دعاء اليوم الأول من ذي الحجة مكتوب وأدعية أخرى في العشر الأوائل



الله سبحانه وتعالى خصنا بفضائل في العشر الأوائل من ذي الحجة، وجعل الدعاء من أهم العبادات لذلك سوف ننشر لكم دعاء اليوم الأول من ذي الحجة مكتوب عسى الله أن يتقبل منا في هذه الأيام، خصوصا أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.

وعلى المسلم أن يستغل فضل هذه الأيام في العبادات سواء صيام أو صلاة ويجعل ساعات يومه كلها طاعة من أول يوم وحتى اليوم العاشر الذي يوافق عيد الأضحى المبارك، لأن المسلمين منحهم الله هبات ونفحات ليتقربوا منه في مواسم الطاعات.

ومن عظيم هذه الأيام أن فيها يوم عرفة الذي منحه الله لنا لنكتسب الخير الكثير سواء كان المسلم حاجا أو غير حاج، فهو يوم تعتق فيه رقاب المسلمين من النيران نسأل الله أن نكون مِنْ هؤلاء.


دعاء اليوم الأول من ذي الحجة



ومع بزوغ فجر أول أيام ذي الحجة يبحث الكثيرون عن دعاء اول يوم من ذي الحجة، حيث أن بعض العلماء قالوا إن اختيار العبد دعاء معينا والمواظبة عليه والإلحاح على الله فيه يكون أقرب للاستجابة.

وسوف ننشر لكم دعاء الاول من ذي الحجة بعدة صيغ متنوعة ونسأل الله القبول.

  • دعاء اليوم الأول من ذي الحجة: "اللهم إن أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح".

  • من أدعية اليوم الأول من شهر ذي الحجة: "اللهم لا تدع لنا ذنبا إِلَّا غفرته ولا ميتا إلا رحمته ولا غائبا إلا لأهله رددته، ولا محتاجا إلا قضيت حاجته يا رب العالمين".

  • من أدعية اليوم الأول في العشر الأوائل شهر ذو الحجة: " يا اللَّهُ بِكَ نستجير من عذاب القبر وفتنته، فاللهم ارزقنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار".


اقرأ أيضا:  تهنئة بالعشر من ذي الحجة أجمل عبارات ورسائل العشر الأوائل بالصور

jpg
84 KB
157
اغلاق
دعاء اليوم الأول من شهر ذي الحجة
تحميل


دعاء اول ايام ذي الحجة



إن الأدعية فِى العشر الأولى من ذي الحجّة لا تقتصر على ادعية معينة في هذا الشهر سواء كان المسلم في الحج أو لم يكن هناك مع الحجيج في السعودية، فالله أمرنا بالذكر والدعاء في هذه الأيام أيام نفحات ذو ﺍﻟﺤﺠﺔ.

ويمكن أن يدعو المسلم بهذا الدعاء:

  • من أدعية اليوم الأول في العشر الأوائل شهر ذو الحجة: "اللهم إنى أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك أن تفرج عني ما أنا فيه وأن تقدر لي الخير فيما أريده وأنويه .. وأن ترزقني من رزقك وأن تظلني بظلك يوم لا ظل إلا ظلك."

  • "اللهم اغفر وارحم، نحن عبيدك في حاجة إليك، لمن نلجأ إلَّا لك، طهر قلوبنا وأزل همومنا، وانصر الأمة الإسلامية في جميع البلدان، و ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ وسلم على سيدنا ﻣﺤﻤﺪ رسول الله عليه الصلاة والسلام.


دعاء دخول شهر ذو الحجه



إن أول يوم من أيام ذي الحجة لها فرحة عظيمة في قلوب كل المسلمين لأنهم ينتظرون هذه اليوم العشر الأوائل من شهر ذي الحجة حتى يتقربوا إلى الله بالصيام والذكر والعبادة، كما أن اليوم الاول من ذي الحجة يكون بشرى خير لقرب قدوم عيد الأضحى المبارك.

  • "اللهم اجعله شهر خير وبركة، تحقق فيه مسألتنا وتغفر فيه سيئاتنا وتشفي فيه مريضنا وترحم فيه ميتنا وترد فيه غائبنا".

  • "اللَّهُمَّ ارزقنا الجنة وباعد بيننا وبيم النيران، يا رب نسألك بصفاتك الحسنى وباسمائك العليا أن رفع عنا الوباء والبلاء وتزيح عن قلوبنا الهم والغم".

  • "لا إلا إلا الله الحليم العظيم، لا إله إلا الله رب العرش الكريم، اللهم إنا نسألك إجابة الدعاء، اللهم بشرنا أنه استجاب الدعاء، اللهم إني أسألك أن ترزقني الحج وأن أكون من زوار بيت الله الحرام ومسجد الرسول عليه الصلاة والسلام".


اقرأ أيضا: هل يجوز الجمع بين نية القضاء ونية صيام العشر من ذي الحجة

jpg
98 KB
27
اغلاق
دعاء اول ايام شهر ذي الحجة
تحميل

العشر الاوائل ﻣﻦ ذي الحجة كنز للمسلمين في كل أنحاء العالم وهي من أجمل الأيام، لَا تفوت هذه الفرصة فمن صام هذه الأيام له الأجر الكبير فهي أيام العبادة فاجتهد منذ الإعلان عن رؤية هلال ذى الحجة.

ولقد ورد عن النبي أنه قال: "ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام"، لذلك اجعل لسانك رطبا بالدعاء في كل ساعة واشكر الله على كل نعمه، لأن ما بكم من نعمة فمن الله، وأكثر من أدعية ذي الحجة في يوم الجمعة خصوصا لأنه أفضل أيام الأسبوع والعشر الأوائل أفضل أيام العام والدعاء فيها مستجاب.

ويستحب أن يكثر المسلم من الدعاء في اليوم التاسع لأنه يوم عرفة، وفي حال خصص المسلم أدعية لنفسه في أيام ي الحجة العشرة من اليوم الأول واليوم الثاني واليوم الثالث وحتى اليوم العاشر، فإنه سيستشعر معية الله في العَشر الأوائل، كما لا يجب أن يغفل المسلم عن الصلاة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

إن دعاء اول يوم ذي الحجه ليست له صيغة ثابتة، فأي دعاء يدعو به المسلمون في هذا اليوم سيكون دعاء اول يوم ذو الحجة، وما دامت توفرت النية الصادقة والإخلاص أثناء ترديد دعاء اول ذي الحجة، فإن الله تعالى سيستجيب لعبده.

وأخيرا لقد نشرنا لكم دعاء اول يوم من ذي الحجه بعدة صيغ مختلفة وقولنا أن دعاء اول يوم من عشر ذي الحجة ليست له صيغة معينة، فأي صيغة يقولها المسلم من الأدعية يمكن اعتبارها دعاء اول ايام ذو الحجة أو دعاء اول العشر من ذي الحجة.





  • الزيارات : 2390
  • المشاهدات : 1554
  • Amp : 869
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X