دعاء تحصين الأطفال من العين والحسد عند الخروج والنوم وللرضيع

دعاء تحصين الأطفال هو ما يقوله الأب أو الأم لوقاية الطفل من شر العين والحسد بفضل ذكر الله، حيث الدعاء بكلمات التحصين من أهم أسباب الحفظ من المخاطر وكيد الكائدين.

وكثيرا ما نجد آباء وأمهات يشتكون من تكرر إصابات أبنائهم بأمراض معينة أو حدوث تغيرات على سلوكهم فيصيرون أكثر عدوانية أو أقل نشاطا، أو حتى بدون تلك العلامات قد يكون الرضيع أو الطفل على قدر من الجمال وهبه المولى عز وجل إياه، ويخشى عليه من أن تصيبه عين وحسد، فالحل لكل هذا الالتزام بالتحصين.


ويقدم موقع مستجاب أهم أدعية تحصين الأطفال مكتوبة ومصورة، سواء بغية طرد العين والحسد عن الرضيع أو من تقدم به السن قليلا، أو الحفظ أثناء النوم أو عند الخروج من البيت، وفي كل أمور حياتهم.

دعاء تحصين الأطفال من العين والحسد

  • دعاء تحصين الأطفال من العين: "أُعيذُكَ بكلمات اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شيطانٍ وهامَّة، ومنْ كُلِّ عيْنٍ لامَّةٍ"، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين بهما كما ورد في السنة النبوية المطهرة.
  • دعاء تحصين الأطفال من الحسد: "بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين أو حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك"، يقوله ثلاثا.
  • دعاء لتحصين الطفل: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم".
  • دعاء التحصين للطفل: "اللهم رب الناس أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما".
  • من دعاء تحصين الأطفال والنفس: "اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، في نفسي وأهلي وديني مالي، وأصلح لي أمري".

ذات صلة: أذكار التحصين والحفظ اليومي.. دعاء تحصين النفس والغير والبيت


jpg
50 KB
1
اغلاق
دعاء-تحصين-الأطفال-من-العين-والحسد
تحميل


دعاء تحصين الأطفال عند الخروج

  • دعاء للأطفال قبل الخروج من المنزل: "بسم الله، اللهم إني أستودعك ابني وأنت الذي لا تضيع وديعة عندك، أبعد عنه كل شر، واشمله بعنايتك التي شملت الطير في السماء، والحشرة في جوف الأرض، واحفظه بعينك التي لا تنام وأنت خير الحافظين".
  • دعاء لتحصين الأطفال: "إلهي سبحانك منك الحماية والحفظ، لا ينفع نافع إلا بأمرك، ولا يضر ضار إلا بإذنك، احفظ أولادي من كل سوء، واجعل طفلي حصينا من كل شخص ذو قلب مريض أراد به الشر بالحسد أو بالعين، وألبسه لباس السلامة، وقه سوء المنقلب".
  • تحصين الأولاد قبل خروجهم: "يا رب أسألك أن تشمل ابني بعظيم رحمتك، أرجوك السلامة والعافية له، ومن أراد بنا شرا رد كيدهم في نحورهم، واكتب لهم الهداية من نوايا الشر".
  • دعاء لحفظ وتحصين الابن عند مغادرة المنزل: "سبحان الله العظيم ذو العرش الكريم عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم، اللهم إنا نؤمن أنك حق ونبيك وحق والساعة حق وما أخبرت به من حقد وحسد في النفوس حق، فاحفظنا بحفظك، ويا رب بارك في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم".

jpg
44 KB
0
اغلاق
دعاء-تحصين-الأطفال-عند-الخروج
تحميل

اقرأ أيضا: دعاء تحصين النفس من كل شر ومن العين والحسد وطريقة التحصين

دعاء تحصين الأطفال عند النوم

"اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت تكشف المغرم والمأثم"، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك اللهم وبحمدك".

وأهم طرق تحصين الأطفال قبل النوم ويفوق في الفضل الأدعية تعليمهم قراءة آية الكرسي قبل الخلود إلى الفراش، فإنك كبيرا كنت أم صغيرا بقراءة تلك الآية لا يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح، ولآخر آيتين من سورة البقرة فوائد كثيرة بهذا الخصوص.

كما أن من معوذات النوم سورتي الفلق والناس، فيقول أهل العلم إن النبي عليه وآله وصحبه الصلاة والسلام كان له الكثير من صيغ التعوذ، فلما نزلت المعوذتين استغنى بهماع ن قول تلك الأدعية.

واحرص على تعليم أولادك دعاء النوم للأطفال، فقد علمنا الرسول الكريم أدعية لحفظ النفس خلال الليل، وبها نستعين بالله فلا يصيبنا أو أولادنا مكروه حتى نصبح.

jpg
48 KB
0
اغلاق
دعاء-تحصين-الاطفال-عند-النوم
تحميل

قد يهمك: دعاء السيارة الجديدة مكتوب وماذا يقال عند شراء سيارة جديدة وكيفية تحصينها

دعاء تحصين الأطفال الرضع من الحسد

دعاء تحصين الطفل الرضيع: "إلهي قه الشرور والسحر والحسد، واجعل حوله حماية ليس لمخلوق أن يتخطاها، أنت خلقتنا ونحن عبادك الضعفاء ولا حيلة لنا إلا الدعاء أن ترحمنا وتحفظنا، فاللهم استجب"

دعاء تحصين الأطفال الرضع: "أعيذك بكلمات الله من شر العين والحسد، وأسأله التحصين لك من بعيد أطلق عينه فلم يذكر الله وطهر قلبه، وأسأل الله حمايتك من الأمراض".

طريقة تحصين الأطفال

كثير من الآباء والأمهات يسألون ويقولون: نحن نعلم كيف نحصن أنفسنا فكيف نحصن الأولاد من الحسد والعين؟ وهل القراءة على ماء وسكبها على رأس الطفل ضروري؟

والطريقة سهلة للغاية فلا يلزم أداء مهام كثيرة وشاقة لتحصين طفلك، أو فأنت حينما تردد صيغة دعاء التعوذ اعقد النية أن ما تقول لولدك، وإذا أردت تحصين الأطفال بالقرآن فعند تلاوة آيات كتاب الله لتكن نيتك أنها بغرض التحصين للطفل.

ولا تحتاج أن تضع يدك على رأس ابنك أو بنتك، ويكفيك فقط أن تردد الدعاء بنيته، ويمكن أن تزيد فتقول الأم مثلا: "اللهم إني أعيذ نفسي وأعيذ زوجي، وذريتي أو وأبنائي أو ابني فلان بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة" ترددها ثلاثا كما في السنة، أو بلفظ نعوذ بك، فكل هذا صحيح إن شاء الله، ولا توجد صيغة معينة لا يصح تخطيها.

وإذا أردت تحصين الأولاد طول العمر علمهم تلك الأوراد حتى إذا كبروا واظبوا عليها، وأرشدهم إلى الطاعات التي تجعل صاحبها في معية رب العزة، مثل صلاة الجماعة، وأداء الفروض، وكذا كثرة الصلاة على النبي.

وضع بذهنك دائما أن التحصين ضروري لكل مسلم ومسلمة في كل يوم وليلة، ومن أعظم نعم الله سبحانه وتعالى لنا ما شرعه لنا من أنواع الذكر، وخاصة الذكر المؤقت في أوقات محددة وأماكن محددة، وعلى رأسه أذكار الصلوات وأذكار النوم، وأذكار الصباح والمساء، وكذا دعاء الخروج من المنزل ودخول المنزل، وما يعرف باسم الرقية الشرعية.

هذه الأذكار التي تعلمناها كما وردت عن حبيبنا محمد غاية في الأهمية لكافة المسلمين لأنها حصن حصين يحمي الإنسان من كل المصائب والبلايا، من العين ومن الحسد ومن السحر ومن الشياطين وتسلطهم على العيد ومن الهوام والدواب ومن الحوادث والآفات التي تتخطفنا عن يمين وشمال، ولولا حفظ الله جل وعلى لنا لهلكنا.




  • الزيارات : 625
  • المشاهدات : 424
  • Amp : 205

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X