دعاء الاستخارة مكتوب بخط كبير كامل pdf للزواج وغيره

ينشر موقع مستجاب دعاء الاستخارة مكتوب بخط كبير كاملا بصيغة pdf؛ لتتمكن من قراءة الدعاء بسهولة ويسر دون معاناة مع الخط الصغير، ولتحتفظ به لترديده في أي وقت تريد فيه أن تستخير الله عز وجل في أي أمر تريد أن تقدم على فعله.

وقد جعل ربنا سبحانه وتعالى للعبد المسلم صلة خاصة بينه وبين خالقه، فأنت حينما تنوي الإقبال على فعل شيء مباح، ولا تتبين إن كان فيه خير لك أو لا، يمكنك أن تصلي صلاة الاستخارة وتطلب منه جل وعلى أن يرشدك إلى الطريق الصحيح، وتحصل على إجابة على سؤالك هل تقدم عليه أم تبتعد.

فصل في دعاء صلاة الاستخارة

ورد في السنة النبوية من حديث جابر بن عبدالله رضي الله عنه أنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن فيقول: «إِذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ: اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ.. إلى آخره".

والحديث يدل على أن الاستخارة لا تكون في فريضة، بمعنى أن دعاء الاستخارة لا يقال إلا كما علّم النبي أصحابه، أي في النافلة وليس الفريضة، كما لا يجوز أن تكون النافلة في وقت نهي، كطلوع الشمس وغروبها، وما بين صلاة الفجر إلى طلوع الشمس في الصباح، والشافعية يرون أن النافلة إذا كانت بسبب يمكن أن تؤدى في وقت النهي.

وعن كيفية صلاة الاستخارة يصلي الإنسان المسلم ركعتين، وكما ذكر الإمام القرطبي أنه لو قرأ في الركعة الأولى قوله تعالى: "وربك يخلق ما يشاء ويختار"، وفي الركعة الثانية من سورة الأحزاب: "وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم" فهو مستحب.

والعلماء في متى يردد دعاء الاستخارة على رأيين، فبعضهم يرى أنه يكون قبل السلام، والأكثر على أنه بعد السلام، وهذا أقرب.

واعلم أن صلاة الاستخارة سنة عن نبينا محمد صلوات ربي وسلامه عليه، ويستحب للإنسان إذا عزم على الأمر أن يصلي ركعتين، ويتعين عليك ألا تصلي الاستخارة إلا بعد الاستشارة، ومعنى هذا أن تدرس الموضوع من كافة الجوانب، فأنت إن كنت تريد ترديد دعاء الاستخارة للزواج اسأل عن أخلاق البنت وأهلها، فإن تبين أنها مناسبة انظر للمستقبل الذي لا يعلمه إلا الله هنا موضع الاستخارة.

ذات صلة: دعاء الاستخارة مكتوب كامل وهل يقال أثناء الصلاة أم بعدها

دعاء الاستخارة مكتوب كامل بخط كبير

دعاء الاستخارة الصحيح : "اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خيرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلمه شرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفني عنه واصرفه عني واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به".

jpg
208 KB
51
اغلاق
دعاء صلاة الاستخارة الصحيح
تحميل

jpg
203 KB
72
اغلاق
دعاء الاستخارة الصحيح كامل
تحميل

قد يهمك: طريقة صلاة الاستخارة.. كيفية أداء الصلاة خطوة بخطوة وصيغة الدعاء

دعاء الاستخارة مكتوب كامل pdf

وفيما يلي ملف بي دي اف يحتوي على دعاء صلاة الاستخارة مكتوبة كاملة:


اقرأ أيضا: دعاء الحاجة الشديدة الملحة صيغة أسرع دعاء لقضاء الحاجة

وليكن واضح أمامك أن الصلاة يلزمها النية، أي ينوي المسلم أنها للاستخارة، ويختمها بالدعاء، أي دعاء الاستخارة، وسيرشده المولى فيما يحتار فيه بقدرته، ويعلمه بما أفضل له.

ولمن لا يحفظ دعاء الاستخارة ونوى صلاة النافلة، فلا مانع أن يمسك أثناء صلاته ورقة فيها الدعاء كتابة ويقرأه منها، فهذا ليس من المحظور في النوافل، أو حتى الهاتف تضعه على مسند كما المصحف أو أي شيء.

ويقول أهل العلم أنه بطلب العبد حاجته من الله بدعاء الاستخارة ما دام قد درسه جيدا فعليه أن يقدم عليه ويتوكل على الله، فإن كان فيه الخير وجد الرحمن ييسره له، أما إن وجد الأبواب تغلق أمامه فليحمد الله أن أبعده عنه.




  • الزيارات : 1599
  • المشاهدات : 1594
  • Amp : 30

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X