أجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل بالصور يا رب اشف أمي الغالية

o

يطلب بعض الأبناء البارين بأهلهم المرضى من الله عز وجل أن يشفيهم ويخفف عنهم، ويزيدون في التضرع إن كانت الأم هي السقيمة فيبحثون دوما عن أجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل، فالأدعية والصدقة هما مما يرفع البلاء في البدن بإذن الله، وما أكثر القصص التي استجاب عز وجل لأصحابها دون الحاجة للطب والتداوي.

وأشهر تلك الأدعية يا رب اشفي أمي الغالية، أو اللهم اشفي أمي شفاء لا يغادر سقما أبدا، ونقدمها لكم كاملة في هذا التقرير بالصور لإتاحة رفعها على حساباتكم على للواتس أو تويتر وخلافه، حتى يشارككم الآخرون الدعاء لعل الله يتقبل من أحدهم.


أجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل


ويفيد الدعاء في حالات كثيرة من المرض ويحقق نتائج أكثر مما قد يحرزه الطب والدواء، فيجب أن يلجأ العبد إلى ربه خيرها وشرها، فإذا مرضت الأم فيحرص على اختيار أفضل وقت للاستجابة كالسجود والثلث الأخير من الليل وبين الأذان والإقامة، ويرفع يده لرب العالمين ويتضرع بأدعية منها ما يلي:

  • "اللهم اشف أمي المريضة وعافها وارفع عنها البلاء اللهم إنا نسألك لها العافية من كل بلية ونسألك دوام الصحة لها والشكر عليها.. إلهنا عافها في صحوها ومنامها وبدنها ودينها ودنياها، اللهم إنا نعوذ بعزتك وجلالك من مسّ الضر فامنن عليها بدام العافية والستر ولا تشمت أعدائنا بدائنا واجعل القرآن العظيم شفاء لها وداء واضرف عنها شر ما يؤلمها ويؤذيها ولا تحوجها لطبيب يداويها".
  • "اللهم إنا نعوذ بك من أعين العائنين وحد الحاسدين وسحر الساحرين ومكر الماكرين وشر المتربضين واجعل بيننا وبينهم سدا منيعا وحصنا حصينا اللهم أنت أقوى منهم شأنا وأعز منهم سلطانا ورجاءنا فيك أعظم من خوفنا منهم فاللهم اكفها شرهم وادفع عنها أضرهم بحولك وقوتك يا علي يا عظيم".
  • "إلهنا هربنا إليك وتوكلنا عليك من كل من أرادنا بسوء من الإنس والجن من قريب أو بعيد من ذكر أو أنثي فاللهم اكفنا شره وادفع عنا ضره يا رب قد طال أمد مرضها وشغلها في صحوها ومنامها فاكتب لها في ليلتها هذه شفاء من عندك تغنيها به عن كل راق وطبيب اللهم اشفها روحا وجسدا واشفها ظاهرا وباطنا واغسلها من مرضها".

اقرأ أيضا: ساعة الاستجابة يوم الجمعة متى تكون؟ وقصص مؤثرة عن إجابة الدعاء فيها


يا رب اشف أمي الغالية


  1. " يا رب اشفي أمي الغالية اللهم اجعل مرضها كأن لم يكن برحمتك وأسعدنا بالشفاء يا فاطر الأرض والسماوات، يا رب اجعل شفاءها كاملا ليس ناقص وأقرّ عينها وأفرح قلبها بجميل شفائك، واجعلنا وإياها في ليلتنا هذه من أسعد السعداء بمغفرتك وعافيتك".
  2. "باسم الله على أنفسنا وديننا وأهلنا ومالنا وكل شيء أعطانا ربنا، باسم الله خير الأسماء رب الأرض والسماء، باسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء".
  3. "نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها، اللهم رب الناس أذهب البأس عن أمي واشفها أنت الافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما، اللهم اجعل هذه الليلة ليلة العافية، يا رب أنك تعلم أن لنا أما لا نسمع أنينها ولا نسمع شكواها وأنت تسمعها، اللهم اكتب لها الأجر بما صبرت واجمعنا بها وقوفا بين يديك برحمتك يا أرحم الراحمين ".



دعاء للأم بالشفاء بالصور للواتس


وهناك مجموعة أدعية قصيرة للأم يمكن مشاركتها مع الآخرين وطلب تكثيف الدعاء منهم طلبا من الله أن يرفع البلاء، وجئنا لكم ببعض منها على الصورة التالية:

  • "اللهم ياذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك".
  • "اللهم ألبس أمي لباس العافية حتى تهنأ بالمعيشة اللهم لا تجعل لها ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك وأقر عينها بما تتمناه لنا في الدنيا واجعل أوقاتها بذكرك معمورة".
  • "اللهم أسعد أمي بتقواك واجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك.. اللهم ارزقها عيشا قرا ورزقا دارا وعملا بارا اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليك من قول أو عمل وباعد بينها وبين النار وما يقربها إليها من قول أو عمل".
  • "اللهم اجعل أمي من الذاكرين لك الشاكرين لك واجعل أوسع رزقها وتمام صحتها وعافيتها عند كبر سنها".

jpg
37 KB
18
اغلاق
دعاء-لامي-بالشفاء-للواتس-1
تحميل

jpg
35 KB
44
اغلاق
دعاء-لامي-بالشفاء-للواتس-2
تحميل

o




  • الزيارات : 20310
  • المشاهدات : 15631
  • Amp : 5768

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X