دعاء للثانوية العامة وأفضل أدعية بالنجاح لطلاب الصف الثالث الثانوي


الثانوية العامة مرحلة فاصلة في حياة الطلاب وتعد من أهم مراحل التعليم، وخير ما يتسلح به الطالب هو الدعاء بعدما يقوم بواجبه تجاه المذاكرة، ولذلك سوف ننشر في هذا المقال دعاء للثانوية العامة وأيضا أفضل أدعية لطلاب الصف الثالث الثانوي بالنجاح والتوفيق.

وفور أن يبدأ ماراثون امتحانات الثانوية تتحول منازل الطلاب إلى حالة الطوارئ طوال في المرحلة لتوفير الراحة لأبنائهم حتى يتمكنوا من الحل في الامتحان والحصول على أعلى الدرجات في الثانويه، لأن مجرد النجاح في نتيجة الثانوية العامة ليس شيئا مميزا، ولكن المميز في مرحلة الثانوية العامة أن يحصل طلاب الثانوية على الدرجات النهائية.

وكلما كان الطالب في هذا العام ملتجئ إلى الله سبحانه وتعالى وقريب منه، ويكثر من الأدعية فإن الله يكتب له التميز بالتوفيق في حل جميع الأسئلة والحصول على أعلى الدرجات ويكون التوفيق في الامتحانات ملازم له في كل الأمور.


دعاء للثانوية العامة



إن أفضل دعاء لطلبة الثانوية العامة هو أن يدعو كل طالب بهذا الدعاء الجامع في كل أيام المذاكرة وهو دعاء لكل الأمور:

  • دعاء للثانويه العامه: "اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين".

اقرأ أيضا: دعاء قبل المذاكرة مكتوب لتثبيت الحفظ والفهم


دعاء امتحان الثانوية العامة



وحين تحل امتحانات الثانَوية يسأل الطلاب ربهم أن يكون هناك تيسير في الامتحان حتى يحصلوا على الفلاح والنجاح، ومن أهم ادعيه للثانويه العامه أن يدعو بهذا الدعاء العظيم بعد الانتهاء من المذاكرة:

  • دعاء طلاب الثانويه العامة: "اللهمّ إنّي استودعك ما قرأت وما حفظت، فرده إلي عند الحاجة يارب العالمين ولا تنسينيه".

jpg
137 KB
302
اغلاق
دعاء مستجاب للثانوية العامة
تحميل


أدعية للثانوية العامة



ينتشر على الإنترنت بوستات ادعيه للثانويه العامه على هيئة كلمات مكتوبة أو صور تم تصميمها ويتداولها الطلاب وأولياء أمورهم، ومن أمثلة هذه الأدعية التي يتضرع بها الطالب أو الطالبة في هذه الأوقات:

  • دعاء لطلاب الثانوية: "اللهم اعصمني من النسيان، واجعل قلبي دائمًا عامرا بذكرك".

  • دعاء لطلاب الثانوية العامة: "يا رب أدعوك أن توفقني وكل طلاب الثانوية في حل أسئلة الامتحانات في هذا العام الدراسى الحالى، واجعل النتيجة تذهب خوفي و خوفهم وتثلج صدري وصدورهم".

اقرأ أيضا:  دعاء لطلاب الصف الثالث الثانوي بصوت عبلة الكحلاوي

وقبل أن دخول الطالب لجنة الامتحانات عليه أن يردد هذا الدعاء الذي يعد من أفضل ادعية الثانوية العامة قبل الامتحان:

  • دعاء لطلاب الثانوية قبل الامتحان: "رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً، رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين".

jpg
142 KB
139
اغلاق
دعاء لطلاب الثانوية العامة
تحميل


دعاء لأبنائنا في الثانوية العامة



أما بالنسبة لأولياء الأمور فإنهم يقومون بدور كبير في الدعاء لطلاب الثانوية العامة خصوصا في ساعان الامتحانات، فإم الكثير من الأهالي ينتظرون أبناءهم أمام مواقع اللجان، ويدعون لهم بالأدعية التالية:

  • دعاء لطلاب الثانوية العامة: "يا ذا الجلال والإكرام اجعل امتحانات أبنائنا في الثانوية العامة سهلة يسيرة، واذهب القلق والتوتر من نفوسهم، واجعل الفلاح والتوفق من نصيبهم".

  • دعاء لطلاب الثانوية العامة: "اللهم يسر لأبنائنا في امتحانات الثانوية العامة كل عسير وارزق الجميع النجاح والتفوق إنك على ما تشاء قدير".

اقرأ أيضا: بوستات أدعية لطلاب الثانوية العامة فيس بوك وتويتر

jpg
134 KB
17
اغلاق
افضل دعاء لطلاب الثانوية العامة
تحميل


دعاء الشيخ خالد الجندي لطلاب الثانوية العامة





أيها الطلاب عليكم بالدعاء أثناء اختبارات ثانوية عامة وفي كل أمور حياتكم ويمكن لابناء الثانوية العامة النجاح في مناحي كثيرة من الحياة ما دام يلجأ لله سبحانه وتعالى

ونود التنويه على أمر ضروري، على جميع أولياء الأمور قبل ظهور نتيجة الثانوية أن هذا اليوم يحدث فيه الكثير من الحوادث وخصوصا الانتحار، فيجب عليهم ألا يزعجوا أبناءهم في حال حصلوا على درجات قليلة أوْ لم يحصلوا على الدرجات النهائية وأن يقدموا لهم الاحتواء ويكثروا من الدعاء لهم فربما دعوة يستجيبها الله تكون لهم دليلا ونوراً، فليست الثانوية العام نهاية المطاف، فالجامعة تعد مرحلة مهمة تسبق سوق العمل يمكن للطلاب إثبات نفسهم فيها، وفي هذه المرحلة يبحث الطلاب عن شغفهم وتعد من أجمل مراحل الحياة وفيها يتحدد المصير بعد التخرج.

jpg
137 KB
54
اغلاق
ادعية مستجابة لطلاب الثانوية العامة
تحميل

jpg
207 KB
34
اغلاق
دعاء للثانوية العامة
تحميل




  • الزيارات : 14070
  • المشاهدات : 10961
  • Amp : 3725
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X