دعاء الانتهاء من العمرة وإتمامها وقبولها مكتوب وبالصور

دعاء الانتهاء من العمرة هو الدعاء الذي يقوله المسلم بعد أن يفرغ من أداء المناسك، ففيه يسأل الله عز وجل أن يقبل منه عمرته وزيارة البيت الحرام، وأن يتجاوز عن خطأه أو تقصيره إن وجد، وأن يكتب له تكرارها مرة أخرى.

وفي الإسلام للعمرة فضل كبير وإن كانت ليست فريضة كما الحج، ولكن رسول الله عليه وآله وصحبه الصلاة والسلام أخبرنا أنها مكفرة للذنوب نافية للفقر، ولذا يكون المعتمر أحرص ما يكون على القبول لنيل هذا الخير الكثير.

ويقدم موقع مستجاب دعاء الانتهاء من العمرة، وما نصي وبالصور لتحتفظ به أثناء عمرتك حتى إذا ما انتهيت منها سألت المولى سبحانه أن يكتب لك قبولها.

دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب

  • دعاء نهاية العمرة: "اللهم تقبل منا، وعافنا واعف عنا، وعلى طاعتك أعنا، وأطلق ألسنتنا بذكرك وشكرك وحسن عبادتك، ولا تكلنا إلى أحد غيرك أبدا ما حيينا، واكتب لنا العمرة في العام القادم إن كان في العمر بقية".
  • دعاء انتهاء العمرة: "ربنا أتيناك طلبا لمغفرتك، فحط عنا خطانا، واغسلنا من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، ولا توفنا إلا وأنت راض عنا، أحينا بنور الإيمان، وأمتنا على كلمة التوحيد والإسلام".
  • دعاء بعد الانتهاء من العمرة: "اللهم بحق تلك العمرة احفظنا من كل شر، وبقبولها ألهمنا ألا ننشغل إلا بكل ذكر وشكر، لبيك أتيتك طائعا اكتبني من المقبولين واحفظ قلبي خالصا لمحبتك إلى يوم الدين".
  • دعاء عند الانتهاء من العمرة: "الحمد لله الذي أعاننا ووفقنا فشهدنا الطواف والسعي والصلاة في الحرم، فيا رب بتلك العمرة اغفر لنا ذنوبنا، وارزقنا الخير كله بعدها، وأعوذ بك من النار وعذابها".

ذات صلة: دعاء الذهاب للعمرة وأفضل دعاء تيسير أداء العمرة مكتوب وصور

jpg
62 KB
32
اغلاق
دعاء-قبول-العمرة
تحميل

دعاء قبول العمرة

ما ورد دعاء مخصوص ورد في قبول العمرة، فعلى كل مسلم أن يتحرى القبول في إخلاص النية وإتمام مناسكها على الوجه الصحيح، ومع هذا فالأدعية المشروعة يدخل بينها سؤال الرحمن أن يقبل منه كل عمل صالح أتى به.

فلكل معتمر أن يدعو دعاء تقبل العمرة، فيقول: "اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، ولا شريك لك، لبيتك محرما جئت، فيا رب لا تخرجني من هنا إلا وقد غفرت ذنبي كله، ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، ارزقني الجنة وأعني على ما قرب إليها من فعل وعمل، أعذني من عذاب النار، أعوذ بك من الفقر ومن عذاب القبر".

jpg
46 KB
12
اغلاق
دعاء-بعد-إتمام-العمرة
تحميل

دعاء إتمام العمرة

  • دعاء تمام العمرة: "الحمد لله الذي أعاننا فاعتمرنا، فما كان من تقصير مني فتجاوزه عني، واكتب لي إجابة ما دعوت به، اللهم إني أسألك كما أعنتني على زيارة بيتك وأداء العمرة ابتغاء وجهك أن تكتب لي السلام في سفري ولبقية عمري".
  • دعاء بعد إتمام العمرة: "اللهم ارزقنا في عامنا القادم صلاة أخرى في الكعبة، اغفر لنا بالعمرة وقنا بها الفقر كما وعدت وبلغ نبيك".
  • دعاء بعد العمرة: "اللهم صل على محمد وآله وشفعه فين يوم نلقاك، وآتنا من جنتك أعلى الدرجات، وتقبل منا السعي وتقبل الطواف وأجب صالح الدعاء".
  • دعاء بعد أداء العمرة: "يا رب لك الحمد على كامل الفضل والنعمة أن هديتنا إلى أداء صالح العبادات فاجعلها خالصة لوجهك".

قد يهمك: دعاء الطواف حول الكعبة في العمرة والحج 7 أشواط مكتوب وصور

  • دعاء ما بعد العمرة: "اللهم نق قلبي من حب الشهوات واهدني إلى المداومة على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك طوال عمري".
  • من أدعية بعد العمرة مكتوبة: "اللهم اجعل عمرتنا مقبولة وذنبنا مغفورا وعملنا الصالح متقبلا".
  • دعاء يقال بعد العمرة: "يا رب تقبل مني الدعاء وأنزل سكينتك علي بما كتبت لي من الخير الذي تعلمه ولا أعلمه، ولا توفني إلا وأنت راض عني".

jpg
64 KB
15
اغلاق
دعاء-ختم-العمرة
تحميل

دعاء ختم العمرة

دعاء ختام العمرة يمكن أن يكون أي نص من صحيح الذكر والدعاء الوارد في سنة نبينا المطهرة أو مما جرى على لسانك أو مما عرضنا سابقا، حيث يدعو المحرم بما شاء من الدعاء لكنه من السنة عن النبي صلى الله عليه وسلم أن يفعل الآتي عند الانتهاء من الطواف حول الكعبة.

يصلي المعتمر ركعتين خلف مقام إبراهيم عند الانتهاء من الأشواط السبعة في حالة تيسر له ذلك، وإن لم يكن فصلاة ركعتين في أي مكان في المسجد تجزئ إن شاء الله تعالى.

اقرأ أيضا: الدعاء عند الصفا والمروة للعمرة مكتوب وما يقال في السعي

واعلم أنه بالرغم من أن مناسك العمرة معظمها أفعال بدنية بداية من الإحرام وسننه وصولا إلى السعي بين الصفا والمروة وانتهاء بالطواف، فإن الأدعية والأذكار الثابتة فيها ليست مقيدة للعبد إلا في مواطن قليلة كلفظ الإحرام وبداية الصعود للمروة.

وفيما عدا ذلك جوهر العمرة وكل مناسكها مرتبطة بذكر الله، فلك أن تدعو الله بما شئت من خيري الدنيا والآخرة خلال أداء المناسك وبعد الانتهاء من مناسك العمرة.

تعرف على: دعاء نية العمرة لنفسك أو للغير أو للميت وصفتها وكيفية عقد النية




  • الزيارات : 24552
  • المشاهدات : 16977
  • Amp : 8556

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X