دعاء القلق عند النوم مكتوب وأدعية الأرق والفزع.. اللهم غارت النجوم وباقي الأدعية


إن الدعاء هو سلاح المسلم الذي يتسلح به ضد أي شر ومكروه، كما أن اذكار المسلم في الصباح والليل تحصنه من الشيطان، لذلك سوف نخصص هذا المقال عن دعاء القلق عند النوم مكتوب وأفضل أدعية الأرق والفزع التي وردت عن النبي عليه الصلاة والسلام والأحاديث أو أذكار النوم التي وردت عن النبي.

هذه الأذكار حين يتلفظ المسلم بكلمات هذه الأدعية فإنه يحصن نفسه من ضرر وشر الشياطين حتى لا يشعر بالوحشة أو الخوف، ويكون نومه هنيئا بدون الفزع والأرقم، وذلك لمن يجد صعوبة في النوم.


دعاء القلق عند النوم



إن ارتباط الإنسان بالله عز وجل وبالأدعية والأذكار وقراءة القرآن تجعل نفسية المسلم هادئة وتمكنه من النوم ليلاً وتبعد عنه الفزع والأرق والخوف أثناء النوم

هناك آية في كتاب الله عز وجل عن دفع ضرر الشيطان وهي قول الله تعالى:

  • "وقل رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون"

كما أن هناك دعاء يحصن المسلم بقدرة الله من شر عباده وهو:

  • "أعوذ بكلمات الله التَّامَّة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة".

  • "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق"

اقرأ أيضا: أذكار النوم مكتوبة كاملة وفضلها.. دعاء النوم والاستيقاظ


دعاء القلق والتوتر عند النوم



هناك الكثير من الأدعية التي تعد علاج للنوم المؤرق وهي من ضمن الأذكار اليومية لمن يعاني من تقلب في النوم بسبب الأرق، وهذه الأحاديث هي أفضل الأدعية التي ذكرها النبية في حالة الشعور بعدم الراحة والنوم في هدوء سواء كان الشخص ذكرا أو أنثى.

ونود التذكير أن المؤمن قوي العلاقة بالله الكريم يستطيع النوم العميق لأنه يردد هذا الدعاء باستمرار الذي يساعد في دفع التوتر ليلا ويدفع عنه الوسواس أو الشعور بوحشة ويحل عليه الشعور بكل راحه واسترخاء لذلك يمكنك التحصن بالقرآن والدعاء وكذلك الحرص على أداء العبادات، ولكن لا تلجأ لأي دجال أو ساحر وكن مطمئنا بجوار الله والتزم بما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام فهو العلاج السريه لتحسين النفسية باذن اله تعالى.


  • دعاء قلق النوم: "حديث زيد بن ثابت رضي الله عنه أنه قال: أصابني أرق من الليل، فشكوت ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: قل اللهم غارت النجوم، وهدأت العيون، وأنت حي قيوم يا حي يا قيوم، أنم عيني وأهدىء ليلي. فقلتها، فذهب عني".

  • دعاء القلق والتوتر عند النوم: "رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لسينا علي والسيدة فاطمة رضي الله عنها: "إذا أويتما إلى فراشكما أو أخذتما مضاجعكما فكبرا ثلاثاً وثلاثين وسبحا ثلاثاً وثلاثين واحمدا ثلاثاً وثلاثين".

اقرأ أيضا: فضل سورة الملك.. فضائل قراءة سورة الملك قبل النوم

jpg
89 KB
9
اغلاق
دعاء القلق عند النوم مكتوب
تحميل



دعاء الفزع عند النوم




دعاء القلق من النوم: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض بداخلة إزاره ، فإنه لا يدري ما خلفه عليه ، ثم يقول: باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه ، إن أمسكت نفسي فارحمها ، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين".



ادعية القلق وعدم النوم




  • دعاء عدم النوم والقلق: "كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما وقرأ فيهما ( قل هو الله أحد ) و ( قل أعوذ برب الفلق) و ( قل أعوذ برب الناس) ، ثم مسح بهما ما استطاع من جسده ، يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده ، يفعل ذلك ثلاث مرات".

  • دعاء القلق وقلة النوم: "آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ".


دعاء القلق والارق



إن أذكار الصباح والمساء من أفضل التحصينات للمسلم وتحل مشكلة المرء الذي لا لمن لا يستطيع النوم وهذا دعاء للنوم بسرعة مجرب أوصى به النبي لمن يعاني من القلق والفزع في النوم بشكل دائم ومن بلي بالوحشة أو القلق والأرق أثناء النوم:

اقرأ أيضا: دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر مكتوب وmp3 دليلك الكامل لأدائها بوقتها


  • دعاء القلق في الليل: "عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان ، فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام ، وذكر الحديث ، وقال في آخره : " إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي فإنه لن يزال معك من الله تعالى حافظ ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " صدقك وهو كذوب. ذاك الشيطان ".

  • دعاء القلق في النوم: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أراد أن يرقد وضع يده اليمنى تحت خده ثم يقول: "اللهم قني عذابك يوم يبعث عبادك ثلاث مرات".

وأخيرا فهذا الموضوع فيه دعاء النوم والفزع أو دعاء الأرق أو دعاء النوم بدون استرخاء فإن الدعاء أو الأدعية التي في هذا الموضوع هو الدعاء الوارد عن النبي في باب دعاء النوم أو دعاء الأرق أو دعاء الفزع وهي كلها من اذكار واردة عن النبي لأن أذكار النوم تحدث عنها النبي وفيها دعاء النون والفزع.






  • الزيارات : 2895
  • المشاهدات : 1697
  • Amp : 1222

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X