إجازة عيد الأضحى للطلاب في السعودية

أخبار عاجلة- مستجاب

مع قرب العيد يكثر الحديث عن إجازة عيد الأضحى للطلاب في السعودية، وأيضا إجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

وغالبا ما تكون إجازة عيد الأضحى إجازة طويلة يستمتع فيها الجميع بالأجواء الروحانية والمبهجة احتفالا بقدوم العيد، ومن بين هذه الاحتفالات تعظيم شعائر الله في عيد الأضحى وصلاة العيد في العراء أو في المساجد وذبح الأَضحية وغير ذلك من الشعائر الإسلامية.


متى عيد الأضحى في السعودية



عيد الأضحى يكون في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، وقبل الإعلان عن بداية شهر ذي الحجة يتم استطلاع هلال الشهر من قبل اللجان المخصصة، وإعلان متى يكون غرة شهر ذي الحجة.

وبالحسابات الفلكية، فقد أعلن المعهد المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ورئاسة الشؤون الدينية التركية، أن بداية شهر ذي الحجة سوف تكون يوم 7 يونيو 2024، وبناء على ذلك سيكون يوم عرفة هو يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، ليكون يوم عيد الأضحى هو يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024.2362024.

اقرأ أيضا: بداية التكبير في عيد الأضحى متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى ومتى ينتهي


إجازة عيد الأضحى في السعودية



عادة ما تكون إجازة عيد الأضحى 4 أيام، فمثلا في العام الماضي تم تحديد إجازة عيد الأضحى 4 أيام تبدأ من الوقوف بعرفة.

وبناء على ذلك قد تكون إجازة عيد الأضحى في السعودية من الأحد للأربعاء، لكن قد يصدر قرار بأن تمتد الإجازة حتى الخميس، ليعود العمل الأحد من الأسبوع الذي يليه.


إجازة عيد الأضحى للطلاب



ستبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 1445 يوم 4 ذو الحجة أي قبل عيد الأضحى المبارك، ولذلك فإن إجازة عيد الأضحى للطلاب في السعودية مفتوحة.

ومع بدء إجازة نهاية العام الدراسي في السعودية، ستكون إجازة عيد الأضحى للطلاب مفتوحة لأن العام الدراسي قد انتهى.


  • الزيارات : 136
  • المشاهدات : 116
  • Amp : 28
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X