دعاء المولود الجديد أنثى.. أطيب تهنئة مكتوبة وصور

دعاء المولود الجديد أنثى أو ذكر، من الأدعية الطيبة التي تريح نفس الإنسان وتربطه بالله عز وجل في حله وترحاله، لتكون حياته لله وفي سبيل الله، ويكون الدعاء هو ديدن حياته، حتى يبارك الله سبحانه وتعالى في حياته وذريته.

ولمن رزق بأنثى ورباها تربية صالحة، ليس لها جزاء إلا الجنة، وهذا بنص حديث النبي صلى الله عليه وسلم، فعن أنس ـ رضي الله عنه ـ أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: "مَن عال ابنتينِ أو ثلاثًا، أو أختينِ أو ثلاثًا، حتَّى يَبِنَّ (ينفصلن عنه بتزويج أو موت)، أو يموتَ عنهنَّ كُنْتُ أنا وهو في الجنَّةِ كهاتينِ - وأشار بأُصبُعِه الوسطى والَّتي تليها" رواه ابن ماجه وصححه الألباني.

دعاء المولود الجديد أنثى تويتر

هناك أدعية للمولود الجديد أنثى على تويتر، توضح أفضل ما قيل في دعاء المولود الجديد أنثى، ولك أخي الكريم أن تدعو الله سبحانه وتعالى بما فتح الله عليك، في الأوقات المخصوصة التي حددها النبي صلى الله عليه وسلم.

ولك أن تقول اللهم حبب إليها الإيمان وزينه في قلبها واجعلها من الراشدين.

دعاء المولود الجديد الأنثى

من أعظم الآيات والمعجزات في القرآن الكريم كانت مع امرأة وهي السيدة مريم عليها السلام، التي وصفها الله في القرآن بقوله "التي أحصنت فرجها" واصفاً إياها بالعفة والطهارة والنقاء من كل شائبة.

وهي التي سخر الله لها نبياً من الأنبياء يكفلها، وهو سيدنا زكريا عليه السلام، ولكن تأتي معجزة أخرى، أن يأتي إليها الطعام دون حاجة إلى وسيط.

ويصف القرآن هذا الحال فيقول،" فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا ۖ كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا ۖ قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّىٰ لَكِ هَٰذَا ۖ قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ۖ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ".

ولكن أن تدعوا للمولود الجديد أنثى بأدعية السيدة مريم، فتقول اللهم تقبلها بقبول حسن، وأنبتها نباتاً حسناً.

ذات صلة: دعاء تحصين الأطفال من العين والحسد عند الخروج والنوم وللرضيع

دعاء تهنئة مولود جديد أنثى

من الممكن أن تدعو للمولود الجديد أنثى فتقول، اللهم إنها أمتك وبنت أمتك ناصيتها بيدك، ماض فيها حكمك، عدل فيها قضاؤك، نسألك أن تجعل القرآن العظيم نور قلبها وجلاء همها وحزنها.

jpg
32 KB
9
اغلاق
دعاء-تهنئة-مولود-جديد-أنثى
تحميل

jpg
40 KB
74
اغلاق
دعاء-المولود-الجديد-الأنثى
تحميل

دعاء المولود الجديد أنثى إسلام ويب

وردت عدة أسئلة إلى هيئة العلماء في إسلام ويب، حول تهنئة مولود جديد أنثى أو حتى ذكراً، إذ أنه لم يكن هناك أدعية مختلفة حول نوع المولود، سواء كان أنثى أم ذكر.

ورد المختصون في موقع إسلام ويب على السائل الذي يسأل، ماهو دعاء تهنئة المولود وجوابه؟

وجاء رد المختصون على السائل الكريم، بما ورد في كتاب الأذكار للإمام النووي عليه رحمة الله، حيث جاء عن الحسن البصري رحمه الله، أنه علم إنساناً التهنئة فقال: قل: بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره. ويستحب أن يرد على المهنئ فيقول: بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاك الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك، ونحو هذا.




  • الزيارات : 860
  • المشاهدات : 797
  • Amp : 120

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X