دعاء دخول العمليات لنفسك أو الأم أو الأب أو عملية الولادة مكتوب وصور

يفضل ترديد دعاء دخول العمليات عندما تقبل على الخضوع لعملية جراحية أو أحد من أهلك وأقاربك؛ لتطلب من الله عز وجل أن يكتب الشفاء للمريض، وأن يخرج من غرفة الجراحات بصحة وعافية، ونجاح الإجراء الذي يتخذه الأطباء معه.

وقد تقدمت الوسائل الطبية للشفاء من الأمراض على مر الزمان، فأصبح لمعظم المشاكل الصحية الخطيرة عمليات جراحية، حيث يتمكن الطبيب من إصلاح الضرر في أي عضو داخل الجسم، أو استئصاله في حالة العطب أو التأثير السلبي على أجزاء أخرى.

ومع الفوائد الكبيرة التي تتحقق من إجراء عملية جراحية للمريض تبقى هناك مخاطر كبيرة مهما كانت سهولة العملية، قد تتعلق بالتخدير ومفردات نسب الفشل التي لا يتسع المجال لها هنا، ولكن المغزى أن كون العبد في تلك الحالة فهو يحتاج للعناية الإلهية بكل تأكيد، مهما كان مستوى جودة الرعاية الصحية البشرية.

ومع أنه لم يكن في زمن النبي صلى الله عليه وسلم العمليات المعروفة في الوقت الحالي، ولم يرد دعاء ثابت وقت دخول العملية أو أثناء إجرائها، فيشرع ويستحب للمسلم أن يتوسل ويكثر من الدعاء في هذا الموقف.

ويقدم موقع مستجاب دعاء دخول العمليات الجراحية لنفسك أو للأم أو الأب أو الأخت أو الزوجة أو باقي الأهل والأصدقاء، سواء عملية الولادة أو من الجراحات الأخرى.

دعاء دخول العمليات مكتوب

يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: بسم الله الرحمن الرحيم "أمّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلا ما تذكرون"، ولأن المريض أحوج ما يكون لله قبل الدخول للعمليات وهو مضطر، عليه أن يتضرع لله ويظهر ضعفه، وستتيسر الإجابة بأمر الله العظيم الخالق، ويمكن أن يدعو بأي مما يأتي:

  • دعاء المريض قبل دخول غرفة العمليات: "اللهم أنت ربي الخالق البارئ المصور، وهبتني الحياة وأنت مالك أمري، أسألك أن تمن علي بالشفاء، ولا تحرمني نعمة الصحة طوال عمري".
  • دعاء دخول العمليات للمريض: اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تمنّ عليّ بالشفاء العاجل، وتخرجني من غرفة العمليات على خير، عافني اللهم في بدني وسمعي وبصري، وأحيني على طاعتك وفي رضاك".
  • دعاء دخول غرفة العمليات: "اللهم إني عبدك المبتلى، داخل للعملية وأن راض بقضائك، لك الحمد على جميع أقدراك، وما مننت علي به وما ابتليتني به، أرجوك يا ربنا وأتوسل إليك أن ترزقني الصحة والعافية، وأن تشفني بما ابتليت به من مرض".
  • دعاء المريض لنفسه قبل العملية: "اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكنفني بركنك الذي لا يرام، واغفر لي بقدرتك علي، ولا أهلك وأنت رجائي، رب كم من نعمة أنعمت بها علي قل لك عندها شكري، وكم من بلية ابتليتني بها قل لك عندها صبرى، فيا من قل عند نعمه شكري فلم يحرمني، ويا من قل عند بليته صبري فلم يخذلني، أسألك العافية من جميع البلاء وشكر العافية".
  • دعاء دخول العملية الجراحية: "اللهم إني أسلمت أمري إليك، ووجهت وجهي إليك، أسألك أنك أنت القدير الشافي المعافي أن تخرجني من العملية على خير، وأن تخفف عني الألم، اشفني يا رب وعافني وأصلح جسدي، ورد علي العافية".

ذات صلة: دعاء الشفاء لنفسي من المرض ينهي الألم مكتوب وصور

jpg
59 KB
340
اغلاق
دعاء-دخول-العمليات-لنفسي
تحميل

أدعية العملية الجراحية لشخص آخر


  • دعاء دخول العملية للأم: "اللهم رب الناس أذهب البأس عن أمي، يا رب اشفها وأنت الشافي المعافي، شفاء لا يغادر سقما، ولا يتبعه ألم أبدا، اللهم يسر خروجها من العمليات على خير، وبارك في صحتها ما حيت وكل من قال آمين".
  • دعاء دخول العمليات لأمي: "أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم، ملك الناس، وخالقهم ورازقهم، ومن منه الصحة والعافية، أن يشف أمي، ويكتب لها نجاح العملية، وأن يبارك لنا في صحتها وعافيتها".
  • دعاء دخول العملية للأب: "اللهم يا عالم الغيب ومن إليه الملجأ ومنه المنجى، اشف لنا أبي واحفظه في لحظات الجراحة، فيستفيق ونلقاه وقد كتبت له العافية والشفاء من المرض، ولا تدع مكروها يؤذيه ولا جرحا يؤلمه، وارفع عنه كل أذى بالدعاء يا رب العالمين".
  • دعاء دخول العمليات لابني: "اللهم إن ابني بين يديك، ولا يملك أحد من أمره شيء إلا أنت، استودعتك يا رب إياه، فاحفظه لي، ورد عليه صحته وعافيته، ولا ترني فيه مكروها".
  • دعاء دخول العملية أختي: "اللهم إنا ندعوك ونتوجه إليك ونتوكل عليك أن تكتب لأختي الشفاء الذي لا مرض بعده، أنت حسبنا ونعم الوكيل فلا تكلنا إلى غيرك، أذهب عنها المرض، واجمعها بنا وهي في خير صحة وحال".

قد يهمك: أجمل دعاء لأمي المريضة بالشفاء العاجل يا رب اشف أمي الغالية

jpg
59 KB
146
اغلاق
دعاء-دخول-العملية-لأمي
تحميل

دعاء دخول العمليات الولادة

تكون المرأة في أضعف حالاتها حينما تضع وليدها، ويشرع الدعاء لها قبل دخولها غرفة العمليات، ومن هذا الأدعية التالية:

  • دعاء دخول العملية القيصرية: "ربنا يا من يلجأ إليك المضطر فيجيبه، ويا من يسأله المريض فيشفيه ويعافيه، أقبلت على وضع ابني اليوم، فيسر خروجه سليما صحيحا معافى، وهون علي الألم، واجعلني أسعد برؤيته".
  • دعاء دخول العملية الولادة: "اللهم يا أرحم الراحمين اكتب لي السلامة عند الولادة، وأعدني إلى بيتي وزوجي وأولادي وأهلي بالسلامة".




  • الزيارات : 20083
  • المشاهدات : 21052
  • Amp : 0

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X