دعاء العشر الوسطى من رمضان.. تعلم أجمل أدعية المغفرة

ينشط طلب المسلمين معرفة دعاء العشر الوسطى من رمضان بداية من اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، حيث يحب كثيرون استغلال أيام الشهر الكريم الأواسط في الإكثار من الدعاء بالمغفرة والتضرع لنيلها من الله عز وجل.

ولأن رمضان هو شهر إجابة الدعوات يحرص الكثير من الناس على تقسيم أيامه لما في كل ثلث منه من فضل، حيث تسمى العشر الوسطى من رمضان بعشر المغفرة، استنادا إلى حديث: "أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار"، وإن كان الحديث على أفضل الأقوال ضعيف.

ورغم هذا فإن شهر رمضان المبارك كله رحمة ومغفرة ويكون لله سبحانه وتعالى عتقاء من النار في كل ليلة؛ لذا لا يصح التكاسل عن ترديد الأدعية بكل ما ترجو من خيري الدنيا والآخرة على مدار الشهر.

ويقدم موقع مستجاب أجمل دعاء العشر الأواسط من رمضان للمغفرة وقبول ما تقدم من عمل صالح في الشهر الكريم، ونيل ما تشتهيه النفس من الرزق والصلاح وتفريج الكربات وقضاء الحاجات.

دعاء العشر الوسطى من رمضان مكتوب

  • دعاء العشر الوسطى في رمضان: "اللهم بحق أيامك المباركة تلك اكتب لنا طهرا وبراءة من كل ذنب وإثم، واقبل توبتنا وأعنا على الإحسان والبر، وارزقنا شفاعة نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم، ولا تخرجنا من رمضان إلا وقد كتبتنا ممن غفرت لها وأصلحت قلوبهم وأحوالهم".
  • دعاء العشر الوسطى لرمضان: "اللهم يا من يتنزل في كل ليلة نزولا يليق بجلاله وهيبته وعظمته وسلطانه، فيقول هل من سائل فأعطيه؟ هل من مستغفر فأغفر له؟ هل من تائب فأتوب عليه؟ اللهم يا ربنا ويا سيدنا ويا مولانا تبنا إليك وأنبنا إليك وعدنا إليك، مغلوبون فانصرنا، مقصرون فتجاوز عنا، مذنبون فاغفر لنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم".
  • دعاء العشرة الوسطى من شهر رمضان: "يا الله يا قريبا لمن ناجاه، ويا مجيبا لمن دعاه، أدعوك دعاء المضطرين، وأرجوك رجاء الخافين، أسألك في ليلتي هذه أن تغفر لي ذنبي كله وتجعلني ممن أعتقتهم من النار".
  • دعاء العشرة الوسطى من رمضان: "اللهم إنا نسألك حسن الخلق وحسن العمل وحسن الخاتمة، اللهم وأهل علينا شهر رمضان برضوانك، والعتق من نيرانك، والفوز بجنانك، تب علينا وارض عنا وفرج همومنا واقض ديوننا واهد ضالنا يا الله".
  • دعاء دخول العشر الوسطى من رمضان: "اللهم وإن رحلت العشر الأوائل في رمضان فأعنا أن نعوّض ما فتنا فيما تبقى منه، واكتب لنا قبول ما قدمنا في أوله، ربنا واجعل تلك الأيام سببا في توبتنا، ربنا اغفر ذنوبنا في هذه الليلة، وأصلح أمري كله، وارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء يا أرحم الأرحمين".
  • دعاء العشر الثانية من رمضان: "اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني عن نومة الغافلين، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي، ربنا وتقبل دعاء".

ذات صلة: دعاء العتق من النار في العشر الأواخر من رمضان مكتوب

دعاء العشر الوسطى من رمضان تويتر بالصور

"رب أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك من كل ذنب وأتوب إليك، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل وسوء الكبر وأعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر، اللهم ارزقني مرافقة الأخيار، وقني صحبة الأشرار والفجار، أتوسل إليك أن تتوب عليّ وترحمني وتجعل دعواتي مستجابة".

"اللهم اجعل باقي أيام السنة كرمضان نقضيها في ذكر وشكر وعبادة، وتقبل منا صالح الأعمال، ولا تحرمني من كرمك وجودك".

قد يهمك: دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر

"اللهم بلغنا العشر الأواخر من رمضان وأعنا في تلك الأيام المباركة على القيام، اللهم بلغنا ليلة القدر، واكتب لنا فيها العتق من النار، وآتنا منزلة عبادك المتقين الأبرار".

jpg
50 KB
29
اغلاق
دعاء-العشر-الأواسط-من-رمضان
تحميل

jpg
48 KB
6
اغلاق
دعاء-العشرة-الوسطى-من-شهر-رمضان
تحميل

jpg
52 KB
6
اغلاق
دعاء-العشر-الوسطى-من-رمضان-تويتر
تحميل




  • الزيارات : 6582
  • المشاهدات : 3601
  • Amp : 3041
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X