دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان.. صيغ للدعاء وتحذير مما يعرضك لخطر الابتداع

يقدم موقع مستجاب دعاء اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك مكتوب وبالصور، عسى الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منكم صالح الدعاء والأعمال.

ويحرص مسلمون على تعلم أدعية جديدة على مدار أيام الشهر الفضيل، ومع بداية العشر الأواخر يزداد البحث عن صيغ دعوات لزيادة الإلحاح والتضرع لنيل أفضل ما قد يحصل عليه عبد مسلم في هذا الوقت من العام وهو العتق من النار.

ولذا تجدون في هذا المقال مجموعة من الأدعية مكتوبة وصور لتطلب بها من المولى عز وجل من خيري الدنيا والآخرة، وترسلها لغيرك وفائدة شرعية في حكم تخصيص يوم بدعاء.


دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان مكتوب


في السطور التالية أكثر من صيغة دعاء في اليوم الواحد وعشرين من رمضان مكتوبة، وهي وإن كانت مناسبة لهذا المقام في ألفاظها فهي غير ثابتة أو خاصة به كما سنبين في نهاية المقال في الحديث عن حكم تخصيص دعاء ليوم بعينه، وجميعها مما فتح الله على بعض الأئمة في صلاتهم لمن يريد إضافة صيغ جديدة للأدعية التي يتوجه بها إلى رب العزة.

دعاء الواحد والعشرين من رمضان: "اللهم بلغنا ليلة القدر وتقبل فيها أعمالنا، واجعل لنا فيها نجاة من النار، وارزقنا ببركتها الدرجات العلى من الجنة".

دعاء اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان"اللهم إنا نحمدك كل حمد وأزكاه وأثمنه وأنماه نحمدك أن هديتنا للإسلام وضل عنه غيرنا، ونحمدك أن بلغتنا رمضان، فإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين فأدخلنا في زمرة من غفرت لهم أنت الرحمن الرحيم".

دعاء يوم الحادي والعشرين من رمضان: "اللهم يا من يغفر الذنب ويستر العيب ويجيب المضطر ويجبر المنكسر، نحن منكسرون فاجبرنا، عطاشى فاسقنا، ضالون فاهدنا، مساكين لا حول ولا قوة لنا إلا بك فأخرجنا من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك".

دعاء ليلة الواحد والعشرين من رمضان: "اللهم لا تجعل الليلة تمر إلا وقد حرمتنا على النار وكتبتنا في الجنان، نلح عليك فلا تردنا خائبين ولا تطردنا محرومين".

" يا رب اجعل بيننا وبين النار أمدا بعيدا، نعوذ بك من الموت وكربته والسير على الصراط وزلته ويوم القيامة وكربته، أظلنا في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، يوم يفزع الناس ولا يأمن إلا من كتبته ممن سبقت له من عظيم جنابك الحسنى".

دعاء اليوم الحادي والعشرون من رمضان: "ربنا نسألك اليوم العفو عن كل إثم، فلا تنزع غطاء الرحمة عنا، وارزقنا في عشر رمضان الأخيرة عتقا من العذاب".

قد يهمك: دعاء العتق من النار في العشر الأواخر من رمضان مكتوب

دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان بالصور


يحرص أفاضل كثيرون أن يجعلوا لأنفسهم ورد يومي من الدلالة على الخير، فنجد المسلمون يداومون نشر أذكار وأدعية فيرددها الغير، وهو أمر محمود، ولكن احذر أن تكون بذلك تروج للابتداع في الدين، لذا فإن من الأمور الحسنة أن ترفق كتاباتك أو الصور بتنبيه على أن تخصيص ذكر بغير نص ثابت عن النبي منهي عنه، وفيما يلي صور دعاء اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك:

jpg
29 KB
1
اغلاق
دعاء-اليوم-الحادي-والعشرون-من-شهر-رمضان
تحميل

jpg
39 KB
1
اغلاق
دعاء-الحادي-والعشرين-من-رمضان
تحميل

حكم دعاء اليوم الواحد والعشرين من شهر رمضان

يتناقل بعض المسلمين نصا يخصصونه لهذا اليوم عبر الرسائل الشخصية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويسمونه دعاء اليوم الحادي والعشرون من شهر رمضان الكريم وصيغته "اَللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ اِلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِىيَ حَوآئِجِ الطَّالِبينَ".

والحقيقة أنه لا يوجد دعاء خاص لليوم 21 من رمضان ولا فضل أو ثواب يرجى من ترديده، وقال أهل العلم إنه لا يصح معاملة ذكر أو ورد من الدعاء كالسنة مما لم يثبت عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

ولما كان التضرع بالدعاء والإكثار من السؤال عبادة عظيمة وأحد سبل التقرب لله فهو مشروع في كل وقت مستحب في الأيام المباركة، وبينها العشر الأواخر من رمضان، أي أنه جائز ولكن دون تخصيص.

روي عن النبي عليه وآله السلام في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن المصطفى قال: "ليس شيء أكرم على الله من الدعاء"، فأكثروا منه بأي لغة تتقنون ومن عنده تعالى الإجابة فهو قاضي حوائج الطالبين.

وما نقدم من أدعية إليكم في هذا المقام لا يعدو كونه من الباب الفتح على المسلمين بألفاظ للدعاء، ويمكن قولها في أي زمان داخل رمضان أو خارجه.

ونذكرك أن الدعاء في رمضان يعد له فضائل وثواب أكبر فإن دعا العبد إذا أفطر استجيبت دعوته بإذن الله، فاجتهد في دعاء رمضان الكريم في ليلك ونهارك.

اقرأ أيضا: دعاء الرسول في رمضان 10 أدعية مأثورة عن النبي




  • الزيارات : 733
  • المشاهدات : 419
  • Amp : 326
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X