دعاء ختم سورة البقرة لفك السحر وجلب منافع كثيرة.. ماذا نقول بعدها؟

يطلب مسلمون نص دعاء ختم سورة البقرة، أي ما يقال بعد الانتهاء من قراءة آياتها كاملة، وهي السورة الأكبر في القرآن الكريم، وفيها من الفضل ما يتعلق بإبعاد الشياطين ومجابهة السحر وإحلال البركة.

وقد ورد في السنة النبوية المطهرة أن لسورة البقرة أثر في جلب المنافع والبركة وإبطال السحر، ومنه ما جاء في صحيح مسلم من الحديث الذي رواه أبو أمامة الباهلي رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة". قال معاوية: بلغني أن البطلة السحرة.

ومع أن فضل سورة البقرة خاص بالقراءة، ولم يثبت من الدعاء شيء مخصوص بعد قراءة سورة البقرة، فلا يمنع التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بعدها بالدعاء، ويقول أهل العلم إن تقديم الأعمال الصالحة قبل الدعاء من أسباب الاستجابة، خاصة السور التي ورد في فضلها شيء مثل سورة البقرة.

ويقدم موقع مستجاب نصوص أدعية ختم سورة البقرة لفك السحر والشفاء والزواج والرزق والبركة بصيغ مختلفة مكتوبة وبالصور.

دعاء ختم سورة البقرة مكتوب

  • دعاء ختم سورة البقرة لفك السحر: "اللهم إنك قد أقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله".
  • دعاء ختم سورة البقرة للزواج: "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات مجيب الدعوات رفيع الدرجات، وهو الذي يقبل التوبة عن عباده ويغفر السيئات، رافع السماوات ومنزل الآيات، إلهنا وخالقنا ورازقنا وليس لنا رب سواك، اللهم يا من أنزلت الكتاب وأحكمته، ورفعت القمر وأضأته، وأرسلت محمدا بالحق وعلّمته، يسّر لي أمر ستري وارزقني من يصون عرضي، ويسعدني بطيب الكلام وجميل الفعال وحسن المعاشرة، وضع لي في قلب الزوج الصالح المحبة والوئام واجمع بيننا بجودك وكرمك يا حنان".
  • دعاء ختم سورة البقرة قصير: "اللهم انفعنا بما علمتنا وعلمنا ما يقربنا إليك، وارفعنا بالقرآن كما رفعت وأيدت به نبيك، يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام ارزقني راحة البال وهدوء البال وحسن الأخلاق"
  • دعاء ختم سورة البقرة للشفاء: "أحمدك يا الله أن قدّرت لي أن أختم سورة البقرة في يومي هذا، أسألك أن تعافني في جسدي، وتكشف عني الضر، وترفع عني الألم، أحينا يا رب في تمام الصحة وارزقنا العافية إلى يوم نلقاك".
  • دعاء ختم سورة البقرة في يوم: "يا رب لك الحمد أن هديتني لهذا وما كنت لأهتدي لولا أن هديتي، يا من بيدك الخير وأنت على كل شيء قدير اقدر لي ما هو خير في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع صدري ونور صدري وجلاء همّي ومغفرة لذنوبي".

jpg
51 KB
75
اغلاق
دعاء-ختم-سورة-البقرة-لفك-السحر
تحميل

ذات صلة: دعاء ختم القرآن مكتوب طويل وكامل 3 صيغ لختمة القران الكريم

دعاء ختم سورة البقرة للرزق وسداد الديون

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب والديون إلا أنت، اللهم بحق سورة البقرة وبحق الصلاة على رسولك عليه الصلاة والسلام اكشف ما بي من ضر، وسدد ما نزل بي من دين، وفرج ما حل بي من هم، ويسر لي الأرزاق إنك أرحم الراحمين، يا من بيدك أرزاق العباد أتوسل إليك أن تقرب لي رزقي، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، ولا ترد لي دعاء ولا ترد لي حاجة إلا يسرتها بجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين.

دعاء بعد سورة البقرة اللهم ارزقني فضلها

  • دعاء سورة البقرة أسألك برحمة منك أن ترزقني: "اللهم إني أسألك برحمة منك أن ترزقني فضلها وبركتها والهداية بها والبعد عن الشياطين، رب أمنّي بها من الخوف، وقني بها من السحر، وارزقني بها البركة، ولا تجعلني من الأشقياء بهجر كتابك".
  • دعاء بعد قراءة سورة البقرة: "اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، ويقرأون كتابك فيتدبرون آياته ويعملون به، أسألك ألا تجعلنا من المنقطعين عنه، وأن تشف صدورنا به، وصل اللهم على نبينا محمد وسلم تسليما كثيرا"
  • من الدعاء بعد قراءة سورة البقرة: "اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفنا مسلمين".
  • "اللهم اجعل قراءتي لسورة البقرة سببا في جميل القدر وطول العمر والأثر، وجنبني بالقرآن الفزع والقلق".
  • دعاء بعد سورة البقرة لقضاء الحوائج: "اللهم إني وكلتك أمري فلا تخيب رجائي وارزقني فضل سورة البقرة واقض حاجتي ويسر لي ما صعب من أموري يا ميسر كل عسير، رب إن لي في نفسي حاجة لا يعلمها سواك، فاللهم اقض لي حاجتي وفرّج عني همي وكربي، وسخر لي من عبادك من يكون سببا في قضاء الحاجة يا رب العالمين".

قد يهمك: نص دعاء سورة الواقعة لجلب الرزق وتسديد الديون مكتوب وبالصور

jpg
40 KB
57
اغلاق
دعاء-بعد-سورة-البقرة-اللهم-ارزقني-فضلها
تحميل

هل الدعاء بعد سورة البقرة مستجاب؟

أجمع العلماء أنه لا دعاء محدد يخصص بعد قراءة سورة البقرة، فليس في السنة ما يسمى دعاء ختم سورة البقرة، ولم يرد في فضلها أن الدعاء بعدها مستجاب، ولكن المسلم يستحب أن يقرأ القرآن قبل الدعاء لأنه من أسباب استجابة الدعاء.

وأخيرا فإن ما قدمنا من أدعية تقال بعد ختم سورة البقرة ليست بثابتة، وإنما هي على سبيل الاسترشاد للدعاء بها، ويمكن للمسلم أن يدعو بما شاء، حيث هو من الأمور غير المحرمة فيجوز للعبد بعد الانتهاء من قراءة سورة البقرة وغيرها الدعاء بما شاء.





  • الزيارات : 24103
  • المشاهدات : 26107
  • Amp : 0

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X