دعاء عن اليوم الوطني لحفظ البلد وأهلها وولاة أمرها مكتوب وصور

دعاء اليوم الوطني هو الدعاء الذي يردده المواطن خلال احتفالات بلده بتلك المناسبة القومية الهامة، حيث تحتفل معظم الشعوب العربية في يوم محدد من كل عام باليوم الوطني، ويكون هذا التاريخ إما ذكرى التأسيس أو الاستقلال أو بناء الدولة الحديثة.

ونجد معظم البلاد العربية والتي أكثر أهلها مسلمين لها عيد وطني، مثل المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وقطر، والبحرين وعمان وغيرهم، ويمثل هذا الاحتفال تذكير للأمة بتاريخها، وتجديد لمشاعر الانتماء للوطن.

ويفضل كثيرون إحياء اليوم الوطني بالدعاء، فيدعون بأن يشملهم وأهلهم وباقي الشعب وأركان الوطن حفظ الله لهم، وأن يديم أمنه عليهم، وأن يهد حكامهم إلى الصلاح والإصلاح.

ويقدم موقع مستجاب باقة من أجمل الأدعية في اليوم الوطني مكتوبة وبالصور حتى تستعين بها في تهنئة الأحبة من أبناء وطنك وأهلك، منها ما هو خاص بالسعودية ومنها ما هو عام يصلح لكل بلد.

دعاء لليوم الوطني السعودي

  • دعاء لليوم الوطني مكتوب: "اللهم سلم بلاد الحرمين الشريفين من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم ثبت أركانها وأدم أمنها وأمانها واستقرارها، ووحد صفنا وأعل كلمتنا، وارفع راياتنا، واخذل عدونا".
  • دعاء قصير لليوم الوطني السعودي: "اللهم اجعل هذا البلد أمنا أمانا رخاء وسائر بلاد المسلمين، واحفظه يا رب من كل شر وسوء. آمين".
  • دعاء للمملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني: "اللهم في اليوم الوطني السعودي لك الحمد كله على كل خير جعلته في بلادنا، ولك الشكر على اختصصتها به من فضل عن سائر البلاد، اللهم اجعل كل أيام السعوديين عيد ورخاء وبركة، ولا ترنا سوءا في أرضنا".
  • دعاء للسعودية في اليوم الوطني: "اللهم من أرادنا وبلاد الحرمين وبلاد المسلمين بسوء فإنا ندرأ بك في نحره، ونعوذ بك من شره، ونستعينك عليه، فاكفناه بما شئت وكيف شئت يا رب العالمين، واكتب لهذه البلد السلام ما بقت الدنيا. آمين"
  • دعاء لحفظ وطني السعودية: "اللهم احفظ مهبط وحيك ومثوى نبيك، واحم حماها، وزد في علاها، وأدم رخاءها، ووسع في أرزاقها، واحفظ ولاتها وعلمائها وأهلها ومن اتخذها وطنا وعاش على أرضها ومن يحب لها الخير يا سميع الدعاء".
  • دعاء عن اليوم الوطني السعودي: "اللهم وفقنا ومن وليته أمرنا لما تحب وترضى، وأدم على بلدنا وعلى شعبه عزه واستقراره، اللهم احفظ لنا جيشنا فهم جنود حرمك، وثبت أقدامهم إذا ما لقوا عدوهم، وسدد يا رب رميهم، واجمع عليهم فلاحهم وانتصارهم، اكتب لنا يا الله النصر على الأعداء ونعيذ بك بلادنا من الشقاء والوباء والبلاء".
  • دعاء للوطن في اليوم الوطني: "اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعدائك أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمنا مطمئنا رخاء وسائر بلاد المسلمين، اللهم من أرادنا وأراد ديننا وإسلامنا وبلادنا بسوء أو فتنة فرد كيده في نحره، واجعل كيده تدميرا عليه".
  • دعوات لليوم الوطني: "اللهم احفظ على هذه البلاد عقيدتها وأمنها واستقرارها وعلمائها وولاة أمرها، ووفق إمامنا بتوفيقك وأيده بتوفيقك وانصر به دينك، وهيأ له البطانة الصالحة الناصحة التي تدله على الخير وتعينه عليه، ووفقه ونائبه وأعوانهم لكل ما تحب وترضى، ولكل ما فيه صلاح للبلاد والعباد برحمتك يا أرحم الراحمين".
  • دعاء بمناسبة اليوم الوطني السعودي: "اللهم إنا نسألك أن تحفظ علينا بلادنا خاصة وسائر بلاد المسلمين، اللهم اجعل بلادنا دوحة للأمن فياضة يهب ويفد إليها الناس من كل مكان، أمّن علينا حدودنا شمالنا وجنوبنا وشرقنا وغربنا، واحفظ شبابنا من كل فتنة، واكفنا شر الأشرار، واحفظنا بحفظك واحرسنا بعينك التي لا تنام، واكفنا تخطيط المخططين وتدبير المدبرين، اللهم احفظنا بالبيت الحرام، ووفق خادم الحرمين الشريفين بتوفيقك، واجعل عمله في رضاك".

دعاء عن اليوم الوطني صور

من أدعية اليوم الوطني: "اللهم إني استودعتك وطنا أسكنتني إياه ووعدت بحفظه ورعايته وكرمته بأن وضعت فيه بيتك الحرام، وأن أسكنته الرسول الكريم، فيا رب احفظه لنا، واكتب لولاة أمره التوفيق والفلاح، واللهم متع بالصحة والسلامة أهلنا وشعبنا وقادتنا ووطننا".

من عبارات الدعاء بمناسبة اليوم الوطني: "يا رب في هذا اليوم نعوذ بك أن تنزع منا نعمة الأمن، ونسألك ونرجوك أن تشملنا دوما بالحفظ والسلام والأمان، يا باسط الرزق وسع في أرزاقنا، وادفع عنا الشر، وقرب منا كل نعمة وفضل وخير، وارزق ولاة أمورنا الحكمة ورجاحة الرأي".

ذات صلة: حكم الاحتفال باليوم الوطني بالأدلة.. أيجوز أم حرام وبدعة؟

jpg
52 KB
0
اغلاق
دعاء-بمناسبة-اليوم-الوطني-السعودي
تحميل

jpg
46 KB
0
اغلاق
دعاء-اليوم-الوطني-السعودي
تحميل

jpg
42 KB
0
اغلاق
دعاء-لليوم-الوطني
تحميل

jpg
54 KB
0
اغلاق
دعاء-للوطن-في-اليوم-الوطني
تحميل




  • الزيارات : 102
  • المشاهدات : 103
  • Amp : 0

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X