دعاء دخول المنزل الجديد لتحصين البيت وجلب البركة مكتوب وصور

يحرص المسلم على ترديد دعاء دخول المنزل الجديد ما إن يشتري بيت جديد أو شقة أو أي محل سكني ويشرع في الانتقال إليه مع أسرته، حيث في ذكر المولى في المواضع المشابهة وعند البدء في أي أمر خير وبركة وحصن من كل شر.

وقد شرع لنا المولى جل في علاه أدعية وأذكار يقولها المسلمون في كل شئون حياتهم، وأوصانا ورسوله الكريم بالذكر والدعاء دوما، وجعل فيه راحة القلوب واستقرار النفوس والحفظ من الشرور، فأنت حينما تشتري بيتا جديدا تكون بحاجة إلى تلك البركة وأول السبيل لها أن تبدأ سكنك بإجراء الذكر على لسانك.

ويطلب منا توضيح أدعية دخول المنزل الجديد من القرآن والسنة وما جاء في هذا الموضع من الدعاء؛ لذا يقدم موقع مستجاب أفضل دعاء دخول البيت الجديد كما أورد أهل العلم وأصل كل مأثور فيه.

دعاء دخول المنزل الجديد من السنة

  • دعاء المنزل الجديد الموصى به من أهل العلم "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق". لما رواه مسلم عن خولة بنت حكيم رضي الله عنهما قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من نزل منزلا ثم قال: "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك".
  • دعاء المنزل الجديد حصن المسلم ورد بلفظ "اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا"، وهذا يقال إن كان المنزل جديدا، وكلما دخل المسلم بيته، وليسلم على أهله بعد ترديده.

وقال العلماء إن تلك الأدعية وإن كانت من سنة رسولنا عليه وآله وصحبه الصلاة والسلام فإنها لم ترد في دخول المنزل الجديد فقط وهي عامة، ولكن الدعاء في هكذا مواضع غير مقيد.

ذات صلة: دعاء الخروج من المنزل والدخول مكتوب حصن المسلم وفضله وشرحه

دعاء البيت الجديد مكتوب

  • دعاء البيت الجديد قصير: "اللهم اجعله منزلا مباركا واجعلنا فيه طائعين لك واجعله من مقدمات منازل الآخرة يا كريم".
  • دعاء المنزل الجديد لصديق: "أسأل الله أن ينزلكم منزلا مباركا وأن يجعله فاتحة خير عليكم وأن يجعله مقدمة لقصوركم في الآخرة، أسأل الله أن يبارك لك هذا المنزل الجديد أخي".
  • "نسأل الله أن يبارك لكم فيه ويجعله لكم خير مأوى ويكتب لكم فيه صلاح الأمر والوقاية من الخبائث والخبث والشر".
  • دعاء البيت الجديد: "بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم أبعد عنا المكر، نسألك أن تقينا حسد الحاسدين، وكيد الكائدين، وحقد الحاقدين، وشر العين، وأن تحينا فيه في سلام، وألا نموت على غير الإسلام".
  • دعاء دخول المنزل الجديد تويتر: "يا رب لك الحمد على كل نعمة أنعمت بها علينا، فكما وهبتنا منزل جديد أنزلنا أعلى المنازل في الجنة".
  • دعاء نزول البيت الجديد: "ما شاء الله لا قوة إلا بالله، اللهم ارزقنا البركة والخير والصلاح في منزلنا الجديد، بارك لنا فيه، احفظ فيه أولادنا ومتاعنا".
  • العلماء يذكرون في هذا الموضع قول الله عز وجل: "رب أنزلني منزلا مباركا وأنت خير المنزلين"، ويقولون بأن هذا عام ولا بأس أن يقوله المسلم إذا سكن ببيت جديد.

قد يهمك: أذكار التحصين والحفظ اليومي.. دعاء تحصين النفس والغير والبيت

jpg
39 KB
0
اغلاق
دعاء-البيت-الجديد
تحميل

jpg
50 KB
0
اغلاق
دعاء-دخول-المنزل-الجديد-حصن-المسلم
تحميل

دعاء دخول المنزل الجديد بن باز

الشيخ ابن باز رحمه الله قال في مجموع الفتاوى إن الأظهر أن الإنسان عند الدخول إلى المنزل الجديد أن يقرأ سورة البقرة كاملة؛ لأنها تطرد الشياطين، وهي سبيلنا أن نحصن البيت، مع مشروعية الأدعية المذكورة.

إذا أردت فعلا الطمأنينة والراحة في هذا البيت عليكم بطاعة الله عز وجل والإكثار من الذكر، وجعل بيوتكم إيمانية عامرة بالخير، شاكرة للمولى على نعمته عليكم.

كذلك من الأمور الهامة إقامة الصلاة في البيت بأن تصلي المرأة فيه ويصلي الرجل السنن ببيته، والتسمية على الطعام والذكر عند دخول الخلاء، وذكر الرحمن بقراءة القرآن كسورة البقرة والورد اليومي، وإزالة كل ما يمنع دخول الملائكة مثل التماثيل والكلاب، وتربية الأولاد على الصلاح والخير، فهنا يكون مجموع الأسرة في ذكر يحفظهم إن شاء الله.

وعند شراء مسلم لبيت جديد ينبغي له أن تحصين هذا العقار بأن يتلو شيئا من القرآن خصوصا سورة البقرة لطرد الشياطين وتحصين البيت منهم، ففي صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تجعلوا بيوتكم قبوراً، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.

اقرأ أيضا: دعاء السيارة الجديدة مكتوب وماذا يقال عند شراء سيارة جديدة وكيفية تحصينها




  • الزيارات : 101
  • المشاهدات : 101
  • Amp : 0

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X