دعاء سيدنا أيوب المستجاب للشفاء من المرض مكتوب وصور



ضرب سيدنا أيوب عليه السلام أروع الأمثلة في الصبر، فنجاه الله من المرض بعدما دعاه، لذلك ماهو دعاء سيدنا أيوب للشفاء من المرض وماذا قال سيدنا ايوب لربه وما هي آية شفاء سيدنا أيوب.


آية شفاء سيدنا أيوب



ورد دعاء النبي أيوب عليه السلام في سورة الأنبياء الآية رقم 83 و 84، وسورة الأنبياء فيها العديد من القصص التي ذكرها الله سبحانه وتعالى عن عدد من أنبيائه ورسله.

وجاء نص الآية التي تخص دعاء ايوب في مرضه:

  • "وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ - فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ ۖ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مَعَهُمْ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَذِكْرَىٰ لِلْعَابِدِينَ"

اقرأ أيضا: دعاء سيدنا يونس عليه السلام في بطن الحوت مستجاب لفك الكرب


دعاء ايوب عند المرض



عندما مرض سيدنا أيوب عليه السلام لم يطلب العون والمساعدة من أي بشر، لكنه لجأ إلى رب البشر لينجيه من مرضه، فكان دعاء سيدنا أيوب للشفاء من المرض بمثابة نور نسير عليه وهدي نقتدي به، لكي نلجأ إلى الله في السراء والضراء، فهو الذي بيده كل شيء سبحانه وتعالى.

إن دعاء ايوب عليه السلام عند المرض جاء ليمثل أعلى مراتب التواضع لله عز وجل، فلم يطلب من ربه الشفاء ولم يشتكي حاله، بل قال يارب إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، ولذلك جاءت استجابة الله سبحانه وتعالى لنبيه سريعة.


دعاء سيدنا أيوب مكتوب



وعندما يقص الله علينا قصة، لا تقتصر إفادتها على زمان أو مكان معين، بل إن كل ما ورد في القرآن منهاج أبدي إلى ان تقوم الساعة.

لذلك فإن أي مسلم يبتليه الله بأي شيء أو الأمراض أو الأسقام عليه أن يصبر مثل سيدنا أيوب، ويردد هذا الدعاء:

  • "رب إني مَسَّنِيَ  الضُّرُّ وَأَنتَ أرحم الراحمين"

ويجب على المسلم أن يكون لديه اليقين التام كما كان سيدنا أيوب، امتلك اليقين ودعا الله فاستجاب الله على الفور، لأن ربنا هو الرحمن الرحيم.

jpg
81 KB
0
اغلاق
دعاء سيدنا أيوب
تحميل


معنى دعاء النبي ايوب للشفاء



كان دعاء سيدنا ايوب عليه السلام عبارة عن مناجاة أو ذكر لله سبحانه وتعالى وكانت دعوة سيدنا أيوب صاحب المرض والابتلائات والذي مسه ضر كبير فيها ابتهال إلى رب العباد يقول له يا رب أنا إنسان ولم أستطع تحمل البلاء ارحم ضعفي يا ارحم الرَّاحِمِينَ ويا رب المستضعفين.

هذه كانت ما يحتويه دعاء نبي الله أيوب من معان سامية عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام.

ويصلح دعاء سيدنا أيوب عليه السلام لكل الأمراض والبعض يقول إن دعاء المعجزة دعاء سيدنا أيوب عليه السلام.

اقرأ أيضا: دعاء التوبة والاستغفار من الذنوب والمعاصي.. شروط التوبة إلى الله


قصة الدعاء المستجاب لنبي الله ايوب



لقد كان ابتلاء سيدنا أيوب كبيرا، تركه أهله ولم يبق معه إلا زوجته وأصابه المرض فلم يبق في جسده أي مكان إلا وأصابه المرض لكنه كان محتسبا.

وتتلخص قصة سيدنا أيوب أنه صبر على المرض وفقدان الأهل سنوات كثيرة، لكنه في لحظة من اللحظات توجه إلى الله بجملة رددها كدعاء لرب العباد الذي يعلم الحال فهو سبحانه سامع لشكواه، فكان دعاء سيدنا ايوب للشفاء مستجابا من الله بحسب ما ورد في سورة الانبياء حينما دعا سيدنا ايوب ربه استجاب له على الفور.

هذه هي قصة سيدنا ايوب عليه السلام ذكرناها لكم وذكرنا أيضا اية دعاء سيدنا ايوب أو دعاء ربي اني مسني الضر، فعلى كل من صاحب الأمراض المزمنة يقول دعاء سيدنا ايوب عليه السلام اللهم إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.




  • الزيارات : 354
  • المشاهدات : 251
  • Amp : 110

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X