نص دعاء سورة الواقعة لجلب الرزق وتسديد الديون مكتوب وبالصور



إن دعاء سورة الواقعة لجلب الرزق له أثر كبير في حياة المسلم، ما دام تعلق بالله ووثق فيما عند الله، وهذه السورة لها سر لجلب الرزق، كما أن البعض قال إن الدعاء بعد سورة الواقعة هو دعاء مجرب لقضاء الدين.

ويبين موقع مستجاب فيما يلي صيغة دعاء سورة الواقعة للرزق والغنى وقضاء الديون مكتوب ومدى صحته وفقا لأقوال علماء أهل السنة، ونقدم أدعية لتيسير الرزق بإذن الله تعالى، وسوف تجدون سورة الواقعه مكتوبة بالتشكيل تساعدكم على تلاوة السورة مكتوبة واستحضار النية لجلب الرزق ويمكن قراءتها أكثر من مرة أو عدة مرات حتى تحفظها.


دعاء سورة الواقعة للرزق والغنى وتسديد الدين



القرآن الكريم به الكثير من الأسرار والربانية، والدعاء إذا جاء مقرونا بعمل صالح كان أرجى للإجابة، ولذا نقدم مجموعة من الأدعِية يمكن أن ترددها لطلب الرزق بعد تلاوة سورة الواقعة أو أي من كلام الله جل في علاه.

ولقد اعتبر العلماء أن دعاء الرزق بعد سورة الواقعة دعاء مستجاب لأنها سورة بها الكثير من الأسرار وأن دعاء الرزق بعدها يكون أقرب للاستجابة وهذه بعض أدعية سورة الواقعة مكتوبة يمكن اعتبارها أدعية سورة الواقعة للرزق والغنى وتسديد الديون أو دعاء لتوسعة الرزق.

  • دعاء سورة الواقعة للرزق والغنى وتسديد الدين: "اللهم إني أسألك باسمك الكريم أن تمن علي برزق تقر به عيني فيقضى به جميع ديني ويزول به همي".

  • دعاء سورة الواقعة للرزق والغنى وتسديد الدين: "اللهم صل وسلم على نبينا وحبيبك أفضل الخلق محمد صلاة تغننا بها من فضلك وترزقنا بها خير الرزق وأنفعه وأوسعه".

  • دعاء لتوسعة الرزق: "يا رب يا من لا ينال رزق إلا بأمره ولا تقضى حاجة إلا بحوله وقوته، أرجو من خزائنك التي لا تنفذ أبدا ما يعينني على أمر دنياي، إلهي أنت من قلت وقولك الحق كلكم جائع إلا من أطعمته فأطعمنا بالحلال، وأنت من قلت كلكم عار إلا من كسوته فأكسنا من حلال، وأغننا بفضلك عمن سواك".

  • دعاء لتوسعة الرزق: "وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض فيا من يتنزل المطر بإذنه ولا تنبت الأرض إلا بإذنه وبيده الرزق كله أعطني ولا تحرمني وقني الفقر والحاجة والمسألة لغيرك".

  • دعاء لجلب الرزق مكتوب: "اللهم إن كان رزقي في السماء فأخرجه، وإن كان في الأرض فأنبته يا رب العالمين يا أرحم الراحمين".

  •  دعاء لجلب الرزق مستجاب": يا حنان يا منان ارزقنا الرزق الحلال يا قيوم السماوات والأرض".

  • دعاء لتوسعة الرزق: "اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك".

  • دعاء سورة الواقعة لتوسعة الرزق: "اللهم فك الكرب عن المكروبين واقضي الدين عن المدينين، اللهم اكشف عنا باءك وباعد بيننا وبين معصيتك، وارزقنا بحبك وبطاعتك واكتب لنا الفرج يا قاضي الحاجات".

اقرأ أيضا: دعاء سورة ياسين مكتوب لقضاء الحوائج والرزق

jpg
134 KB
71
اغلاق
دعاء سورة الواقعة مكتوب لجلب الرزق
تحميل


دعاء سورة الواقعة مكتوب



المسلم بعدما ينتهي من قِراءة سورة الواقعة أو سورة الرزق كما يسميها البعض يمكنه أن يدعو بهذا الدعاء:

  • دعاء يقرأ عند تلاوة سورة الواقعة: "اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأطلعه، وإن كان في البحار فأخرجه، وإن كان غير مكونٍ فكونه، وإن كان عند أحد من خلقك فخلصه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريباً فأنجزه، وأكثره وأنمه واحمله إليَّ يا الله حيث كنت ولا تحملني إليه حيث كان، واكفني اللهم من كفايته بيدك ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم".

jpg
151 KB
27
اغلاق
دعاء سورة الواقعة للرزق
تحميل


دعاء سورة الواقعة لقضاء الحوائج



ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:

  • "من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا"

وقال العلماء إن الحديث ضعيف، لكن إن الطاعة بشكل عام وقراءة القُرآن بنية التعبد والتقرب من الله سبحانه وتعالى سببا لتوسعة الرزق، وأن هناك فوائد في قراءة سورة الواقعة للرزق والغنى وتسديد الدين ويغنيك الله بفضلها عن سؤال الناس، كما أن العبد متى يكون قريبا من الله سبحانه وتعالى ويداوم على قِراءة القُرآن يرزقه الله من حيث لا يحتسب.

وكفي من يطلب الرزق قول الله سبحانه وتعالى:

  • "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب".

وبذلك فإن قراءة القُرآن حتى ولو كانت سورة الواقعة بنية التقرب إلى الله ويتق الله في عمله وحياته، يرزقه الله من حيث لا يحتسب.

jpg
150 KB
31
اغلاق
دعاء سورة الواقعة لتسديد الديون
تحميل


سر دعاء سورة الواقعة للرزق



دعاء سورة الواقعة سواء كان دعاء سورة الواقعة للرزق أو دعاء سورة الواقعة للغنى فإنه من الأدعية التي يبحث عنها الكثير من المسلمين، لأنهم يستبشرون بقراءة سورة الواقعة ويطلبون معرفة دعاء سورة الواقعة للرزق والغنى، فإن سورة الواقعة فيها سر عظيم للزرق يجعل العبد مطمئن القلب ومرتاح البال.

قال أهل العلم إن سر الرزق في سورة الواقعة هو قول الله سبحانه وتعالى:

  • "أفرأيتم ما تزرعون، أأنتم تزرعونه أم نحن الزارعون".

وهنا يجب على العبد بعد قراءة هذه الآية من سورة الواقعة أن يدعو الله أن يفتح عليه من الرزق ما يغنيه عن سؤال الناس، ولا يشترط أن يكون هناك دعاء سورة الواقعة محدد فيمكن بعد قراءة سورة الواقعة الدعاء بأي من أدعية الرزق والغنى.


مجربات سورة الواقعة للرزق



كثير من المسلمين حكوا تجارب لهم مع دعاء سورة الواقعة للرزْق والغنى وتسديد الدين، وبينوا أن الله أكرمهم بفضل قراءة سورة الواقعة وبفضل دعاء الرزق خصوصا لتوسعة الرزق وتيسير الحال وقضاء الحوائج وقالوا إن دعاء سورة الواقعة للرزْق والغنى وتسديد الدين ويغنيك وأن المستحب أن يكون هناك دعاء يقرأ عند تلاوة سورة الواقعة وقالوا إن دعاء الرزق بعد تلاوة سورة الواقعة دعاء أقرب للاستجابة.

إن الرزق بيد الله، والقرآن هو كلام الله، ومن فضائل سورة الواقعة أن الله ييسر على عباده الذين يقرؤون سورة الواقعة ويدعون الله بالرزق وتيسير الحال فهي سورة الرزق كما أن دعاء الواقعة دعاء لتوسعة الرزْق كما حكى بعض الأشخاص ونصحوا بقراءة السورة مكررة مرات مع دعاء دعاء النبي موسى ﷺ لجلب الرزْق "رب إني لما أنزلت علي من خير فقير".




هل يوجد دعاء سورة الواقعة للزواج؟



كما يمكن أن يدعو المسلم بأي دعاء سُورة الواقعة بعد الانتهاء من قراءتها سواء كان الدعاء للرزق أو الزواج أو تيسير الحال شأنها كشأن أي من سور القرآن كما أشرنا.

ويمكن أن يدعو المسلم أو تدعو المسلمة بهذا الدعاء:

  • "اللهم إني أسألك زوجة صالحة".

  • "اللهم ارزقني الزوج الصالح".

  • "اللهم إن كان زواجي خيرا فقربه، وإن كان زواجي شرا فأبعده واصرفه".

  • "رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير".

اقرأ أيضا: فضائل قراءة سورة الملك قبل النوم


صحة دعاء سورة الواقعة لجلب الرزق



نجد كثيرون يقولون إن دعاء سُورة الواقِعة من الأدعِية العظيمة، وأن هناك دعاء يقرأ عند تلاوة سُورة الواقِعة للرزق والغنى وتسديد الدين.

المشهور والمتداول بين مسلمين كثيرين أن القارئ إذا وصل إلى موضع "فلا أقسم بمواقع النجوم"، يقول "الحمد لله رب العالمين، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله اللهم يسر أمر رزقي واعصمني من طلبه ومن كثرة الهم به ومن الذل للخلق بسببه ومن التفكر والتدبر في تحصيله واجعل لي سببا لإقامة العبودية ومشاهدة أحكام الربوبية وتول أمري بيدك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا إلى أحد من سواك واهدني صراطك المستقيم صراط الله الذي له مافي السماوات وما في الأرض ألا إلى الله تصير الأمور وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد".

وإجماع أهل الحديث في الرد على تلك المسألة أن القُرآن كلام الله عز وجل وصفة من صفاته ومنزل منه سبحانه وعظمه تعالى، والقُرآن على عظمته يتفاضل فيما بينه من حيث السور والآيات فهذا من سنن الله في مخلوقاته وما أنزل من كتابه، فالرسول صلى الله عليه وسلم قال إن أعظم سورة في القرآن سورة الفاتحة وأعظم آية فيه آية الكرسي.

ينبغي على المسلم أن يحرص على قِراءة القرآن دائما ويجعل لنفسه ورد منه، ولكن هناك من الناس من وضع أحاديث مكذوبة عن النبي عن فضائل بعض سور القرآن، ومن هذا أن رجلا كان يدعى أبو عصمة نوح بن أبي مريم الجامع جاءه العلماء فسألوه من أين لك عن عكرمة عن ابن عباس في فضل سورة كذا وسورة كذا؟ فقال لهم أنا ما أكذب على النبي ولكن أكذب للنبي ورأيت الناس انصرفوا عن القُرآن للفقه والقصص فأحببت أن أردهم إليه فاخترعت تلك الأحاديث، فقال العلماء أنه جمع كل شيء إلا الصدق.

والمقصود أن أي سورة جاء في فضلها شيء فلابد من الرجوع إلى سنة المصطفى عليه وآله الصلاة والسلام، مثلما ورد في سور البقرة وآل عمران والمعوذات والكافرون والملك.

أما الحديث عن سورة الواقِعة المنسوب إلى رسول الله عليه وعلى آله السلام: "من قرأها كل ليلة لم تصبه فاقة" الذي رواه البيهقي عن ابن عباس رضي الله عنه فهو ضعيف وقال الإمام أحمد حديث منكر.

اقرأ أيضا: دعاء سورة ياسين مكتوب لقضاء الحوائج والرزق


معلومات عن سورة الواقعة



تعتبر سورة الواقِعة من السور التي نزلت في مكة قبل هجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة، وعدد آيات سورة الواقِعة 96 آية.

وتوجد سورة الواقِِعة في الجزء رقم 27، وأول آياتها: "إذا وقعت الواقعة، ليس لوقعتها كاذبة".

ومعنى كلمة الواقِعة: أي يوم القيامة، لأن الواقِعة هو أحد أسماء يوم القيامة.


فوائد سورة الواقعة



كما بينا سابقا المذكور في الفضائل لتلك السورة الكريمة ما ورد أن من قرأ سورة الواقعة أمن من الفقر، وأن سورة الواقعة تزيد الرزق.

سورة الواقعة جربها كثير من الناس وأكرمهم الله بالرزق على حد قولهم، وتوجد الكثير من التجارب مع قِراءة سورة الواقعة.


قيل في فضل سورة الواقعة للرزق



يقول بعض العلماء إن لسورة الواقعة فضل في توسعة الرزق، وفوائد عديدة لذلك فإن من يداوم على هذه السورة وقراءتها بيقين في الله وما عند الله يرزقه الله الرزْق الواسع، وهو مناف لما ذكر الإجماع من الدعاة والمفسرين الذي ذكرنا الذي جاء فيه أنه ليس من سورة الواقعة دعاء لتوسعة الرزق.

واستشهد أصحاب هذا القول بما ورد أن أحد الناس قال لعمر بن عبد العزيز: "يا ابن عبد العزيز تترك بناتك السبع، قال لا أخشى عليهن الفقر وقد علمتهن سورة الواقعة، إن كن صالحات فإن الله كنَّ للأوابين غفورا، وإن كنَّ غير ذلك فلا أعطيهن شيئا يتقوين به على معصية الله".

اقرأ بتفاصيل أكثر: فضل سورة الواقعة للرزق والتخلص من الهموم مكتوبة كاملة