دعاء انتظار نتيجة الامتحان للثانوية وغيرها.. أدعية للنجاح وإزالة الخوف من ظهورها

دائما ما يكون دعاء انتظار نتيجة الامتحان واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء حصن المسلم الذي ينتظر ظهور نتائج الاختبار لتقليل التوتر وطلب النجاح والتوفيق من رب العزة الذي بيده الفلاح وحده.

ويقدم موقع مستجاب مجموعة من أجمل أدعية نتيجة الامتحان لطلاب الثانوية العامة ومن ينتظرون نتائج البكالوريا والجامعة والمراحل الأساسية في التعليم.

هل الدعاء يغير نتيجة الامتحان؟

فترة ما بعد امتحانات طالب العلم وانتظار نتيجتها تكون صعبة يسيطر فيها القلق والتوتر، خاصة إن كان الطالب غير متيقن أنه بذل كل جهده أو أخطأ في إجاباته، أو كان المجموع الذي سيحصل عليه في الامتحانات أمر فاصل في مسيرته الدراسية، وهنا ينشغل الطلاب بالدعاء بالنجاح والتفوق، ويسأل هؤلاء هل الدعاء يمكن أن يغير قدر الطالب من عدم تحقيق ما يريده إلى التفوق والنجاح؟

روي عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "لا يرد القضاء إلا الدعاء، ولا يزيد في العمر إلا البر".

وفي حديث آخر أن النبي عليه الصلاة والسلام قال: " لا يغني حذر من قدر ، والدعاء ينفع مما نزل ، ومما لم ينزل ، وإن البلاء لينزل فيتلقاه الدعاء فيعتلجان إلى يوم القيامة".

نعم الدعاء يجعلك تحصل على ما تريده بإذن الله إن قبلت دعواتك، فاحرص على أن تكون صادقة وبيقين أن المولى سبحانه سييسر أمرك إلى الصالح.

ولا تلتفت لمن يدعي أن هناك دعاء مستجاب للنجاح في الامتحان، حيث لم يرد نص صريح بهذا، ولكن المولى جل في علاه رؤوف بعباده، يجيب دعوة الداع، فتضرع إليه في كل الأوقات الصعبة وهو قادر على إبدالك ما تعاني من الترقب المقلق والخوف سعادة وفرحة.

ذات صلة: دعاء للثانوية العامة وأفضل أدعية بالنجاح لطلاب الصف الثالث الثانوي

دعاء انتظار نتيجة الامتحان مكتوب

  • دعاء انتظار النتيجة: "رب اكتب لي فرحة تنسيني تعبي، واقسم لي من فضلك ما يدخل السرور على أهلي، وأصلح فيما هو آت صالح العمل".
  • دعاء نتيجه الامتحانات: "اللهم إني فوضت أمري إليك، لا ملجأ منك إلا إليك، عليك توكلت وسلمت كل حالي إليك، فأفرح به قلبي،  وارتضيت بما قسمت، الخيرة فيما اخترت يا الله".
  • دعاء للنجاح في نتيجة الامتحان: "اللهم إني أسألك تيسير كل أمري، أرجوك كما أرهقتني الأيام أن تجعل نهاية الانتظار جميل قدري، منك التوفيق في سائر الأمور".
  • دعاء نتيجة الامتحان: "رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الرحمن الرحيم القادر على كل شيء أدعو، يا رب حقق لي أمنية لا تخفى عليك، وارزقني نجاحا ونصرا مؤزرا إنك على كل شيء قدير".
  • دعاء ظهور النتيجة: "ربنا يا ذا الفضل الكبير واللطف الجميل ومن يعلم سرنا وجهرنا ويدبر كل أمرنا، سهل علي كل عسير، واكتب لي النجاح".

اقرأ أيضا: بوستات أدعية لطلاب الثانوية العامة فيس بوك وتويتر

دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة

ونقدم تاليا أكثر من دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة لتردده في الساعات الأخيرة قبل ظهور النتيجة لتنال الثقة اللازمة والطمأنينة:

دعاء أثناء انتظار النتيجة: "اللهم حقق مطلبي وأجب دعوتي واجبر خاطري جبرا أنت وليه، إن كان علي صعب فهو عليك هين".

دعاء الخوف من نتيجة الامتحان: "اللهم إني أسألك توفيقا في طريقي وراحة في نفسي وتيسيرا لأمري ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر اللهم إني أٍتغفرك من كل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة ويرد الدعاء ويحبس الرزق".

نصائح بجانب ترديد دعاء النجاح 

دعاء انتظار نتيجة الامتحان والتضرع لله في كل أمر عسير عموما هام للغاية، ولكن لتجنب الرسوب في أي امتحان والحصول على أعلى الدرجات عليك أولا أن تعي أن الأخذ بالأسباب قبل طلب النجاح أمر هام، فلا يجب التواكل وانت لم تؤد ما عليك.

استعن بالله على المذاكرة حتى تهدأ ولا تحاط بالقلق واستعد للامتحانات جيدا وابذل قدر استطاعتك فالله لا يكلف نفسا إلا وسعها.

وخلال الاختبارات ادع الله كثيرا فإن أعجزتك الإجابة ردد دعاء اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا.

أبنائنا الطلاب والطالبات في سنة شهادة أو نقل أثناء استلام الشهادة تذكر جيدا أنك لن تأخذ أكثر من نصيبك وقدرك فقل الحمد لله أيا كانت النتيجة واعلم أنما الصالح فيما قدره له الرحمن ولا تجزع وتوقف حياتك إذا لا قدر الله لم تحصل على ما طلبت وحينها سيعوضك ربك خيرا.




  • الزيارات : 586
  • المشاهدات : 470
  • Amp : 127
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X