالله وقراءة المعوذتين دوما وترديد الأدعية يقينا بكثرة لحفظ النفس والمال أو الأطفال وكل ما تخشى عليه أن يصاب بالعين يبقى الطريق الأسلم للنجاة من كيد كل إنسان حاسد.


دعاء الحسد والعين مجرب


ومن أقوى ما يدعو به الإنسان لدفع الحسد والعين أن تستعيذ بالله تعالى منهما، وهو ما في قول الله عز وجل بسورة الفلق في القرآن الكريم "قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ".، ومن الأمور المحمودة عموما المحافظة على على قراءة سورتي الناس والفلق وهما من بين أذكار الصباح والمساء المأثورة في السنة النبوية المذكورة في حصن المسلم.

ويعد الحسد من أخطر الأمراض القلبية التي يكون الإصابة بها لطرفين الحاسد والمحسود، فيعرفه الشيخ الشعراوي بأنه أن يتمنى الإنسان زوال نعمة الغير، ويكمل: لا يفعل ذلك إلا من كان متمردا على من يعطي النعمة، وأول ما يفعله الحاسد رد لقدر الله في خلق الله، وقبل أن ينال المحسود بشيء منه ينال قلبه بالاحتراق، ولذلك قالوا الحسد هي الجريمة التي يسبقها عقوبتها على عكس باقي الجرائم فالحسد والعين من الأمور التي تتواجد في الأرض رغم كونها شيء غير مرئي،

ويقدم الشيخ الشعراوي العلاج لمرض الحسد فيقول هب أن الله سبحانه وتعالى خلق في الإنسان شيء يكره النعمة عند الغير فيجب أنك حين تستقبل نعمة عند الغير أن تقرنها بقولك ما شاء الله لا قوة إلا بالله، فلو فعلت لرددت من قلبك سم حقدك.، ويجب أن يحرص الإنسان دائما على تعويد نفسه على ذكر الله كلما رأي ما يسره لمنع الضرر الذي قد يقع على أخيه إن أصابته عينه.

اقرأ أيضا: دعاء تحصين النفس من العين والحسد وكل شر وطريقة التحصين


دعاء الحسد والعين مكتوب


والسطور التالية فيها مجموعة أدعية يحتاجها كثير من الناس تبعد عنك الحسد والعين مكتوبة من مختارات الدعاء في صلاة التراويح، لعل الله يفك كربك بالدعاء ويكون لك العائن على شر الحاقد باعتبار الدعاء سلاح المؤمن لرفع البلاء:

  • دعاء التحصين من الحسد والعين "بسم الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله ما شاء الله كل نعمة من الله ما شاء الله لا يصرف السوء إلا الله ما شاء الله الخير كله بيد الله".

  • دعاء التحصين من الحسد والعين "اللهم إنا نستدفع بك اليوم كل عين نظرت فبلدت عقلا وضيعت علما وسحقت ذكاء وأمرضت جسدا وعطلت عضوا وغيرت حالا وشوهت جمالا".

  • دعاء التحصين من الحسد والعين "اللهم أبرد حر العين وأبطل أثرها وأزل عنا ضرها وأذاها وسوء عقباها وجنبنا الحسد واحفظنا من الوساوس والأوهام ومن نزغات الشيطان والأسقام ومن الأرق وسيء الأحلام".

  • دعاء التحصين من الحسد والعين "اللهم يا رافع البلاء أنزل علينا سكينتك واكفنا شر التحاسد والحسد واحفظنا أن نحسد في نعمة من نعمك، اللهم يا شافي يا معافي اكفنا وأهلينا وزوجاتنا وذرياتنا ومنازلنا وأموالنا من كل حاقدة وحقود".

o

  • دعاء العين والحسد "اللهم يا مجيب الدعاء اكفنا كل من يفرح لحزننا ويحزن لفرحنا ولا تجعل لنا منهم صاحبا ولا جارا ولا قريبا واكفنا كل من أظهر لنا حبا وأضمر لنا ضره".

  • دعاء العين والحسد "إلهنا أنت الرحيم نسألك وأنت في عليائك لا تجعل لهم في قلوبنا مكانا واكفنا ضرهم ولا ترنا وجوههم وأنزل على كل مبتلى بسحر أو عين أو حسد السكينة واكتب لهم الشفاء".

  • دعاء العين والحسد "اللهم اجعل هذه الليلة آخر عهدنا بالبلاء من الحسد والعين وأسعدنا بالشفاء من واسع رحمتك وجملنا بالعافية حتى نهنأ بالمعيشة".

  • دعاء العين والحسد "اللهم أذهب عنا حر العين وبردها ووصبها واجعل دعائنا لك علاج يحفظ الجسد ويحمي الأبناء".

  • دعاء التحصين من الحسد والعين "ربنا أنت العلي الأكرم اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم".

قد يهمك: آيات الحسد مكتوبة.. الرقية الشرعية من القرآن والسنة للوقاية من العين والسحر

jpg
54 KB
27
اغلاق
دعاء-الحسد-والعين-مجرب-مكتوب-1
تحميل

jpg
46 KB
13
اغلاق
دعاء-الحسد-والعين-مجرب-مكتوب-2
تحميل

دعاء الحسد والعين عن أهل البيت



وموضوع العين التي تصيب الإنسان أدرجوه علماء الحديث في باب الطب، والناس في تقبلهم للعين يختلفون فبعضهم تصيبه أسرع وأكثر من غيره، فكان أولاد جعفر بن أبي طالب كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول عنهم: "ما أسرع ما تسرع العين إلى أبناء أخي"، وكذلك بعض الناس قد يكووا أبعد لكن الفرد ما من الله عليه به مما يفرح به ويفخر لا يحسن أن يكثر من إظهاره للناس فالعين والحسد حق.،

o

ولمن أراد أن يدفع العين والحسد عن أهل بيته أن يقرأ المعوذات، ويقول "أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة"، وإذا أصبح يقول "أعوذ بوجه الله العظيم الذي ليس شيء أعظم منه وبكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بار ولا فاجر وبأسماء الله الحسنى كلها ما علمت منه وما لم أعلم، من شر ما خلق ودرأ وبرأ ومن شر كل دابة هو آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم".

دعاء يبعد الحسد والعين "اللهم اكفنا شر الأعين واكفنا شر أصحابها اللهم احفظنا وأهلينا وذرياتنا من كل عين شخص معجبة نظرت إلينا ولم تقل ما شاء الله".

دعاء يبعد الحسد والعين "اللهم يا حي يا قيوم أبطل تأثير العين اللهم إنا نعيذ أنفسنا ووالدينا ومن نحب بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة وكل عين لامة فاللهم اشفنا من غير ضر والصلاة والسلام على محمد رسول الله".

واعلم دائما أن الله واسع العطاء جدا بدرجة لا يدركها البشر، وتوزيع الرزق ببسطه لأحد أكثر من الآخر له حكمة لا نعلمها نحن، وبدون حذر ينجرف العديد من المسلمين إلى فخ الشيطان فيتصفون بالحسد فيتمنى البعض لو تزول نعمة من عند أخيه وأن يفقدها، وبالرغم من أن القدر الذي هو بيد الله وحده قادر على تغيير مسار الأمور إلا أن الحسد والعين يؤثران كثيرا، لذلك فإن التضرع والدعاء واللجوء لله أمر قوي في سبيل شفائك.


o





  • الزيارات : 24017
  • المشاهدات : 13133
  • Amp : 11068

  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X