أذكار المساء بالصور ومسموعة بأكثر من صوت جميل



أذكار المساء هي عبارة عن آيات من القرآن الكريم وكذلك دعاء من السنة النبوية وردت عن سيدنا رسول الله، لذلك سوف يقدم لكم موقع مستجاب أذكار المساء بالصور ومسموعة بأكثر من صوت جميل.

وتعد أذكار المساء حصن للمسلم تحفظه حتى يصبح وهي ذكر نقله الصحابة عن النبي عليه الصلاة والسلام، وكل ذكر من هذه الأذكار له فضل كبير، فهي تعلق القلب بالله وتحميه من شر الناس، وهي أفضل ما يمكنه أن يفعله المسلم في آخر يومه.

ونوضح أنه تقال أذكار المساء من بعد العصر وحتى قبل النوم، والله عز وجل يحب عبده الذاكر على مدار يومه، لكن أفضل وقت لترديد أذكار المساء كاملة من بعد العصر وحتى قبل غروب الشمس.

ويحصل المسلم عند ترديد أذكار المساء على الأجر العظيم والثواب الكبير، لذلك عليكم المحافظة على أذكار مسائية وكذلك الذكر في الصباح، لأن من تحصن بالأذكار لن يصيبه مكروه ويحصل على الاجر ويحصل على محبة الله ومحبة رسول الله.


أذكار المساء واضحة



هذه هي أذكار المساء مكتوبة الصحيحة ولقد حرصنا على نشر اذكار المساء مكتوبة بالترتيب وكذلك وضعنا أمام كل ذكر من أذكار المساء العدد الذي يجب على المسلم ترديده، ولكن هنا الكثير من أذكار المساء تقال مرة واحدة لذلك لم نضع أمامها أي عدد.

وحاول أيها القارئ العزيز أن تحفظ أذكار المساء كاملة حتى تحصن نفسك بهذه الأذكار بشكل يومي لأن أذكار المساء فيها أدعية وآيات قرآنية تحمي المسلم من الحسد والسحر ومس الشياطين، والآن نترككم مع قراءة أذكار المساء مكتوبة كاملة.

بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحِيم

  • "الله لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الحي القيوم لاَ تأخذه سِنَةٌ وَلاَ نوم لَّهُ مَا فِي السماوات وَمَا فِي الأرض مَن ذَا الَّذِي يشفع عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يعلم مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خلفهم وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ".

  • "آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ. لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ".

  • "قُلْ هُوَ الله أَحَدٌ، ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدٌ". (3 مَرات)

  • "قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِى ٱلْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ". (ثلاث مَرات)

  • "قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ، مَلِكِ ٱلنَّاسِ، إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ، مِن شَرِّ ٱلْوَسْوَاسِ ٱلْخَنَّاسِ، ٱلَّذِى يُوَسْوِسُ فِى صُدُورِ ٱلنَّاسِ، مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ". (3 مرات)

  • "أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ الله وحده لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسألك خَـيرَ ما في هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر".

  • "اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خلقتني وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عهدك ووعدك ما اسْتَـطَعْـت، أَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أبوء لَـكَ بنعمتك عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ".

  • "رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً". (ثَلاث مَرات)

  • "اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أُشْـهِدُك، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك، وَمَلَائِكَتَكَ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك، أَنَّـكَ أَنْـتَ الله لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك". (4 مَرات)

  • "اللهم ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر".

  • "حسبي الله لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم". (7 مَرات)

  • "بِسـمِ الله الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم". (ثَلاث مَرات)    

  • "اللهم بِكَ أَمْسَـينا وَبِكَ أَصْـبَحْنا، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ الْمَصِيرُ".

  • "أَمْسَيْنَا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ".

  • "سُبحـانَ الله وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه، وَرِضـا نَفْسِـه، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه. (ثَلاث مَرات).

  • "اللهم عافني في بدني، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي، اللّهُـمَّ عافِـني في بصري، لا إله إلا أَنْـتَ. (ثَلاث مَرات)

  • "اللهم إني أعوذ بِكَ مِنَ الْكُـفر، وَالفَـقْر، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ". (ثَلاث مَرات).

  • "اللهمَّ إِنِّـي أسألُك العفوَ وَ العافية في الدُّنْـيا والآخرة، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ والعافية في ديني وَدُنْـيايَ وأهلي ومالي، اللّهُـمَّ أستر عوراتي وآمن روعاتي، اللّهُـمَّ احفظني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي، وَمِن فَوْقـي، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي".

  • "يَا حَيُّ يَا قيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أسْتَغِيثُ أصْلِحْ لِي شَأنِي كُلَّهُ وَلاَ تَكِلْنِي إلَى نَفْسِي طَـرْفَةَ عَيْنٍ". (ثَلاث مرات)

  • "أَمْسَيْنا وَأَمْسَى الْمُلْكُ للهِ رَبِّ الْعَالَمَيْنِ، اللَّهُمَّ إِنَّي أسْأَلُكَ خَيْرَ هَذَه اللَّيْلَةِ فَتْحَهَا ونَصْرَهَا، ونُوْرَهَا وبَرَكَتهَا، وَهُدَاهَا، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا فيهِا وَشَرَّ مَا بَعْدَهَا".

  • "اللهم عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشيطان وَشِرْكِهِ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم".

  • "أَعـوذُ بِكَلِمـاتِ الله التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق". (3 مرات)

  • "اللهم صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد". (10 مرات)

  • "اللهم إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ". (3 مرات)

  • "اللهم إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ". (ثلاث مرات)

  • "أسْتَغْفِرُ الله العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ". (ثلاث مرات)

  • "يَا رَبِّ لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ وَلِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ". (ثلاث مرات)

  • "لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ". (100 مرة)

  • "اللهم أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ".

  • "سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ". (100 مرة)

اقرأ أيضا: معوذات النوم مكتوبة تحفظك حتى الاستيقاظ


يوتيوب اذكار المساء



الأذكار المكتوبة هي أذكار المساء الصحيحة كما يمكن الاستماع إلى اذكار المساء الصحيحة بصوت المنشد رامي محمد، وهو يردد أذكار المساء الصحيحة بصوت خاشع وجميل.






أذكار المساء بالصور



سوف ننشر أيضا أذكار المساء الصحيحة عبارة عن صور، وسوف تتضمن هذه الصور أدعية اذكار المساء، في كل صورة عدد من أدعية اذكار المساء، ويمكنكم تحميلها وإرسال صور أذكار المساء لغيرك حتى تحصل على الأجر.

وهذه مجموعة صور اذكار المساء بالترتيب، فحافظوا على ترديد اذكار المساء بشكل يومي وأكثروا من أدعية التحصين فهي أدعية تحفظكم من الحسد ورددوها في الصباح والمساء وحافظوا على اذدار الصباح والمساء لأن أذكار الصباح والمساء تقرب العيد من ربه.

jpg
114 KB
2
اغلاق
أذكار المساء
تحميل

jpg
106 KB
0
اغلاق
أذكار المساء الصحيحة
تحميل

jpg
98 KB
0
اغلاق
أذكار المساء مكتوبة
تحميل

jpg
94 KB
0
اغلاق
أذكار المساء
تحميل

jpg
90 KB
0
اغلاق
أذكار المساء
تحميل

jpg
91 KB
0
اغلاق
أذكار المساء
تحميل

jpg
101 KB
0
اغلاق
أذكار المساء
تحميل

jpg
95 KB
0
اغلاق
أذكار المساء
تحميل

jpg
96 KB
0
اغلاق
أذكار المساء
تحميل

jpg
101 KB
0
اغلاق
أذكار المساء
تحميل


اذكار المساء يحيى حوى



المنشد الديني يحي حوى له تسجيل صوتي لأذكار الصباح والمساء وهو مشهور بنشر مقاطع صوتية فيها أدعية أو مقاطع صوتية تتضمن الأذكار التي يجب على المسلم أن يحافظ عليها ويرددها في ساعات الليل والصباح وعليه قراءة الأذكار إذا لم يكن حافظا لها.

وفي هذا المقال سوف ننشر لكم أذكار المساء بصوت يحي حوى بصيغةmp3  يمكنكم الاستماع إليها في أي وقت من مساء كل يوم.

اقرأ أيضا: دعاء للنوم بسرعة مجرب مكتوب فوائده عظيمة




اذكار المساء ياسر ابو عمار



الشيخ أبو عمار هو الآخر قام بتسجيل أذكار المساء والصباح لكننا سوف ننشر بصوته اذكار المساء كاملة، وكما قلنا أن وقت قراءة أذكار المساء تكون ما بين العصر والمغرب ويستحب أن يكون السلم على وضوء أثناء قراءة أذكار المساء، وعليكم بملازمة ترديد أذكار المساء والتحصين حيث أنها وردت في الكتب باسم أذكار المساء حصن المسلم.





اذكار المساء مشاري العفاسي



وأيضا ننشر اذكار المساء مشاري العفاسي mp فإذا لم يمكنكم قراءة أذكار الصباح والمساء حينها يمكن الاستماع إلى أدعية وأذكار المساء أو أذكار النوم كما يسميها البعض بصوت الشيخ مشاري راشد، ونسأل الله القبول.





إن جميع أذكار المساء كاملة بالصور تحتوي هذه الاذكار على ادعية من السنة ومكتوبة على خلفيات صور دينية فيها آيات من كتاب الله تعالى واذكار من السنة النبية، لأن لاذكار المساء فضل كبير تحفظك بإذن الله من ساعة ترديد هذه الأذكار كما أخبر الرسول عليه الصلاة والسلام، فعلى كل مسلم الحفاظ عليها، ويمكنك قراءتها مكتوبة بخط واضح أو بواسطة الاستماع إليها حتى تحصل على تحصين النفس بأمر الله سبحانه وتعالى.

ولقد اخترنا اليكم اجمل الاصوات التي تردد الأذكار اليومية ولها العديد من التسجيلات الصوتية في القرآن والأذكار المريحة للنفس مثل الشيخ مشاري راشد ويحي حوى، لأن الإنسان يحب سماع الأذكار الدينية بأصوات ندية، وهؤلاء الأشخاص لديهم تسجيلات تتضمن اذكار الصباح و المساء، كما يمكن الاحتفاظ بما نشرناه من صور اذكار المساء مكتوبة أو صور دعاء المساء لأن أذكار المساء مصورة للموبايل بخط كبير وواضح.



  • الزيارات : 1739
  • المشاهدات : 1332
  • Amp : 438
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X