دعاء الوتر في رمضان مكتوب قصير مختصر وكامل pdf

يحرص المسلمون على الحفاظ على ترديد دعاء الوتر في رمضان، فهو من الدعاء الذي تجتمع فيه الكثير من الفضائل كونه ضمن صلاة القيام وفي شهر رمضان المبارك، وقد جعل الله سبحانه وتعالى لهما مكانة كبيرة، ففي فضل الشهر الكريم أنه للصائم دعوة مستجابة، ومن قام الشهر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه.

ويقدم موقع مستجاب دعاء الوتر في رمضان كتابة وبالصور وبصيغة pdf، قصير وطويل لتستعين به في الدعاء أثناء القنوت في ختام صلاة التراويح أو التهجد في أيام العشر الأواخر من رمضان أو الصلاة في ليلة القدر.

دعاء الوتر في رمضان قصير

عن أبي الجوزاء عن الحسن بن علي رضي الله عنهما قال: علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن في الوتر، وفي رواية في قنوت الوتر: "اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، تباركت وتعاليت"، والحديث حسنه الترمذي.

وعن علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في آخر وتره: "اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك".

ذات صلة: كيفية صلاة الشفع والوتر وفضلها وهل يجوز الجمع بين الشفع والوتر

دعاء الوتر في رمضان كامل

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، لك الحمد السرمد، حمدا لا يحصيه العدد، ولا يقطعه الأمد كما ينبغي لك أن تحمد، لك الحمد كله ولك الشكر كله وإليك يرجع الأمر كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره.

لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا لك الحمد بالإسلام ولك الحمد بالإيمان ولك الحمد بالقرآن ولك الحمد بأن بلغتنا رمضان، نحمدك بمحامدك كلها ما علمنا منها وما لم نعلم اللهم اختم لنا رمضان وأنت راض عنا وتقبل منا الصيام والقيام واكتبنا ممن وفق لقيام ليلة القدر إيمانا واحتسابا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب منها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، اللهم يا مصرف القلوب اصرف قلوبنا إلى طاعلتك.

اللهم يا فارج الهم يا كاشف الغم يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما نسألك رحمة من عندك تغنينا عن رحمة من سواك، اللهم إنك تسمع كلامنا وترى مكاننا وترى سرنا وعلانيتنا ولا يخفى عليك شيء من أمرنا، نحن الفقراء بين يديك، يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب ها نحن ببابك واقفون ولجناتك راجون ومن عذابك مشفقون.

يا رب هذه أيديا لم ترفع لغيرك وهذه جباهنا لم تسجد لسواك نسألك يا الله أن تعتق رقابنا من النار ورقاب والدينا وأزواجنا وذرياتنا وأحبابنا والمؤمنين على دعائنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

لا إله إلا الله الأول الآخر الباطن الظاهر، سبحانك يا ربنا أنت على كل شيء قادر، وفوق العباد قاهر، تعلم ما في الضمائر وما تخفيه السرائر، يا فارج الكربات ويا منعما على عباده في الشدة والرخاء نسألك ونحمدك يا ربنا على النعماء، ونحمدك يا ربنا على العطاء.

اللهم احفظنا من كل شر وبلاء واجعل حياتنا حياة جميلة لا شقاء يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم فرج همومنا ونفس كروبنا واقض ديوننا واشف مرضانا وعاف مبتلانا، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

قد يهمك: دعاء القنوت في رمضان مكتوب وأفضل الأدعية الواردة عن النبي

دعاء الوتر في رمضان اللهم اهدنا فيمن هديت

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، وبارك لنا فيما أعطيت، إنك سبحانك تقض بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت.

نستغفرك ربنا من كل ذنب ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، اللهم صل وسلم وزد وبارك على نبينا محمد في الأولين، وصل على نبينا محمد في الآخرين، وصل على نبينا محمد في الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون علينا به مصائب الدنيا، اللهم أنعم علينا بمغفرة ورحمة وخير كثير ببركة رمضان والدعاء، امح عنا الذنوب واستر عيوبنا وتوفنا وأنت راض عنا.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر، اللهم حقق آمالنا وأجب دعواتنا وما سألناك من خير فأعطنا وما لم تبلغه مسألتنا من خيري الدنيا والآخرة فبلغنا إياه.

jpg
50 KB
9
اغلاق
دعاء-للأب-المتوفى-في-رمضان
تحميل

دعاء الوتر في رمضان مكتوب pdf كامل

وفيما يلي تجميعة أدعية الوتر في رمضان مكتوبة في ملف pdf تقولها بعد الصلوات نسأل الله رب العالمين لكم القبول:



اقرأ أيضا: حكم صلاة التراويح وهل يجوز تركها أو صلاتها في البيت؟

وفي مسألة صلاة الوتر في رمضان تفصيل طويل، فقال جميع من أهل العلم أن القنوت يكون في النصف الثاني من شهر رمضان فقط، والبعض الآخر قال إنها تبدأ من أول الشهر، كما أن روايات صحابة رسول الله بينها من قال أن القنوت يكون بعد الركوع أو قبله.

والذي يجب أن يهتم به المسلمين إخلاص النية في قيام الليل في تلك الأيام المباركة، فهي من العبادات العظيمة التي إن أداها العبد إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه، وقل هذه الأدعية وأنت موقن بالإجابة متوكل على الله وستلقى أثرها بإذن المجيب.




  • الزيارات : 307
  • المشاهدات : 219
  • Amp : 88
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X