أجمل كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف.. كلمة قصيرة وطويلة للاحتفالات بالمولد

يحل موعد المولد النبوي الشريف في كل عام هجري، ويعيش المسلمون أجواء احتفالية بتلك المناسبة العطرة، ودائما ما يفتتح الاحتفال بإلقاء كلمة بمناسبة المولد النبوي الشريف، والذي غالبا ما يكون الثاني عشر من شهر ربيع الأول، كونه التاريخ الذي أجمع عليه أكثر العلماء.

ويقدم موقع مستجاب مجموعة كلمات بمناسبة ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، تصلح للإلقاء في احتفاليات مولد المصطفى الرسمية أو غيرها التي تقيمها الأمة العربية بل الإسلامية كلها والحفلات المدرسية.

أفضل كلمة عن المولد النبوي الشريف

كلمة ترحيبية بمناسبة المولد النبوي الشريف: "سيدنا رسول الله وخير خلقه، حباك ربي بعظيم الخلق بفضله، وكلفك رسالة الإسلام لتخرج الناس من الظلمات إلى النور بأمره، أجمل من وطأت قدمه الأرض يا حبيبي يا رسول الله، نور هدانا ويهدينا طالما في الكون حياة، ستظل سنتك وهديك سراجنا ما حيينا، نفديك بأرواحنا لآخر ما فينا، وأقصى أمانينا أن نرزق شفاعتك، فصلوا عليه وسلموا تسليما".

كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة

كلمة قصيرة عن المولد النبوي: "ولد الهدى فالكائنات ضياء، رحمة رب العالمين أرسله إلينا بهدي من السماء، زاد شوقي لرؤيتك يا أعظم خلق الله واستعجلت اللقاء، فادعوا الرحمن أن يجمعنا به في دار المستقر واللقاء".

قد يهمك: فقرة هل تعلم عن المولد النبوي الشريف 60 معلومة قصيرة للإذاعة المدرسية

كلمة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

كلمة بمناسبة مولد النبوي الشريف احتفالا بالمولد: "كم من شعر عجز عن وصف الحبيب المصطفى، فحبيبي سيد البشرية صاحب الخلق الكريم والهدي القويم، وكل ما قيل في حب أحمد البشير لا يوف ما زرع فيه الرحمن من شمائل من قال فيه ربنا وإنك لعلى خلق عظيم، عاش الناس قبله أيام ظلام وتعتيم، فبزغ به نور عرف به الطريق المستقيم، فاجمعنا به اللهم في دار النعيم".

كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية

وفيما يلي كلمة إذاعية عن المولد النبوي الشريف كاملة، لمن يبحث من أبنائنا الطلاب عن أعذب وأرق كلمة عن المولد النبوي للراديو المدرسي:

كلمة مدرسية عن المولد النبوي الشريف مكتوبة: "هذا ربيعك يا محمد غردا، فترى الوجود مغردا ومرددا، ما إن أطل على الوجود ضياؤه، حتى أنار العالمين إلى الهدى، أراد ربك أن يجلي رحمة في الكون فاختار النبي محمدا، قد زينته شمائل محمودة، فغدا على كل العوالم سيدا، ملأت الكون يا طه سرورا، وفاحت ذاتك المثلى حبورا، لقد زنت الدنا عطرا ونورا، وقد اسقيتها ماء طهورا، فهو الشمس إذا ما أشرقت، وهو ضحاها جل في الوصف علوا ودفء في الفؤاد إذا ما دنت".

كلمة صباح عن المولد النبوي: "ما أسعدنا اليوم ونحن نحتفل بمولد النبي العدنان، شعاع الهدى ورسول الإسلام والسلام، أشرف الورى والمرسل رحمة للعالمين، أرسله ربي هداية للناس أجمعين، فصلوا عليه حتى نكون على الحوض مجتمعين مع خاتم الأنبياء والمرسلين".

jpg
61 KB
273
اغلاق
كلمة-عن-المولد-النبوي-الشريف-للإذاعة-المدرسية
تحميل

كلمات جميلة عن المولد النبوي الشريف

  • كلمات عن المولد النبوي الشريف فيس بوك: "مولد خير رسل الله لم تضاهيه ولادة، فهو الذي خرج نور من رحم أمه نور أضاء ما بين المشرق والمغرب، وانكسر إيوان كسرى فتبين أنه للحق الموعد، صلاة ربي وسلامه عليك يا حبيب الله وسيد البشر ونعم الهادي المرشد".
  • كلمات معبرة عن المولد النبوي الشريف: "لما دنا مولد محمد الرسول سماه الله من السماء وبعثه بالحق ليضيء عتمة العقول، فاهتدوا بهديه لعلنا نلقى من المولى القبول".
  • كلمات في ذكرى المولد النبوي الشريف: "ولد الهدى فالكائنات ضياء، وفم الزمان تبسم وثناء، الروح والملأ الملائك حوله، للدين والدنيا به بشراء، والعرش يزهو والحظيرة تزدهي، والمنتهى والسدرة العصماء".
  • كلمات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف: "كل عام وأنتم على هدي الرسول سائرون، جاء المولد فاسألوا الله محبته واذكروا سيرته إذ تجتمعون، صلى عليك الله وسلم يا حبيبي يا محمد، وكل عام وأنتم بخير".

ذات صلة: أجمل دعاء يوم المولد النبوي الشريف مكتوب وبالصور

أجمل كلام عن مولد النبوي الشريف

"صحيح ما رأيت النور من وجهك ولا يوما سمعت العذب من صوتك، ولا يومًا حملت السيف في ركبك، ولا يوما تطاير من هنا غضبي، ولا حاربت في أحد، ولا قاتلت في بدر صناديدا من الكفار، وما هاجرت في يوم، ولا كنت من الأنصار، ولا يوما حملت الزاد والتقوى لباب الغار، ولكن يا نبي الله أنا والله أحببتك، لهيب الحب في قلبي كما الإعصار، فهل تقبل؟ حبيبي يا رسول الله، هل تقبل؟ نعم جئت هنا متأخرا جدا ولكن ليس لي حيلة، ولو كان قدوم المرء حين يشاء لكنت رجوت تعجيله"

jpg
66 KB
85
اغلاق
كلمات-عن-مولد-النبوي-الشريف
تحميل

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

هو يوم إشراقة الشمس فيه ليست ككل إشراق، ونسمات الهواء فيه ليست ككل النسمات، تحيط بنا فيه العبرات، وترتفع من الأرض إلى السماء الدعوات، هو يوم أودع ربنا فيه بين البشر خير من خلق بين الأرض والسماوات. يحتفل كل واحد بيوم مولده مع العشرات، وربما مشهور يقضي يومه هذا مع المئات، إلا أنت يا حبيبي يا نبي الرحمة، أمة كاملة أصبحت في فرح وسرور بذكرى مولدك، فهيا بنا نمضي هذا اليوم الطيب في تذكر سيرته، وتذاكر سنته، والإكثار من الصلاة عليه لنيل شفاعته.

كلمة عن المولد النبوي الشريف طويلة

بسم الله الهادي الذي بعث لنا محمدا هاديا وبشيرا، وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا، طبتم وطاب سعيكم وممشاكم، وتبوأتم جميعا من الجنة منزلا، ورزقتكم شفاعة حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم يقول أمتي أمتي وليس نفسي نفسي، ورزقتم أن تنالوا من يده الشريفة شربة لا ظمأ بعدها أبدا، ويعد:

فالحمد لله أن بعث فينا محمد صلى الله عليه وسلم بالحق، فهدانا سبل السلام، ووضعنا على الطريق الذي لا ضلال فيه، ولم يكن حبيبي أبا القاسم موجِها، بل كان نعم المعلم، لم يقل اعملوا ولم يعمل، ولكن عمل هو أولا، ومن ستن بسنته واهتدى بهديه عرف حلاوة الإيمان، وذاق أثر حسن الخلق في العيون، وأدرك قيمة كل فضيلة.

نعم هي تلك الشمائل المحمدية مرشدنا حين نكون بلا مرشد، ووجهتنا حين نضل الوجهة، ومن أراد أن يعلم الناس شيئا فليعد إلى سيرة المصطفى. أعلم أن ضائقة تحل بنا كلما رأينا خلقا لا يصح انتشر، ونعم حان الوقت لتغيير كل خلق لا يرضي الله ولا رسوله، وفي هذا اليوم، ونحن نحتفل بذكرى ميلاد خير البشر آن الآوان لنتذكر كيف نُصلح، فيربى الناس بالنصح وبنماذج تمشي بين الناس بالصواب والخير، فالسعد لنا إن تمسكنا بسنته، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.




  • الزيارات : 37123
  • المشاهدات : 27346
  • Amp : 10851
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X