تردد قناة السعودية قرآن كريم نايل سات hd بأعلى جودة

يعد تردد قناة السعودية القرآن الكريم واحدا من أكثر الترددات حصولا على نسب مشاهدة في النطاق الذي يغطيه القمر الصناعي نايل سات، خاصة وأنه يبث قنوات موجهة للدول العربية والإسلامية.

ويتابع الملايين من المسلمين حول العالم بصورة يوميا بث قناة السعودية للقرآن الكريم، التي تنقل كل الشعائر على الهواء من بيت الله الحرام، مصحوبة بتلاوة كتاب الله التي لا تتوقف على مدار 24 ساعة يوميا، لتصبح واحدة من أكثر القنوات مشاهدة حول العالم.

وينشر موقع مستجاب تردد قناة السعودية قران كريم الجديد المعروفة باسم saudi quran tv عالية الجودة hd.

قناة السعودية قرآن كريم

قناة القرآن الكريم السعودية بدأ البث الحي بها في عام 2009 وتحديدا في الأول من محرم سنة 1431 هجريا وأسسها الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

يعني تردد قناة السعودية للقرآن بنقل فعاليات المسجد الحرام على مدار اليوم، فمعظم الأوقات تكون الصورة ثابتة على زوار بيت الله بينما يطوفون حول الكعبة، وخلال تلك الأثناء يستمع المشاهدون إلى تلاوات عذبة بأصوات أشهر قراء العالم الإسلامي.

ذات صلة: الحرم المكي مباشر 24 ساعة وتردد قناة القرآن الكريم السعودية

وفي أوقات الصلاة تتيح القناة الفضائية سماع الآذان من الحرم المكي، هذا بالإضافة إلى أنها تبث الصلوات الخمسة مباشر، وفي شهر رمضان المبارك تعرض صلاة التراويح.

ولا تنتقل صورة القناة من داخل البيت العتيق إلى خارجه إلا في يوم عرفة حين يقف الحجيج على جبل عرفات، وتتابع المناسك طوال موسم الحج.

تردد قناة السعودية قرآن كريم على النايل سات 

ويمكن ضبط تردد قناة السعودية القرآن الكريم على القمر الصناعي نايل سات بجودة "إتش دي" من خلال إدخال البيانات التالية على جهاز الاستقبال الخاص بك:

تردد قناة السعودية للقرآن الكريم hd

  • تردد: 12284.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: عامودي.
  • معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

تردد قناة القرآن الكريم السعودية sd:

التردد: 12150.

معدل الترميز: 27504.

الاستقطاب: أفقي.

قد يهمك: تردد قناة المجد للقرآن الكريم hd على نايل سات وعرب سات

وبخلاف البث التلفزيوني تحرص المملكة العربية السعودية على تزويد جميع المسلمين في كل بقاع الأرض بفرصة المتابعة للحرم من مدينة مكة المكرمة مباشرة بطرق أخرى لمن يجد صعوبة في متابعة التلفاز، حيث تقوم بنشر تسجيل الصلوات ونشرها على يوتيوب، بالإضافة إلى البث المباشر الذي لا يتوقف.

ويشار أن تردد قناة القران الكريم السعودية متاح لمختلف مناطق العالم على أقمار صناعية أخرى مثل عرب سات والشهير باسم بدر، وكذا هوت بيرد لسكان أوروبا، حيث هناك ترددات لا يمكن استقبالها من بعض الدول لأنها تكون موجهة لبلدان دون غيرها لضمان استقبال أفضل وصورة أوضح.

اقرأ أيضا: تردد قناة الناس الجديد على النايل سات




  • الزيارات : 7685
  • المشاهدات : 5580
  • Amp : 2261

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X