دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان اللهم في 23 رمضان اجبر كسرنا

ينشر موقع مستجاب دعاء اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك، ضمن أدعية رمضان اليومية التي ننشرها ليستعين بها المسلمون للتضرع لرب العزة وطلب خيري الدنيا والآخرة.

ويعد الدعاء من أفضل العبادات والطاعات التي يحبها الله، ويتقرب بها العبد المسلم لله سبحانه وتعالى، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان التي يتحرى فيها عن ليلة القدر في الليالي الوترية التي بينها ليلة الثالث والعشرون من شهر الصيام.


صحة دعاء اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المشهور


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد أشرف المرسلين: لما يبحث أي من المسلمين عن دعاء الثالث والعشرين من رمضان يجد أن الكثيرون يعينون الدعاء الذي صيغته "اللهم اغسلني فيه من الذنوب وطهرني فيه من العيوب وامتحن فيه قلبي بتقوى القلوب يا مقيل عثرات المذنبين" ويقولون إنه الدعاء المستحب عن الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم.

مصدر هذا الذكر عن ابن عباس رضي الله عنه، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: "اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ". وهو مما لا يصح فالحديث موضوع ولم يرد عن النبي، ويتناقله بعض المسلمين  تحت مسى الأدعية المستحبة في رمضان أو ثلاثين دعاء لثلاين يوم من رمضان.

ومع العلم بإنه لا يجوز تخصيص ذكر من غير المشروع الثابت الذي عده علماء الأمة بدعة، فإن الله تعالى رغب في الدعاء في كل صلاة وفي كل حين، وخاصة أيام ما بعد العشرين من الشهر الفضيل التي تكون الليلة التي هي خير من ألف شهر بعدها، فهي فرصة لطلب قبوله وثوابه والخير والبركات والرحمة والمغفرة وكل ما تشتهيه نفسك.

لذا نقدم فيما مجموعة دعاء اليوم 23 من رمضان تحتوي على الكثير من الأدعية بغرض التقرب لله وسؤاله الخيرات، ولكن دون تخصيص، فهي للفتح على كل مسلم يريد تعلم أدعية جديدة.


دعاء يوم الثالث والعشرين من رمضان

  • دعاء الثالث والعشرين من شهر رمضان: "اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة ونسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك نعيما لا ينفذ، ونسألك قرة عين لا تنقطع، والرضا بعد القضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين يا رب العالمين".
  • دعاء 23 من رمضان: "يا رب نعوذ بك من الغلا والوبا والربا والزنا والزلازل والمحن وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن برحمتك يا أرحم الراحمين"
  • دعاء 23 رمضان: "اللهم احفظنا بحفظك واكلأنا برعايتك وأيدنا بتأييدك ووفقنا بتوفيقك إلى ما تحب وترضى، وأنلنا من جنتك الدرجات العلى، وفي الدنيا أكبر الحظ يا فتاح يا رزاق يا عليم".

اقرأ أيضا: أذكار رمضان اليومية مكتوبة.. أدعية الصائم في الليل والنهار pdf وصور

دعاء ليلة 23 من رمضان مكتوب

  • دعاء ليلة الثالث والعشرين من رمضان: "اللهم يا من عنده العفو ومنه الأجر والثواب اكتب لي من المغفرة في هذه الأيام ما يمح ذنوبي كلها، وافتح لي أبواب الجنان وقني عذابك يوم تبعث عبادك يا حنان يا منان".
  • دعاء ليلة القدر 23 رمضان: "يا رب إن كانت تلك هي ليلة القدر فتقبلني فيها عندك من التوابين، واكتبني ممن أعتقت رقابهم من النار، ونقني فيها من ذنوبي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس".
  • دعاء ليلة 23 من شهر رمضان: "رب اقسم لي ما يرضيني، وأرضني بما قسمت، وافتح لي من خزائنك ما يغنني عن سؤال من سواك".

قد يهمك: دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر


صور دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

دعاء اليوم 23 من شهر رمضان الكريم: "اللهم في هذا اليوم اجبر كسرنا وأقل عثراتنا وتول أمرنا وبدله إلى ما تحبه ويرضيك عنا".

دعاء يوم 23 من رمضان: "إلهنا قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لهم ولا إجابة للدعاء إلا منك فلا تردني خائبا، أسألك العفو والستر والجنة ومن الخير كله ما علمت منه وما لم أعلم وادفع عني الشر كله".

واحرص أن تستثمر اليوم الثالث والعشرين من الشهر وكل ما يليه في العبادة والطاعة والذكر الذي ثبت عن الرسول والصلاة والقيام والدعاء عسى الله أن يتقبل منكم، وأعاد عليكم الشهر بالخير واليمن والبركات.

jpg
29 KB
0
اغلاق
دعاء-الثالث-والعشرين-من-رمضان
تحميل

jpg
37 KB
0
اغلاق
دعاء-23-رمضان
تحميل

jpg
31 KB
0
اغلاق
دعاء-ليلة-الثالث-والعشرين-من-رمضان
تحميل

اقرأ أيضا: دعاء العتق من النار في العشر الأواخر من رمضان مكتوب




  • الزيارات : 297
  • المشاهدات : 219
  • Amp : 84
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X