حديث شريف عن المولد النبوي صلى الله عليه وسلم

كلما تحل ذكرى المولد النبوي الشريف، يبحث المسلمون في كتب السنة عن الأحاديث النبوية، وكذلك يبحث بعض الطلاب عن الحديث النبوي الشريف للإذاعة المدرسية لكي يكون ضمن فقرة حديث شريف في طابور الصباح.

ونعلم جميع إن المولد النبوي الشريف من أفضل المناسبات التي تمر على الأمة الإسلامية، وفي ذكرى المولد النبوي علينا الاستمساك بنهجه وسنته واتباعه.

ويقدم موقع مستجاب مجموعة من الأحاديث عن المولد النبوي الشريف، وهي بعض ما تحدث به المصطفى عن نفسه، أو روي عن أمهات المؤمنين، وصحابة سول الله رضي الله عنهم وأرضاهم وجمعنا بهم في أعلى منازل الجنة.

حديث شريف عن مولد النبي للإذاعة المدرسية



خلال الاحتفال بالمولد النبوي في الإذاعة المدرسية يحرص الطلاب على وقل حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم، يوم ميلاد النبي الكريم، خير إنسان خلقه الله وهو محمد ابن عبدالله.

ويمكن للطالب قول أي حديث عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية، لكننا نرشح له هذا الحديث الشريف:

اقرأ أيضا: حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتهنئة بمولد النبي

  • "عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: فضلت على الأنبياء بست: أعطيت جوامع الكلم، ونصرت بالرعب، وأحلت لي الغنائم، وجعلت لي الأرض مسجدا، وطهورا، وأرسلت إلى الخلق كافة، وختم بي النبيون. صدق رسول الله صل الله عليه وسلم".


حديث عن المولد النبوي الشريف



ولقد لخصت أم المؤمنين السيدة عائشة رضوان الله عليها أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام وصفاته في عدة كلمات:

  • "كان قرآنا يمشي على الأرض".

وقد قال علماء الحديث إن هذا من الأحاديث الجامعة، فتلك الكلمات الموجزة البليغة التي نطقت بها أم المؤمنين تبين كيف كان خلق النبي، فقد جاء كتاب الله عز وجل مشتملا على كل الخصال الحسنة التي يجب أن تكون في العبد المؤمن، ورسول الله صلى الله عليه وسلم هو التطبيق العملي لها كلها.

إن هذه المناسبة عظيمة لأنها تخص أكرم الخلق محمد، ويمكن الاحتفال في ذكرى مولد النبي عليه وعلى صحبه الصلاة والسلام بما لا يخالف ديننا ودون مغالاة، بأن نكثر من الصلاة عليه وصحبه وأن نواظب على السنن وأن ندعوا الله رب العالمين أن يحضرنا معه في يوم القيامة وأن تشفع لنا محبة الرسول الكريم.

اقرأ أيضا: موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف والمعجزات بالعناصر ومقدمة وخاتمة لجميع الصفوف


حديث شريف عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم



هناك أحاديث كثيرة عند الاحتفال بالمولد النبوي الشريف منا أحاديث قصيرة تناسب فقرة حديث شريف للطلاب في إذاعة مدرسية عن المولد النبوي، وسوف نقدم لكم بعضا منها لتناسب فقرة حديث شريف لإذاعة المولد النبوي:

  • "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنَّ مِن أحبِّكم إليَّ وأقربِكُم منِّي مجلسًا يومَ القيامةِ أحاسنَكُم أخلاقًا"

  • "كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يدعو فيقول: اللَّهُمَّ اهْدِني لأَحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأَحسَنِها إلَّا أنتَ، اصرِفْ عنِّي سيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سيِّئَها إلَّا أنتَ"

  • "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنما بُعِثْتُ لأُتَمِّمَ مكارمَ الأخلاقِ"

  • "لم يَكن رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ بالطَّويلِ البائنِ، ولا بالقصيرِ المتردِّدِ ولا بالأبيضِ الأمْهَقِ، ولا بالآدَمِ، وليسَ بالجعدِ القطَطِ، ولا بالسَّبِطِ، بعثَهُ اللَّهُ على رأسِ أربعينَ سنةً فأقامَ بمَكَّةَ عشرَ سنينَ وبالمدينةِ عشرًا، وتوفَّاهُ اللَّهُ على رأسِ ستِّينَ سنةً، وليسَ في رأسِهِ ولحيتِهِ عشرونَ شعرةً بيضاءَ"

  • "كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أحْسَنَ النَّاسِ وجْهًا وأَحْسَنَهُ خَلْقًا، ليسَ بالطَّوِيلِ البَائِنِ، ولَا بالقَصِيرِ"

اقرأ أيضا: فقرة هل تعلم عن المولد النبوي الشريف 60 معلومة قصيرة للإذاعة المدرسية

وبهذا نكون قد نشرنا لكم موضوعا بعنوان حديث شريف لإذاعة المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية، ونود الإشارة إلى أن الحديث عن المولد النبوي يطول ويطول، لكن يكفينا ذكر حديث مشرف أو حديث نبوي شريف عن المولد النبوي أو مولد الرسول صلى الله عليه وسلم.

قد يهمك: بحث عن ذكرى المولد النبوي الشريف كامل مكتوب doc وpdf جاهز للطباعة




  • الزيارات : 77927
  • المشاهدات : 63990
  • Amp : 15907
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X