مقدمة عن رمضان جميلة وقصيرة تصلح لجميع المناسبات

يقدم موقع مستجاب مقدمة عن شهر رمضان المبارك قصيرة وطويلة تصلح لأن تبدأ بها موضوع تعبير أو إذاعة مدرسية أو مقال، أو أي ما يكتب ويقرأ مع بداية الشهر الكريم.

وشهر رمضان من الشهور المباركة ومن أهم شهور السنة الهجرية عند المسلمين، وذلك لأن الله سبحانه وتعالى فرض فيه الصيام، وله من الفضائل الكثير بجانب الصوم، ففيه أنزل القرآن، وفي ثلثه الأخير ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.

ومع بداية شهر رمضان المبارك في كل عام تعم الاحتفالات العالم الإسلامي كله، فتنظم الحفلات الرسمية وغير الرسمية، وتحتفل بقدومه مؤسسات المراحل التعليمية المختلفة إما في صورة حفل أو من خلال التكليفات الدراسية.

مقدمة عن رمضان للإذاعة المدرسية

حينما تكتب مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان احرص أن تتسم بعذوبة الكلمات، ومكونة من جمل قليلة، منظومة نظما دقيقا يسر الآذان ويمس القلوب.

  • ومن أمثلة المقدمة: "المسلمون في فرح ونصر، منّ علينا المولى تعالى وبلغنا شهر الخير، أبشروا فقد غلقت أبواب الشر، وفتحت أبواب الجنة فالحمد لله من يسبح بحمده الطير".
  • "غرد الطير وغنى وقال يا رمضان أهلا، الشهر الفضيل هل علينا فهيا بنا نكون لنسمات الرحمة فيه أهلا، شهر عظيم ورب كريم فتح لنا من الخيرات نهرا".
  • "أي كلام يقال عنك يا رمضان يا شهر اليمن والبركات، اختصك ربي بالصيام فصرت أفضل الأشهر وصاحب النفحات، تتفتح زهور قلوبنا مع قدوم أيامك، ونستعين بالله فنقضي النهار في صيامك والليل في قيامك، فيا رب اجعلنا ممن رحمت فيه من عبادك".

قد يهمك: هل تعلم عن شهر رمضان 25 معلومة دينية قصيرة وجميلة


مقدمة عن فضل شهر رمضان

حينما تكتب مقدمة موضوع تعبير عن شهر رمضان الكريم يجب أن تحتوي على عبارات رقيقة وفي نفس الوقت تشمل جميع عناصر الموضوع، والتي يكون على رأسها فضائل صيام شهر رمضان.

"حينما أكتب عن شهر رمضان يُمسك حبر قلمي وترتجف يداي مهابة لشهر مبارك جمع ربنا سبحانه وتعالى من الفضائل والفوائد فيه ما ليس في غيره، واختصه ربي بالصيام لئلا نمسك عن الطعام والشراب فقط، وإنما ليمسك كل منا جوارحه عن كل محرم، فبهذا نستقبل ما فيه من البركات، ونغتنم فرصة السمو بالروح والقلب لنصل إلى أعلى مراتب الإيمان التي هي غية المسلم الحق".

ذات صلة: حديث شريف عن رمضان.. ما ورد من أحاديث الرسول عن الشهر الكريم


مقدمة عن شهر رمضان للأطفال

  • "جاء رمضان، فيه الصيام، والتراويح صلاة القيام، يغفر ربي فيه لنا، ويرحم أبي وأمي ويجبر خاطرهما".
  • "في شهر رمضان نصوم ونقوم، ونصل الرحم، ونتقرب بالصدقات إلى رب العالمين، وأجرنا على فعل الخير أعلى مراتب جنات النعيم".
  • "بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين، رمضان أقبل ليأتي بخيره وكرمه علينا أجمعين".
  • "نستقبل شهر رمضان كل عام بالأفراح، وننظم حياتنا من جديد، ونصل الرحم ونلتزم في الصلاة".


مقدمة عن رمضان قصيرة مكتوبة

"يعجزني ما لشهر رمضان من فضل عن التعبير عما في قلبي من الفرح به، ولكني أحس بنفحات رمضانية تحيط بنا وروائح الخير تفوح وتتطاير منه، ولم يبقى إلا أن أوصيكم أن تتبعوا فيه سنة رسولكم وتكثروا من الصلاة عليه".

"بينما نحن على أعتاب شهر رمضان الفضيل المقرب لقلوب جموع المسلمين، نتحضر لأن يبلغ البر أشده، فنصلي الفروض في جماعة ونتنافس على فعل الخير، وتتعالى الأصوات والحناجر بالقرآن في كل بيت، فما أجملها تلك الأيام التي تشتاق لها النفس من العام للعام".

مقدمة عن شهر رمضان جميلة جدا

يا رب لك الحمد أن هديتنا للإيمان وكفى بها نعمة، ولك الحمد أن سقت لنا رمضان شهر المغفرة والرحمة، يأتي فلا يترك بيننا شقي ولا مهموم، زاد الله في فضله فأصبح عيد للقلوب، وموسم لغفران الذنوب، فكل قلب محب للطمأنينة، وكل نفس مريدة للسكينة، وخير مهذب للنفس هو رمضان، فصلوا وسلموا على النبي العدنان.

مقدمة عن رمضان طويلة

بينما أطالع أحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم استوقفني حديث عن رمضان يقول فيه المصطفى: "إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادي مناد كل ليلة: يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة".

فكم من فضائل وفوائد تحوزها وحدك يا رمضان، نزل القرآن على نبينا فيك، ونصر الله المؤمنين فيك، وفيك الليلة التي هي خير من ألف شهر، وفيك تفتح أبواب الجنان، فخاب وخسر من أدركك وخرج منك خسران.

هي أيام معدودات فأحسنوا استقبال رمضان وأحسنوا العيش فيه ثم ودعوه أفضل وداع، ولا تدعون ساعة من نهار أو ليل إلا وتخللها ذكر أو طاعة، احرصوا على الأجور الربانية أكثر من حرصكم على سد جوعكم بعد الصيام، واعلموا أن من صام وقام مؤمنا محتسبا غفر له ما تقدم من ذنبه.




  • الزيارات : 304
  • المشاهدات : 231
  • Amp : 74

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X