دعاء دخول الحرم المكي للعمرة أو الحج مكتوب وبالصور

دعاء دخول الحرم هو ما يقوله المسلم عند الدخول إلى المسجد الحرام إذا شرفه الله سبحانه وتعالى وكتب له زيارة أطهر بقعة على وجه الأرض لأداء فريضة الحج أو العمرة أو إحدى الصلوات المفروضة أو حتى النافلة.

وفي كل مناسك العمرة والحج ذكر وأقوال خاصة، يتخللها الدعاء، ولذلك يجب أن يتعلم كل مسلم أراد التوجه إلى البيت الحرام ما يقول منذ دخول مكة المكرمة وحتى الخروج منها، ومن هذا دعاء دخول المسجد الحرام.

ويقدم موقع مستجاب أدعية دخول الحرم مكتوبة وصور؛ ليستعين بها من دخل البيت العتيق من أجل الصلاة أو العمرة أو الحج.

دعاء دخول الحرم مكتوب

دعاء دخول الحرم المكي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، هو ما كان يقوله المصطفى عند دخول أي مسجد مع تقديم الرجل اليمنى: "بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم افتح لي أبواب رحمتك، أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وسلطانه القديم، من الشيطان الرجيم".

ولم يثبت عن سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام ذكر خاص في دخول المسجد الحرام، وفي السنة المشرفة الدعاء عام لكل المساجد، ومع هذا حرص العلماء على تعليم الناس أدعية مناسبة لهذا المقام، يمكن استخدامها دون تخصيص أو اعتقاد بوجود فضل لها، ومن هذا ما يلي:

  • ويمكن أن يدعو من يدخل المسجد الحرام بهذا الدعاء، فيقول: "اللهم إن هذا الحرم حرمك والبلد بلدك والبيت بيتك والأمن أمنك والعبد عبدك، جئت إليك محملا بذنوبي راجيا عفوك ورضاك، فيا رب اغفر لي وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني الجنة وما قرب إليها من ذكر وعمل".
  • وذكر الماوردي هذا الدعاء: "اللهم هذا البلد بلدك، والبيت بيتك، جئت أطلب رحمتك، وأؤم طاعتك، متبعا لأمرك، راضيا بقدرك، مسلما لأمرك، أسألك مسألة المضطر إليك، المشفق من عذابك، خائفا لعقوبتك، أن تستقبلني بعفوك، وأن تتجاوز عني برحمتك، وأن تدخلني جنتك".
  • دعاء دخول الحرم ورؤية الكعبة: "إلهي إني عبدك جئتك من بلاد بعيدة بذنوب كثيرة وأعمال سيئة، أسألك مسألة المضطرين إليك المشفقين من عذابك أن تستقبلني بمحض عفوك وأن تدخلني جنة النعيم، اجعل في قلبي نورا بزيارة بيتك، وطهره من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس".

ذات صلة: دعاء رؤية الكعبة لأول مرة أو ما بعدها مكتوب وصور

jpg
53 KB
0
اغلاق
دعاء-دخول-الحرم-المكي
تحميل

دعاء دخول الحرم للعمرة

  • من دعاء دخول الحرم لأداء العمرة بالتشكيل: "أَعُوذُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ وَبِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ وَسُلْطَانِهِ الْقَدِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ، اللَّهُمَ ارزُقنِي البَرَكَةَ فِي كُل أَمرِي كَمَا بَارَكتَ فِي هَذَا البّيتِ، واحفَظنِي كمَا حَفِظتَه".
  • من الأدعية التي تقال عند رؤية الكعبة ودخول الحرم: "الحمد لله على نعمة زيارة البيت، فيا رب اقبلها مني واغفر بها ذنوبي، يا رب أنت الرحمن الرحيم فارحمني برحمتك واشملني بعنايتك فلا يضرني مخلوق، اللهم بحق هذا الجمع الكريم أعز المسلمين بإسلامهم، وأدم عليهم السلام والأمن فلا ينقطعوا عن حرمك".
  • "اللهم لك الشكر كله أن أتيب بنا إلى هنا، اكتب لنا بتلك العمرة وزيارة خير بيت على وجه الأرض تنقية لقلوبنا من كل شر وتعلق بإثم، وسلاما لنفوسنا من كل ضيق وهمّ، ربنا أرنا الحق وارزقنا اتباعه، وجنّبنا الباطل وأسبابه، نستغفرك ونتوب إليك لا إله إلا أنت".

jpg
53 KB
0
اغلاق
دعاء-دخول-الحرم-للعمرة
تحميل

قد يهمك: دعاء الطواف حول الكعبة في العمرة والحج 7 أشواط مكتوب وصور

دعاء دخول الحرم للحج

  • من دعاء دخول المسجد الحرام للحج: "اجعله اللهم حجا مبرورا وذنبا مغفورا وعملا متقبلا خالصا لوجهك الكريم، واغفر به ذنوبنا كلها، رب اجعل هذا المسجد آمنا، واحفظ الكعبة بحفظك، وارزقنا زيارته أعواما عديدة، ولا تحرمنا الأجر إن قصرنا، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وآله صلاة تشفعه بها فينا يوم نلقاك".
  • دعاء ما يقال عند دخول الحرم: اللهم أنت قلت وقولك الحق "ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا" وها أنا ذا هنا أحمدك أن يسرت لي القدوم، وقد جئتك من أرض نائية بذنوب أرجو منك غفرانها فأسقطها عني وبيّض صحيفتي واكتبني عندك من المقبولين.

اقرأ أيضا: دعاء الانتهاء من العمرة وإتمامها وقبولها مكتوب وبالصور




  • الزيارات : 398
  • المشاهدات : 398
  • Amp : 0

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X