دعاء تيسير الولادة مجرب وأفضل أدعية تسهيل الولادة القيصرية

o



نعرض لكم في هذا الموضوع دعاء تسهيل الولادة مكتوب وفتح الرحم مستجاب بإذن الله، سواء كانت الولادة طبيعية أو ولادة قيصرية، حيث وردت بعض الأدعية لتيسير الولادة، حيث تعتبر الولادة من أعظم أنواع الكربات وربما ترى المرأة الموت أثناء الولادة، لذلك عظم الله قيمة المرأة لأنها تعاني آلام الحمل والولادة والرضاعة والتربية.

إن ادعية لتسهيل الولادة التي سننشرها لكم في هذا الموضوع هي أدعية لتيسير كل الأمور وفك الكرب والضيق، ويمكن ترديد هذه الأدعية واعتبار أي منها دعاء تسهيل الولاده.


دعاء تيسير الولادة



سوف نقسم هذا الموضوع إلى دعاء تيسير الولادة القيصرية ودعاء لتسهيل الولادة مجرب ودعاء تيسير الولادة المستجاب باذن الله.

ويمكن ترديد دعاء تسهيل الولادة المستجاب باذن الله التالي:

  • "اللهم يسر أمري وسهل ولادتي وخفف آلامي وارفع درجاتي وحط من سيئاتي"

  • "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا"

  • "اللهم إني أسألك اللطف وقت الولادة، واجعل كل أمري يسيرا وسهلا"

اقرأ أيضا: دعاء سورة ياسين مكتوب لقضاء الحوائج والرزق


دعاء تيسير الولادة القيصرية



هناك دعاء تسهيل الولادة ويمكن أن تقوله المرأة عن الولادة القيصرية لكي يسهل الله لها الولادة ولكي ييسر الله لها الولادة القيصرية

  • "يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث"

  • "يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني لكه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين"

  • "اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عيني، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت"


دعاء تسهيل الولادة مجرب



من أعظم الأدعية لتسهيل الولاده هو دعاء سيدنا يونس عليه السلام، حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال عن دعاء سيدنا يونس، ما دعا به مسلم إلأا استجاب الله له.

لذلك فإن دعاء يونس في وقت الكربات ووقت الولادة سكون مستجاب فإذا دعت المرأة لنفسها أو دعا لها أفراد عائلتها بهذا الدعاء جعل الله ولادتها سهلة ويسيرة إن شاء الله، والدعاء هو:

  • "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"

اقرأ أيضا: فضل حسبي الله ونعم الوكيل وعجائب قول حسبنا الله ونعم الوكيل




دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم



من أفضل الأدعية التي يمكن أن تقولها المرأة لتسهيل الولاده وفتح الرحم هو هذا الدعاء الجامع الذي يسهل الله به شؤون العباد ويقضي حاجاتهم.

هذا الدعاء اعتبره العلماء من أنفع الأدعية التي يمكن أن تقال في تسهيل الولادة وفتح الرحم وهو:

  • "اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، ابْنُ عَبْدِكَ، ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي".


دعاء الولادة مستجاب



وفي لحظات الولاده تكون من أصعب اللحظات، لأنها لحظات ميلاد إنسان جديد وخروجه إلى هذه الحياة، خروج الجنين من بطن أمه إلى هذه الحياة الدنيا.

وفي هذه اللحظات الصعبة على الأم أثناء الولادة يمكن أن تردد هذا الدعاء المستجاب:

  • " يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس يسر ولادتي وخفف آلامي وارزقني الذرية الصالحة"


دعاء الخوف من الولادة



تتعرض كثير من النساء للخوف من الولادة لذلك تكمن أهمية دعاء تسهيل الولاده وفتح الرحم في أنه يجعل المرأة تلجأ إلى الله لكي يزيل عنها الخوف من الولادة الطبيعية أو الولادة القيصرية، ولذلك عن ترديد دعاء تيسير الولاده أو أي آيات قرانية لتسهيل الولادة يطمئن قلب المرأة.

ونود الإشارة إلى أنه لا يوجد دعاء معيّن لتيسير الولادة أو دعاء خاصاً تردده المرأة لدفع الخوف من الولادة أو دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم مستجاب، لذلك يمكنها أن تذكر الله كثيرا لأن الله سبحانه وتعالى قال:

  • "ألا بذكر الله تطمئن القلوب"

وأخيرا، إن المرأة الحامل يجب عليها أن تتابع مع طبيب وتنفذ إرشاداته وتلجأ إلى الله وتكثر من ادعيه تيسير الأمور حتى يخفف الله عنها ألم الطلق خلال الولادة لأن المرأة تتحمل الكثير من التعب ساعة الولادة لذلك تساعد الأذكار والأدعية المرأة على الاطمئنان لأنه اللجوء الي الله في هذه اللحظات هو ألإضل ما يمكن فعله.

ويمكن أن تكثر المرأة من قراءة ايات القرآن وذلك قبل الولادة لأن اللجوء إلى الله تعالى احلى أو أكثر شيء يمكن فعله لأن الله هو العظيم الكريم فلا ملجأ من الله إلا إليه.

نسأل الله أن تكونون قد استفدتم من هذا الموضوع الذي نشرنا فيه دعاء تسهيل الولادة وأفضل أدعية تسهيل الولادة ومن بينها دعاء تسهيل ساعة الولادة الطبيعية وأيضا دعاء تسهيل الولادة القيصرية وكذلك دعاء تسهيل كل الأمور وتخفيف ألم الولادة.

o



  • الزيارات : 30799
  • المشاهدات : 17201
  • Amp : 13762

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X