أجمل ما قيل في المولد النبوي الشريف.. أقوال شعر ونثريات لا تفوتك


نقدم لكم من مستجاب باقة من أجمل ما قيل في المولد النبوي الشريف، من قصائد وأبيات شعر ونثريات قيلت في حب الرسول الهادي البشير محمد صلى الله عليه وسلم.

كلما يحتفل المسلمون في الثاني عشر من ربيع الأول في كل عام هجري بذكرى ميلاد النبي عليه الصلاة والسلام، يستعينون بأعذب الكلمات التي نظمت في مدح الرسول الكريم، أشرف الخلق والمبعوث برسالة الحق إلى العالم أجمع، عليه صلوات ربي وأتم التسليم.

أجمل ما قيل في مولد النبي


  • من أجمل ما قيل في مولد رسول الله: "ملأت الكون يا طه سرورا، وفاحت ذاتك المثلى حبورا، لقد زنت الدنا عطرا ونورا، وقد اسقيتها ماء طهورا، فهو الشمس إذا ما أشرقت، وهو ضحاها جل في الوصف علواً ودفء في الفؤاد إذا ما دنت".
  • اجمل ما قيل في المولد النبوي الشريف: "ما بال مكة شعشعت حتى توارى الفرقد الله أكبر إنما ولد الحبيب محمد أفضل الخلق وسيد البشرية ومن به نور الحق قد اتقد".
  • أجمل ما قيل في ذكرى المولد النبوي الشريف: "زهراء قد غمر الوجود ضياها والكون أفعم من عبير شذاها قرت بمولدها عيون المصطفى صلوا على خير البرية طه".
  • أجمل ما قيل عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم: "يا مولداً قد حوى عزاً وإقبالاً بطلعته يبلغ المشتاق آمالاً.. نهنئكم بالذكرى العطرة لمولد النبي المجتبى والحبيب المصطفى سيد الأولين والآخرين، حشرنا جميعاً في زمرته وأوردنا حوضه، ورزقنا محبته وشفاعته".

ذات صلة: أجمل كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف.. كلمة قصيرة وطويلة للاحتفالات بالمولد

  • أجمل ما قيل في مولد الرسول: "زهور لأحلى طلّة وبخور تدور بقدوم مولد الرسول محمد المؤيَّد المنصور".
  • من أفضل ما قيل في مولد النبي عليه الصلاة والسلام: "أتى ربيعك فترى الشمس ﻻ تغيب اللهم صل وسلم على منبع اﻷسرار ومفيض اﻷنوار اللهم اكتب لنا زيارته وزيارة بيتك المحرم فى هذا الشهر المكرم".

أجمل ما قيل عن المولد النبوي الشريف

حبا رب العالمين سبحانه وتعالى بجميل الصفات وأطيبها، فتنافس الشعراء  وأجمل ما قيل في مديح رسول الله قصيدة الإمام أبو حنيفة النعمان في مدح سيد الوجود رسول الله صلى الله عليه وسلم:

يا سيد السادات جئتك قاصدا.. أرجو رضاك و أحتمي بحماك

والله يا خير الخلائق إن لي.. قلبا مشوقا لا يروم سواك

وبحق جاهك إنني بك مغرم.. والله يعلم أنني أهواك

أنت الذي لولاك ما خلق امرئ.. كلا ولا خلق الورى لولاك

أنت الذي من نورك البدر اكتسى.. والشمس مشرقة بنور بهاك

أنت الذي لما رفعت إلى السما..  بك قد سمت وتزينت لسراك

أنت الذي نادك ربك مرحبا.. ولقد دعاك لقربه وحباك

أنت الذي فينا سألت شفاعة.. ناداك ربك لم تكن لسواك

أنت الذي لما توسل آدم..  من زلة بك فاز وهو أباك

قد يهمك: أجمل صور عن المولد النبوي الشريف وبطاقات تهنئة بمناسبة المولد



أقوال عن المولد النبوي الشريف

وفيما يلي مجموعة عبارات جميلة وأحلى كلمات بمناسبة الاحتفال بهذا اليوم الطيب الذي يحييه الكثير من المسلمين بالحديث عن سيرة رسولنا وتبادل الأقوال عن صفاته التي لم يشبهه فيها بشر، وبالعبادة والذكر:

أقوال عن عيد المولد النبوي الشريف: "صلوا على محمد خير الناس وآله، عليك السلام يا ابن عبدالله ملء الأنفاس، حكمة ربنا تعالى حبيبه، سيدنا يشفع فينا يوم القيامة لم يكن يوما بقلب قاس".

من أقوال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف: "عيد البرية عيد المولد النبوي في المشرقين له والمغربين دوي.. عيد النبي ابن عبدالله من طلعت شمس الهداية من قرآنه العلوي، بدا من القفر نورا للورى وهدى يا للتمدن عم الكون من بدوي".

طالع أيضا: أجمل دعاء يوم المولد النبوي الشريف مكتوب وبالصور




  • الزيارات : 3311
  • المشاهدات : 1980
  • Amp : 1347
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X