أدعية يوم عرفة pdf تحميل أجمل الدعاء الجامع مستجاب

يعد تحميل أدعية يوم عرفة pdf دليل المسلم لاغتنام ما في هذا اليوم المبارك من فضل كبير وخير عظيم، ففيه مظنة استجابة دعاء العبد كبيرة.

ويوم عرفات أو الوقوف بعرفة أو الحج الأكبر له منزلة لا يمكن أن يغفل عنها أي مسلم، فهو تاسع أيام عشر ذي الحجة، وفيه ركن الحج الأكبر، وأخبرنا الصادق المصدوق عليه وعلى آله وصحبه الصلاة والسلام أن للدعاء فيه ميزة عن غيره من أيام العام.

وقد روى الترمذي عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير".

ومظنة إجابة الدعاء في يوم عرفة من طلوع الشمس وحتى غروبها، أي منذ صعود الحجاج على جبل عرفة، وحتى نزولهم، وقال أهل العلم أن هذا الفضل يشمل الحاج وغير الحاج.

ولاستغلال تلك الساعات يفضل المسلمون التعرف على جوامع الدعاء لترديدها طوال النهار، عسى الله سبحانه وتعالى أن يرزقهم كل ما تتمناه أنفسهم.

ولهذا الغرض وحتى لا تنسى أيا من الأدعية، يقدم موقع مستجاب كتاب أدعية يوم عرفة pdf، مرفق في نهاية المقال صغير الحجم، ومتاح للتحميل، للاستعانة بها في الرجاء والطلب من الله والتضرع له طوال يوم عرفة.

ذات صلة: دعاء يوم عرفة مكتوب.. خير الدعاء دعاء يوم عرفة

أدعية يوم عرفة pdf تحميل

  • من دعاء يوم عرفة مكتوب pdf: "اللهم إنا نشكو إليك قسوة قلوبنا وجمود دموعنا، اللهم أحيي قلوبنا بنور الإيمان بك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقنا صدق التوجه إليك، اللهم آت قلوبنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم اجعل سرائرنا خيرا من علانياتنا، واجعل علانياتنا صالحة، وألهمنا رشدنا وأعذنا من شرور أنفسنا، واهدنا إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم".
  • من الدعاء يوم عرفة: "يا رب تقبل ما كان منا من صيام وصلاة وذكر وسائر العمل الذي يرضيك عنا، وأصلح أحوالنا بنور القرآن، واجعله صاحبا لنا في الدنيا شفيعا لنا في الآخرة، أسألك بوجهك الكريم أن تكرم نزلي في الدنيا ويوم ألقاك، وباسمك السلام أن تسلّمني من كل شر وأهلي، جئتك عبد خطاء يرجو رحمتك ويخشى عذابك، وأنت من يغفر لعباده فلا تردني خائبا".
  • من أدعية يوم عرفة مكتوبة: "اللهم ارزقنا علما نافعا ورزقا ناصعا وعملا صالحا متقبلا، اللهم إنا نعوذ بك من خزي الدنيا وخزي يوم القيامة وذل المعصية، اللهم لا تخذنا يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، اللهم إنا نعوذ بك من بطلان العمل، يا رب عليك توكلنا وإليك أنبنا، قلوبنا بين إصبعين من أصابعك ونواصينا في يدك".

قد يهمك: دعاء لأمي في يوم عرفة مكتوب وأجمل الأدعية للأم المتوفية

  • من الدعاء ليوم عرفة: "سبحانك يا ربنا بك استجرنا فأجرنا، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهديين غير ضالين ولا مضلين، اللهم اجعل في قلوبنا نورا وفي وجوهنا نورا وفي قبورنا نورا وفي أبصارنا نورا وفي أسماعنا نورا وعن يميننا نورا وعن شمائلنا نورا ومن أمامنا نورا ومن خلفنا نورا ومن تحتنا نورا ومن فوقنا نورا".
  • من دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة: "اللهم إنا نسألك الاستقامة على منهجك، خذ بنواصينا إلى ما يرضيك عنا، اللهم واجعلنا على سنة رسولك صلى الله عليه وسلم، وأحينا على سنته وأمتنا عليها".
  • أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب: "اللهم اجعل لنا في كل ساعة من يوم عرفة غفرانا لذنب وتجاوز عن إثم ورفعا لدرجاتنا، ولا تدع لأي أحد وقف هذا الموقف حاجة إلا وقضيتها، ولا كربة إلا فرجتها، وتقبل منا الأيام العشر وما كان قدمنا فيها من عمل، وأصلح حال المسلمين في كل بقاع الأرض، آمين".
  • من أفضل دعاء يوم عرفة pdf: "اللهم وفقنا إلى النهل من صالح الأعمال وخير العبادات لما يرضيك عنا، يا رب لا تجعل الشمس تغيب عن السماء اليوم إلأا وقد غفرت لنا وكتبتنا من المقبولين، ووفقنا لزيارة بيتك الحرام للحج في كل عام، واجعل السنة القادمة تأتي ونحن في خير صحة وحال، وأصلح حال الأمة الإسلامية، ولا تأخذنا بذنوب السفهاء يا رب العالمين، وفقنا لقول ما يرضيك، والابتعاد عن كل ما لا يرضيك، وتقب منا كل دعوة خرجت قصد كرمك وعطفك يا عظيم".

اقرأ أيضا: دعاء لزوجي يوم عرفة.. أجمل أدعية لدوام الحب وسعة الرزق

وقد أعددنا لكم أدعية جامعه ليوم عرفه pdf في الملف التالي:



يشار أن تحميل دعاء يوم عرفة pdf من الملف السابق يكون من خلال الضغط على السهم المائل لأعلى، ثم وبعد نقلك للصفحة التالية اضغط على علامة التنزيل.

ونذكركم وأنفسنا أن يحرص كل منا على استغلال ساعات وقفة عرفة، ولا يهم أي صيغ الأدعية التي ستدعو بها سواء أكانت من الكتاب أو من خارجه، فعليك أن تستغل الأذكار التي وردت في الكتاب والسنة وما ييفتح به الله عز وجل عليك مما ترجوه من خيري الدنيا والآخرة.

وأفضل ما تقوله من الدعاء يوم عرفة "لا إله إلا الله وحده لا شريك له..." كما في حديث المصطفى. أكثر من هذا الذكر والأقوال المستحبة والقبول من المولى سبحانه وتعالى.




  • الزيارات : 3199
  • المشاهدات : 1944
  • Amp : 1307

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X