دعاء عصر الجمعة مكتوب وأجمل الأدعية المستجابة


يوم الجمعة من الأيام المباركة ومن أفضل الأعمال في هذا اليوم هو الدعاء والصلاة على النبي، ولأن يوم الجمعة فيه ساعة إجابة، سوف ننشر لكم دعاء عصر الجمعة مكتوب.

إن فضل يوم الجمعة كبير وعظيم لمن استغله، كما أن الدعاء يوم الجمعة يجب أن يكون على مدار الوقت حتى يصادف المسلم ساعة استجابة الدعاء، وفي هذا الموضوع ستجدون أدعية بعد العصر يوم الجمعة أو دعاء قبل صلاة العصر.


فضل يوم الجمعة



ولقد أكرم الله سبحانه وتعالى عباده في يوم الجمعه أن جعل لهم دعاء مستجاب في وقت ما، أخبرنا به النبي صلى الله عليه وسلم حين قال فيما معنى الحديث: إن في الجمعة ساعة يستجاب فيها الدعاء، ولذلك فإن افضل عمل ليوم الجمعه أن يداوم العبد على ادعية الخير وأن يكثر من الصلاة على النبي خصوصا في آخر ساعة من النهار التي تسبق المغرب.

ومن فضال يوم الجمعة كما أخبرنا رسول الله عليه الصلاة والسلام أن خير أيام الأسبوع وهو خير يوم طلعت فيه الشمس وهو الذي الذي خلق فيه آدم عليه السلام، وفي الأوقات التي تتنزل فيها رحمات الله مثل يوم الجمعة يجب على المسلم أن يداوم على الطاعة والذكر والدعاء من شروق الشمس وحتى الزوال لأن الايام المباركات لا يرد فيها الدعاء ويكون أقرب إلى الإجابة.

اقرأ أيضا: ما حكم قول جمعة مباركة وهل هي بدعة أم لا؟


دعاء عصر الجمعة



في هذه السطور أجمل صيغة للدعاء وعلى المسلمين أن يطلبوا قضاء حوائجهم بالدعاء إلى خالقهم الرحمن الرحيم، ويعتبر الدعاء الجامع المستحب من أفضل الأدعية في يوم الجمع وخصوصا دعاء عصر يوم الجمعة.

  • دعاء عصر الجمعة قصير: "اللهم إني أسألك الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم"؟

  • دعاء يوم الجمعة بعد العصر: "اللهم إنا نعوذ بك من الشر كله ما علمنا منه وما لم نعلم".

  • دعاء بعد صلاة العصر يوم الجمعة:ة"الله إني أسألك خير ما سأل به عبدك ونبيك محمد، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك محمد".


أدعية عصر الجمعة



يمكنك بعد أن تنتهي من صلاة الجمعة من وقت الظهر المكوث في المسجد لتأخذ ثواب عظيم فهو بيت الله، وتظل تدعو ربك وتستغفر حتى يُرفع الأذان لصلاة العصر، فهذا الوقت ما بين الظهر والعصر يمكن استغلاله في الذكر والدعاء لعل الساعة المخصصة لاستجابة الدعاء تصادفك في هذا التوقيت، وهذه اجمل ادعية اسلامية يمكن ترديدها:

  • دعاء عصر يوم الجُمُعةِ: "يارب يا مَنْ خلقتنا ورزقتنا، نسألك قبول الأعمال والعفو عن السيئات وأن نكون مِنْ الذين يرافقون نبيك محمد صلى اللهُ عليه وسلم يوم القيامة".

  • "اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ"

اقرأ أيضا: حكم ترك صلاة الجمعة بعذر أو بدون عذر وكفارتها والوعيد لمن ترك صلاة الجمعة




دعاء عصر الجمعة للزواج



قال بعص العلماء إن عصر يوم الجمعه الدعاء فيه مستجاب فمن أراد الزواج عليه استغلال ساعة يوم الجمعة ويمكن تخصيص هذا الوقت ليكون دعاء للحمل أو دعاء لأولادي أو دعاء للزواج بشرط الإخلاص لأن أفضل دعاء هو الي يدعوه المسلم في يوم الجمعة المباركة بإخلاص.

اقرأ أيضا: قصص استجابة الدعاء يوم الجمعة ومتى تكون ساعة إجابة الدعاء

ولقد قال العلماء إنه يوجد دعاء للزواج هو كما ذكر الله تعالى على لسان سيدنا موسى:

  • دعاء عصر الجمعة المستجاب: "رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير".

وأخيرا فإن الأدعية من العبادات المستحبة في يوم الجمعة وعليك الحفاظ على أي سنة مستحبة أو كل الْأَشْيَاءِ التي تقربك من الجنة وتبعدك من الله، وأن تتضرع لِلَّهِ عز وجل في الدعاء عصر يوم الجمعة لأن الله هو الرَّحْمنِ الرحيم الذي منح للمسلم هذا اليوم المبارك لكي يدعو فيه ويكثر من الطاعات وكل الأعمال الصالحة.

كذلك يجب اغتنام ليلة الجمعة وقراءة سورة الكهف لأن ليوم الجمعة طابع خاص فأكثروا من ادعية يوم الجمعة وَلا تجعلوا الدنيا تشغلكم عنه لأنه يعد من أكثر الأيام بركة كما يعتبر عيد إلى كل المسلمين فاغتنم أوقات الخير والحفاظ على أذكار الصباح والمساء وأيضا ادعية تمني الخير للغير و الأهل؟


  • الزيارات : 1083
  • المشاهدات : 692
  • Amp : 409
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X