دعاء ثالث يوم رمضان.. اللهم حقق لنا كل ما ظنناه يوما مستحيلا

يقدم موقع مستجاب دعاء اليوم الثالث من رمضان، ضمن سلسلة أدعية شهر رمضان المبارك على مدار أيامه كاملة؛ لطلب الرحمة والمغفرة من الله وخيري الدنيا والآخرة، ونيل بركات الشهر الكريم.

وللدعاء في رمضان فضل عظيم، فورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "ثلاث لا ترد دعواهم" ومنهم "الصائم حتى يفطر".

وقد حثنا الله سبحانه وتعالى على الدعاء، فقال في كتابه الكريم: بسم الله الرحمن الرحيم "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون".

دعاء ثالث يوم رمضان

وفي اليوم الثالث من رمضان ما أجمل أن ندعو بدعاء شامل نطلب فيه من رب العزة سبحانه وتعالى أن يمنحنا كل ما نتمنى وما تطلبه قلوبنا، وأن يزيل عنا كل هم وحزن.

  • دعاء اليوم الثالث من رمضان: "اللهم لا تجعل رمضان يمضي إلا وقد أعطيت كل منا مراده، ورويت قلوبنا بفيض كرمك، وحققت لنا كل ما ظنناه يوما مستحيلا".
  • دعاء 3 رمضان: "اللهم ارزقنا فرحة تزيل الهموم وتبكي لها العبون وتمحي ما مضى من هموم الحياة، اللهم ارزقني ابتسامة لا تغيب، وصبرا لا ينفد، وروحا بك متعلقة، وحمدا لك لا ينقطع، نستودعك يا الله أدعية فاضت بها القلوب فاستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرنا بما يفرح القلوب".

ذات صلة: دعاء العشر الأوائل من رمضان.. أدعية جميلة للرحمة والمغفرة

وفيما يلي صورة دعاء ثالث أيام شهر رمضان المبارك يمكن أن تنشرها عبر حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو ترسلها للأهل والأصدقاء حتى تذكرهم بعبادة الدعاء وتتقاسم معهم الأجر:

jpg
56 KB
15
اغلاق
دعاء-3-رمضان
تحميل

ثبت عن أمير المؤمنين وخليفة النبي صلى الله عليه وسلم، عمر بن الخطاب رضي الله عنه، أنه قال: "إني لا أحمل هم الإجابة ولكني أحمل هم الدعاء".

واعلم أن الله سبحانه وتعالى لا يرد دعاء عبد مؤمن أخذ بالأسباب وتوكل عليه وأيقن أن ربنا سبحانه وتعالى قريب مجيب الدعوات، وحتى لو أجلت الإجابة فاعلم أن رب الخير لا يأتي إلا بالخير، وفي كل تأجيل خير، فهو جل في علاه يعلم ونحن لا نعلم، ويدبر الأمر لما فيه الصلاح من فوق سبع سماوات.

قد يهمك: أذكار رمضان اليومية مكتوبة.. أدعية الصائم في الليل والنهار pdf وصور




  • الزيارات : 1674
  • المشاهدات : 1650
  • Amp : 206
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X