دعاء للثانوية العامة وأفضل أدعية بالنجاح لطلاب الصف الثالث الثانوي


الثانوية العامة مرحلة فاصلة في حياة الطلاب وتعد من أهم مراحل التعليم، وخير ما يتسلح به الطالب هو الدعاء بعدما يقوم بواجبه تجاه المذاكرة، ولذلك سوف ننشر في هذا المقال دعاء للثانوية العامة وأيضا أفضل أدعية لطلاب الصف الثالث الثانوي بالنجاح والتوفيق.

وفور أن يبدأ ماراثون امتحانات الثانوية تتحول منازل الطلاب إلى حالة الطوارئ طوال في المرحلة لتوفير الراحة لأبنائهم حتى يتمكنوا من الحل في الامتحان والحصول على أعلى الدرجات في الثانويه، لأن مجرد النجاح في نتيجة الثانوية العامة ليس شيئا مميزا، ولكن المميز في مرحلة الثانوية العامة أن يحصل طلاب الثانوية على الدرجات النهائية.

وكلما كان الطالب في هذا العام ملتجئ إلى الله سبحانه وتعالى وقريب منه، ويكثر من الأدعية فإن الله يكتب له التميز بالتوفيق في حل جميع الأسئلة والحصول على أعلى الدرجات ويكون التوفيق في الامتحانات ملازم له في كل الأمور.


دعاء للثانوية العامة



إن أفضل دعاء لطلبة الثانوية العامة هو أن يدعو كل طالب بهذا الدعاء الجامع في كل أيام المذاكرة وهو دعاء لكل الأمور:

  • دعاء للثانويه العامه: "اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين".

اقرأ أيضا: دعاء قبل المذاكرة مكتوب لتثبيت الحفظ والفهم


دعاء امتحان الثانوية العامة



وحين تحل امتحانات الثانَوية يسأل الطلاب ربهم أن يكون هناك تيسير في الامتحان حتى يحصلوا على الفلاح والنجاح، ومن أهم ادعيه للثانويه العامه أن يدعو بهذا الدعاء العظيم بعد الانتهاء من المذاكرة:

  • دعاء طلاب الثانويه العامة: "اللهمّ إنّي استودعك ما قرأت وما حفظت، فرده إلي عند الحاجة يارب العالمين ولا تنسينيه".

jpg
137 KB
1
اغلاق
دعاء مستجاب للثانوية العامة
تحميل


أدعية للثانوية العامة



ينتشر على الإنترنت بوستات ادعيه للثانويه العامه على هيئة كلمات مكتوبة أو صور تم تصميمها ويتداولها الطلاب وأولياء أمورهم، ومن أمثلة هذه الأدعية التي يتضرع بها الطالب أو الطالبة في هذه الأوقات:

  • دعاء لطلاب الثانوية: "اللهم اعصمني من النسيان، واجعل قلبي دائمًا عامرا بذكرك".

  • دعاء لطلاب الثانوية العامة: "يا رب أدعوك أن توفقني وكل طلاب الثانوية في حل أسئلة الامتحانات في هذا العام الدراسى الحالى، واجعل النتيجة تذهب خوفي و خوفهم وتثلج صدري وصدورهم".

اقرأ أيضا:  دعاء لطلاب الصف الثالث الثانوي بصوت عبلة الكحلاوي

وقبل أن دخول الطالب لجنة الامتحانات عليه أن يردد هذا الدعاء الذي يعد من أفضل ادعية الثانوية العامة قبل الامتحان:

  • دعاء لطلاب الثانوية قبل الامتحان: "رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً، رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين".

jpg
142 KB
0
اغلاق
دعاء لطلاب الثانوية العامة
تحميل


دعاء لأبنائنا في الثانوية العامة



أما بالنسبة لأولياء الأمور فإنهم يقومون بدور كبير في الدعاء لطلاب الثانوية العامة خصوصا في ساعان الامتحانات، فإم الكثير من الأهالي ينتظرون أبناءهم أمام مواقع اللجان، ويدعون لهم بالأدعية التالية:

  • دعاء لطلاب الثانوية العامة: "يا ذا الجلال والإكرام اجعل امتحانات أبنائنا في الثانوية العامة سهلة يسيرة، واذهب القلق والتوتر من نفوسهم، واجعل الفلاح والتوفق من نصيبهم".

  • دعاء لطلاب الثانوية العامة: "اللهم يسر لأبنائنا في امتحانات الثانوية العامة كل عسير وارزق الجميع النجاح والتفوق إنك على ما تشاء قدير".

اقرأ أيضا: بوستات أدعية لطلاب الثانوية العامة فيس بوك وتويتر

jpg
134 KB
0
اغلاق
افضل دعاء لطلاب الثانوية العامة
تحميل


دعاء الشيخ خالد الجندي لطلاب الثانوية العامة





أيها الطلاب عليكم بالدعاء أثناء اختبارات ثانوية عامة وفي كل أمور حياتكم ويمكن لابناء الثانوية العامة النجاح في مناحي كثيرة من الحياة ما دام يلجأ لله سبحانه وتعالى

ونود التنويه على أمر ضروري، على جميع أولياء الأمور قبل ظهور نتيجة الثانوية أن هذا اليوم يحدث فيه الكثير من الحوادث وخصوصا الانتحار، فيجب عليهم ألا يزعجوا أبناءهم في حال حصلوا على درجات قليلة أوْ لم يحصلوا على الدرجات النهائية وأن يقدموا لهم الاحتواء ويكثروا من الدعاء لهم فربما دعوة يستجيبها الله تكون لهم دليلا ونوراً، فليست الثانوية العام نهاية المطاف، فالجامعة تعد مرحلة مهمة تسبق سوق العمل يمكن للطلاب إثبات نفسهم فيها، وفي هذه المرحلة يبحث الطلاب عن شغفهم وتعد من أجمل مراحل الحياة وفيها يتحدد المصير بعد التخرج.

jpg
137 KB
0
اغلاق
ادعية مستجابة لطلاب الثانوية العامة
تحميل

jpg
207 KB
0
اغلاق
دعاء للثانوية العامة
تحميل




  • الزيارات : 339
  • المشاهدات : 223
  • Amp : 121
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X