دعاء السفر مكتوب كامل وأفضل أدعية المسافر

o



يستعرض لكم موقع مستجاب دعاء السفر مكتوب كامل وأفضل أدعية المسافر، حيث أن أّكار السفر سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم وكان النبي حريص على ترديدها وعلمنا أن نرددها.

وفي هذا الموضوع دعاء للمسافر عند السفر بالطائرة أو السيارة أو السفينة الوارد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام لذلك فهو أفضل دعاء للمسافر عند السفر بالطائرة أو السيارة، ولذلك يجب علينا كلنا عند السفر أن نردد دعاء السفر ولكن من منا لا يسافر لذلك فإن دعاء السفر مهم للجميع.


فضل دعاء السفر



المسافر له دعوة مستجابة، ووقت السفر هو زمن الدعاء المستجاب لذلك على المسلم أن يذكر الله في هذا الوقت ويدعو الله السلامة ويحرص على الدعاء وقت السفر.

ويشتمل دعاء السفر على مناجاة لله سبحانه وتعالى أن يكون السفر يسير وسهل ولا يوجد فيه أي حوادث أو مصيبة.

كما يتضمن دعاء السفر الطلب من الله أن يجعل كل عمل مقصود من هذا السفر مبارك وفيه قرب من الله لكي يجزي الله المسافر الأجر والحسنات على هذا السفر.


دعاء السفر مكتوب



من أعزم عطايا الله سبحانه وتعالى أنه سخر جميع المخلوقات للإنسان، ولقد قال في كتابه الكريم: "ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا".

ولقد جاء في سورة الزخرف: "وجعل لكم من الفلك والأنعام ما تركبون، لتستووا على ظهوره وتذكروا نعمة ربكم إذا استويتم عليه وتقولا سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين".

اقرأ أيضا: قصص استجابة الدعاء يوم الجمعة ومتى تكون ساعة إجابة الدعاء

أما دعاء السفر الصحيح فهو:

  • "الله أكبر الله أكبر الله أكبر، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطوِ عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد".


دعاء الرجوع من السفر



وإذا عاد المسلم من السفر يردد نفس الدعاء ويزيد عليه الجملة التالية:

"آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون".

ويعتبر دعاء السفر وكذلك دعاء الرجوع من السفر من الأدعية التي يجب على المسلم أن يوظب عليها لأن فيها ذكر الله وطلب من الله أن يرزقه السلامة في طريقه أو في سفره سواء كان السفر بأي وسيلة مثل الدابة أو السيارة أو الطائرة أو الباخرة أو غير ذلك من الوسائل.

اقرأ أيضا: دعاء قيام الليل مكتوب وفضل الصلاة في جوف الليل وقصص استجابة الدعاء




دعاء السفر قصير



ويمكن أن يقتصر المسلم دعاء السفر في الدعاء الذي ذكره الله عز وجل في كتابه العزيز وهو قول الله سبحانه وتعالى في سورة الزخرف:

  • "سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون".

هذه هي صيغة دعاء السفر قصر والتي يمكن أن يكتفي بها المسلم في دعائه |إذا أراد السفر بالطائرة أو السيارة أو السفينة أو غير ذلك.


دعاء السفر والحفظ



إن دعاء السفر هو دعاء حفظ النفس من الهلاك لأن السفر مليء بالمخاطر وحين يردد المسلم أو المسلمة دعاء السفر فإنه يطلب من الله أن يحفظه.

  • "اللهم هون علينا سفرنا هذا": طلب من الله أن يجعل السفر سهل وبسيط ولا يوجد به أي مشقة.

  • "واطو عنا بعده": أي يا رب لا تباعد سفرنا وقرب وصولنا ولا تحملنا مشقة السفر.

  • "اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب": نطلب من الله أن يحفظنا من عقبات السفر وأي شيء يضرنا وأي حال يغير حالنا فهو دعاء بحفظ النفس والأهل والمال والولد.

اقرأ أيضا: دعاء الشفاء من المرض مكتوب وأجمل أدعية للمريض بالشفاء العاجل


دعاء السفر صوت mp3



ويمكن الاستماع إلى دعاء السفر صوت بصيغة mp3 أكثر من مرة حتى تتمكن من حفظه وترديده إذا أردت السفر في أي وقت.

للاستماع إلى دعاء السفر صوت وتحميله اضغط هنا.


بطاقة دعاء السفر



وسوف ننشر لكم بطاقة دعاء السفر للمسافر صورة مكتوب عليها دعاء السفر الذي يبدأ بـ الله أكبر الله أكبر الله أكبر، يمكن تحميلها وحفظها وإرسالها للمسافر.

jpg
46 KB
59
اغلاق
دعاء السفر مكتوب كامل
تحميل

أخي المسلم احرص على دعاء المسافر وقل في بداية دعاء السفر الله أكبر الله أكبر الله أكبر، واجعل دعاء المسافر ملازمك في كل وقت تسافر فيه بأي وسيلة، ونسألك اللهم القبول.

o



  • الزيارات : 12984
  • المشاهدات : 9012
  • Amp : 4647

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X