دعاء رؤية الكعبة لأول مرة أو ما بعدها مكتوب وصور

دعاء رؤية الكعبة المشرفة هو الذكر الذي يقوله العبد أول ما تحط قدماه في الحرم المكي، فغاية المسلم زيارة بيت الله الحرام في الحج أو العمرة، وأول ما تقع العين عليه فور الوصول هي الكعبة.

وترتبط عبادة العمرة وفريضة الحج بالذكر والدعاء، فبجانب أن هناك أدعية مخصوصة تقال فيهما يترك للحاج أو المعتمر أو من يصلي في بيت الله الحرام حرية الدعاء بما أراد لنفسه وأهله ومن يحب.

ويقدم موقع مستجاب دعاء دخول الحرم ورؤية الكعبة مكتوب وبالصور سواء عند رؤية الكعبة المشرفة لأول مرة أو المرات اللاحقة.

دعاء رؤية الكعبة اللهم زد هذا البيت

دعاء رؤية الكعبة الصحيح الذي جاء في باب الدعاء عند رؤية الكعبة ما روى الإمام الشافعي بسنده أنه ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان إذا دخل للكعبة يرفع يديه ثم يدعو ويقول: "اللهم زد هذا البيت تشريفا وتعظيما وتكريما، وزد من شرفه وكرمه وعظمه ممن حجه أو اعتمره تشريفا وتكريما وتعظيما وبرا".

وقال أهل الحديث أن هذا حديث ضعيف في إسناده، وقصروا دعاء دخول رؤية الكعبة على الدعاء الذي يقال عند دخول المسجد، أي يسلم على النبي ثم يقول: "اللهم افتح لي أبواب رحمتك".

ذات صلة: دعاء دخول مكة المكرمة مكتوب وماذا يقال قبل الدخول؟

  دعاء رؤية الكعبة إسلام ويب

الموقع الإسلامي الشهير أورد ضمن الأذكار التي يقولها الحاج أو المعتمر في المسجد الحرام أنه ثبت عن النبي عليه وآله وصحبه الصلاة والسلام أنه في السعي لما رأى البيت كبّر الله ثم قال: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده، أنجز وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده" ثم دعا بين ذلك.

قد يهمك: دعاء الطواف حول الكعبة في العمرة والحج 7 أشواط مكتوب وصور

الدعاء عند رؤية الكعبة لأول مرة

يقول جمع من العلماء أنه يستحب للمسلم سواء بحج أو عمرة أن يدعو لأنه في هذا الموقف وهذا الموضع أرجى للاستجابة، ولكن لا يختلف دعاء رؤية الكعبة أول مرة عن المرات التي تليها، والباب واسع في هذا الأمر بأن تتضرع لله وتطلب من المولى عز وجل أن يرزقك خيري الدنيا والآخرة.

وهناك الكثير من الآثار الواردة في دعاء دخول الحرم ورؤية الكعبة المشرفة، فقد ورد عن أمير المؤمنين وخليفة رسول الله، عمر بن الخطاب رضي الله عنه كما رواه البيهقي، أنه كان إذا رأى البيت قال "اللهم أنت السلام ومنك السلام وحينا ربنا بالسلام".

ولما كان الباب واسع في أمر دعاء رؤية الكعبة يمكن أن تزيد من عندك فتقول الدعاء: "اللهم اكتب لي في بيتك مغفرة من كل ذنب، ونجاة من كل كرب، وقوة بعد ضعف، وفرجا بعد ضيق، ارزقنا زيارة مسجدك أعواما عديدة، ونقنا من ذنوبنا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس".

jpg
71 KB
0
اغلاق
دعاء-رؤية-الكعبة-لأول-مرة
تحميل

دعاء رؤية الكعبة تويتر

  • من أدعية رؤية الكعبة: "يا رب آتنا بزيارة بيتك الحرام كل جميل وخير، وقنا الفقر وظلمة وعذاب القبر".
  • من الأدعية عند رؤية الكعبة: "اللهم إني أعوذ بك من الضلال بعد الهداية، ومن غضبك بعد رضاك، اغفر لي ذنبي كله، واجعلني قائما على مرضاتك ما حييت".
  • من دعاء رؤية الكعبة: "اللهم يا ذا الجلال والإكرام، ويا من بيده كل خير، اكتب لنا في مسجدك أحسن القضاء وجميل القدر، حرم جسدي على النار، وارزقني أعلى منزلة في الجنة، إنك على كل شيء قدير".

اقرأ أيضا: الدعاء عند الصفا والمروة للعمرة مكتوب وما يقال في السعي

دعاء لزيارة الكعبة

الكثير منا يتشوق لرؤية الكعبة وزيارة مكة المكرمة ونيل فضل العمرة وفضل الحج والصلاة في المسجد الحرام، ويجب أن تعرف أنك مهما ظننت الأمر صعب إما لضيق الحال أو غيره فالدعاء هو الوسيلة التي ستحقق لك تلك الأمنية، ويمكن أن تدعو وتقول:

دعاء طلب رؤية الكعبة: "اللهم إن شوقي زاد إلى رؤية الكعبة وزيارة مسجدك ومسجد نبيك، فاكتب لي حجة قبل الموت، وأعني على الطواف والسعي وأداء المناسك، وزيارة قبر المصطفى والصلاة في الروضة، وكل عمل صالح تمحى به الذنوب وترفع به الدرجات".

"يا رب أسألك أن تكتب لي دخول الحرم ورؤية الكعبة المشرفة قبل الممات، فارزقني بما يعينني على الحج ويسر لي سبيلا لزيارة مكة والوقوف بعرفة".




  • الزيارات : 1331
  • المشاهدات : 795
  • Amp : 539

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X