دعاء الذهاب للعمرة وأفضل دعاء تيسير أداء العمرة مكتوب وصور

يحرص المعتمرون على ترديد دعاء الذهاب للعمرة عند بداية السفر أو قرب أداء المناسك، ومن اشتاقت نفسه لرؤية الكعبة والصلاة في الحرم يدعو بدعاء تيسير الذهاب للعمرة.

وقد شرع الله سبحانه وتعالى لنا زيارة البيت الحرام في غير الفريضة وهي الحج، فالعمرة يغفر بها الذنوب ويمحى بها الفقر ويكثر الرزق، ويلازم الدعاء المعتمر من أول النسك لآخرها.

ويقدم مستجاب دعاء الذهاب للعمرة مكتوب وبالصور، وكذا أفضل أدعية تيسير الذهاب إلى العمرة، نسأل الله تعالى أن يكتب لنا العمرة وزيارة المسجد الحرام في كل عام.

دعاء الذهاب للعمرة مكتوب

الدعاء لا ينفصل عن أي من العبادات في الإسلام، والعمرة فيها الكثير من الأدعية بينها ما هو يخص مناسك أدائها، وبينها ما يقوله العبد دون تخصيص، ومن أدعية الذهاب للعمرة:

  • دعاء الذهاب للعمرة الثابت ما كان يقوله الرسول في الطريق إلى مكة، عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا استوت به راحلته قائمة عند مسجد ذي الحليفة قال: "لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك".
  • دعاء نية الذهاب إلى العمرة: "اللهم إني أسألك أن تجعلها عمرة مقبولة، لك الحمد أن كتبتها لي، فاغفر بها ذنوبي وطهرني من خطاياي، واقض بالدعاء حاجتي، آتني بركتها وخير ما فيها، وأعوذ بك من مسببات عدم القبول".
  • دعاء قبل العمرة: "رب تقبل مني في عمرتي هذه الصلاة والنسك والدعاء وسائر العمل، ارزقني غفرانا بالعمرة، وتطهيرا من كل إثم، ظني فيك أنك الغفور الرحيم فاغفر وارحم، ورجائي فضلك الواسع الكبير فامنن علي بكل خير هو علي عسير ولا يعجزك وأنت على كل شيء قدير".
  • دعاء السفر للعمرة: اللهم اجعله حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا، أشهدك أن لا إله إلا أنت لا شريك لك، وأن محمدا نبيك ورسولك، رب أسألك الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم".
  • دعاء ما قبل العمرة: "بسم الله وعلى الله توكلنا، وبنية زيارة البيت للعمرة خرجنا، اللهم بلغنا مكة المكرمة بخير حال، وأعنا على العمرة وأداء مناسكها، رب أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار".
  • دعاء الخروج للعمرة: "يا رب خرجت لزيارة بيت هو خير بيوتك فلا تردني خائبا، اغسلني من الذنوب واسترني من كل العيوب، أنزل على قلبي السكينة من عندك، وآتني من الخير ما يعجزني عن شكرك".
  • دعاء أداء العمرة: "ربنا توجهنا لزيارة بيتك فيسر علينا الحلول بمكة بخير حال، وأعنا على إتمام المناسك، واجعل السعي سعي مقبول، وكل ذنب اقترفناه مغفور، وصل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وشفعه فينا يوم نلقاك".

jpg
74 KB
4
اغلاق
دعاء-الذهاب-للعمرة
تحميل

jpg
88 KB
13
اغلاق
دعاء-السفر-للعمرة
تحميل

قد يهمك: دعاء دخول مكة المكرمة وماذا يقال قبل الدخول؟

دعاء لتيسير الذهاب للعمرة

وقد ينوي أي منا العمرة ويتعسر ذهابه لأداء مناسكها لأي سبب، فالدعاء لكي تذهب للعمرة مرة أخرى في هذه السنة أو التي تليها من أسباب الرزق بها إن شاء المولى عز وجل.

ويمكن أن يقول السملم دعاء تيسير العمرة: "اللهم إني أثقلتني الهموم، وأعيتني الخطايا والذنوب، ونالت من الظنون، امنن علي بعمرة عاجلة غير آجلة يغفر بها ذنبي ويسكن بها قلبي، اشتقت لزيارة البيت والصلاة في مسجد النبي فاكتبهما لي، وقربني إليك وأعني على عبادتك أبدا ما حييت".

ذات صلة: كيف تؤدي مناسك العمرة بالتفصيل؟ الخطوات بالترتيب

jpg
68 KB
5
اغلاق
دعاء-تيسير-الذهاب-للعمرة
تحميل

دعاء الذهاب إلى العمرة وما يليه من الدعاء والذكر

الدعاء والإكثار من ذكر الله من المستحب دائما للمسلم، ويكون الدعاء في بعض المناسك من أعمال عمرتك، فهناك دعاء بداية العمرة هو ما يقول المسلم عند الإحرام من الميقات، أو ما يسمى دعاء نية العمرة عند الميقات، فهنا يعقد نية العمرة فيقول: "لبيك اللهم عمرة"، ويمكن أن يقال "اللهم إني أريد العمرة فيسرها لي وتقبلها مني، نويت العمرة و أحرمت بها لله تعالى فإن حبسني حابس فمحلي حيث حبستني".

ويقول البعض "وليس في الطواف دعاء مخصوص ولا ذكر مخصوص" ولكن الأذكار التي وردت عن الرسول صلوات ربي وسلامه عليه في هذين الموضعين كثيرة، فقد ورد أنه كان يقول دعاء "اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار".

وهناك دعاء السعي بين الصفا والمروة "إن الصفا والمروة من شعائر الله"، وورد أيضا دعاء "رب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم".

اقرأ أيضا: أركان العمرة وواجباتها للرجال والنساء.. حتى تكون المناسك صحيحة

اقرأ أيضا: دعاء نية العمرة لنفسك أو للغير أو للميت وصفتها وكيفية عقد النية

اقرأ أيضا: الدعاء عند الصفا والمروة للعمرة مكتوب وما يقال في السعي

اقرأ أيضا: طريقة الإحرام للعمرة وسننه ومحظوراته وأماكن المواقيت




  • الزيارات : 20799
  • المشاهدات : 10646
  • Amp : 10295

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X