صور يوم عرفة.. أجمل 10 صور ليوم عرفة وحجاج بيت الله الحرام

تعتبر صور يوم عرفة رائعة من أجمل الصور التي يحرص المسلمون على مشاهدتها لذلك سوف ننشر لكم أجمل 10 صور ليوم عرفة وأجمل الصور لحجاج بيت الله الحرام أثناء الوقوف على صعيد عرفات.

ويوم عرفة هو يوم التاسع من شهر ذي الحجة والوقوف في عرفات هو ركن الحج الأعظم الذي بدونه لا تكتمل مناسك الحج وإذا تخلف حاج عن الوقوف بعرفات يفسد حجّه، حيث يقف الحجاج في صعيد جبل عرفات وتكون أنظار جميع المسلمين في مختلف بقاع الأرض متجهة صوب هذا المنظر المهيب بعرفة الذي يباهي به الله الملائكة.

والحج هو الركن الوحدي من أركان الإسلام الذي جعله الله لمن استطاع إليه سبيلا فأي أحد قادر على الحج فهو ركن واجب عليه خاصة إذا كانت لديه القدرة الجسمانية والمادية.

اقرأ أيضا: فضل يوم عرفة.. تعرف على فضائل صيام يوم عرفة

إن شهر ذي الحجة من الأشهر الحرم كما أن الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة لهم فضل كبير على باقي الأيام كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف: "ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام -يقصد العشر الأوائل من شهر ذي الحجة".

كما أن دعاء الحجيج في هذا اليوم يكون أقرب للاستجابة، لأنهم تجردوا من كل ما يشغلهم في الدنيا للوقوف جميعا في صورة رجل واحد بلباس واحد يدعو ربا واحدا، كما أن حجاج بيت الله الحرام جاؤوا ملبين من كل دول العالم قاصدين الكعبة وبيت الله الحرام وذلك لأداء مناسك الحج الذي يعد أهم ركن فيه هو الوقوف في عرفه.


أجمل صور يوم عرفة



سوف نقدم لكم الآن اجمل photo صور ليوم عرفه لنشرها على صفحاتكم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ويمكن أن تقدموا التهنئة بالصور images التي ننشرها التي تعتبر من أفضل الصور التي يبحث عنها الجميع على موقع فيس بوك.

اقرأ أيضا: فضل العشر الأوائل من ذي الحجة وأفضل الطاعات في عشر ذي الحجة

jpg
226 KB
3
اغلاق
أجمل صور ليوم عرفة
تحميل

jpg
257 KB
2
اغلاق
أجمل صور ليوم عرفة
تحميل

jpg
186 KB
0
اغلاق
أجمل صور ليوم عرفة
تحميل

jpg
92 KB
0
اغلاق
أجمل صور ليوم عرفة
تحميل

jpg
287 KB
0
اغلاق
أجمل صور ليوم عرفة
تحميل

jpg
197 KB
0
اغلاق
أجمل صور ليوم عرفة
تحميل

jpg
255 KB
1
اغلاق
أجمل صور ليوم عرفة
تحميل

jpg
359 KB
0
اغلاق
أجمل صور ليوم عرفة
تحميل

jpg
282 KB
0
اغلاق
أجمل صور ليوم عرفة
تحميل

jpg
299 KB
0
اغلاق
أجمل صور ليوم عرفة
تحميل

ونود أن نشير إلى أن الحقوق في هذه الصورة محفوظة لموقع pixpay الذي يتيح مشاركة افضل الصور.

اقرأ أيضا: دعاء يوم عرفة مكتوب.. خير الدعاء دعاء يوم عرفة

ويعتبر يوم عرفة هو وقفة عيد الأضحى المبارك حيث يستحب صيام يوم عرفة لغير الحاج، فإنه صيام هذا اليوم يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده كما اخبر النبي حين قال: "احتسب أن يكفر به لله السنة الماضية والسنة المقبلة".

إن صوم يوم عرفة مستحب لأن هذا اليوم يعتق الله فيه رقاب العباد ويباهي بنا الملائكة، يباهي بالحجاج الذي يؤدون المشاعر و أركان الحج لتتنزل عليهم الرحمة والبركة من رب العباد، وفي هذا اليوم تكثر ادعية الجميع يطلبون الرحمة من خالق هذا الكون، وترتفع أصوات الدعاء بكل لغات العالم ليسمعها ربنا السميع العليم.

وتستعد المملكة العربية السعودية في كل عام لاستقبال ضيوف الرحمن الذين يقصدون الأراضي المقدسة يكبرون ويلبون لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك، كما يتم كسوة الكعبة الحالية بكسوة جديدة.

إن دعاء يوم عرفة خصوصا للواقفين على جبل عرفة يكون أقرب للاستجابة وذلك بداية من شمس يوم التاسع من شهر ذي الحجة، كما أن فضل يوم عرفة كبير وعظيم

ويبحث كثير من المسلمين في هذه الأيام عن صور عرفة لنشرها على مواقع التواصل سواء صور png ويبحثون أيضا عن أفضل دعاء يوم عرفة وفضل صيام يوم عرفة، ولقد قال النبي: "خير الدعاء دعء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيين من بعدي لا إله إلا الله".

أيها المسلم، يعتبر فضل يَوْمُ عَرَفَة عظيم يجب عليك اغتنامه كما أن جبل عرفة له قدسية في قلوب المسلمين لكن ليس شرطا أن يقف جميل الجداد على جبل عرفة بل يكفي أن يكونوا في صعيد عرفات، وهذا اليوم هو يوم إتمام الدين وإتمام النعمة، حيث نزل في خطبة الحج التي ألقاها رسول الله أمام جموع المسلمين قول الله سبحانه وتعالى: "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا".

إن الايام العشرة الأولى من ذي الحجة أيام خير فاغتنمها وفي الوقت الذي يستعد فيه الحجاج لأداء فريضة الحج استعد أنت أيضا للعبادة كما أوضحت في هذا المقال من حيث الادعية والصيام





  • الزيارات : 1023
  • المشاهدات : 756
  • Amp : 300

  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X