أدعية نهار رمضان مكتوبة وأفضل دعاء في الشهر المبارك


الدعاء هو مخ العبادة ويعتبر شهر رمضان هو شهر العبادة لأن العبد يكون أقرب إلى ربه في هذا الشهر المبارك، ولذلك يجب أن يغتنم المسلم نهار رمضان وليله في الدعاء، وسوف نستعرض لكم أدعية نهار رمضان مكتوبة وأفضل دعاء الشهر المبارك.

إن الأدعية التي يمكن أن يلجأ بها العبد إلى الله كثيرة، ويجب أن يكون الدعاء على مدار اليوم لعل دعوة العبد الصائم تصادف ساعة إجابة فيقبل الله الدعاء ويحقق للعبد الرجاء.

إن فضل شَهْرُ رمضان تكمن في قوله الله تعالى: "شَهْرُ رمضان الذي أنزل فيهِ القرآن هدى للناس وبينات مِنَ الهدى والفرقان، فمن شهد منكم الشهر فليصمه"، وهذا أمر من الله بضرورة الصيام في أيام رمضان ramadan باعتباره ركن من أركان الإسلام.


ادعية نهار شهر رمضان



إن دعاء نهار رمضان يمكن أن يخصصه المسلم في الطلب من الله أن يقبل صيامه وصبره وأن يسأله أن يكون ضمن من يشملهم الله بظله يوم القيامة، والشرب من يد النبي صلى الله عليه وسلم، وسوف نكتب هنا بعض من هذه الادعية:

  • دعاء نهار شهر رمضان: "اللهم اقبل صيامنا واحشرنا مع الصائمين"

  • دعاء النهار في شهر رمضان: "اللهم إني أسألك في هذا الشعر الكريم أن تعينني على الطاعة والعبادة وقراءة القرآن"

  • دعاء النهار في رمضان: "يارب أسألك دُعاءُ من لجأ إليك بذنوبه لتغفرها، وبتقصيره لتمده بالقوة"

  • دعاء اخر نهار رمضان: "إلهي أسألك أن ترزقنا القبول في ليلة القدر والعتق من النيران".

اقرأ أيضا: دعاء للوالدين في رمضان مكتوب المتوفين والأحياء




الادعية النهارية لشهر رمضان مكتوبة



المسلمون في كل بقاع الأرض ينتظرون هذا الشهر الفضيل باعتباره ضمن مفاتيح القرب من الله ووسيلة لدخول الجنان بما يفعلوه من الخير في هذه الأيام المباركة، ولقد أخبرنا النبي أن دخول المسلمين الصائمين للجنة يكون من باب الريان، وَهذا هو أفضل جائزة.

وقبل الإفطار عليك البحث عن مكان هادئ لتقرأ في كتاب الله أو تستغفر أو تذكر الله أو تدعو ربك بالخير الكثير والرزق الحلال، كما أن افضل دعاء هو دعاء نهار شهر رمضان المبارك بالأدعية الجامعة وهذه مجموعة من ضمن العديد من الأدعية وذلك لمن يشاء أن يدعو بالدعاء الجامع.

  • ادعية شهر رمضان النهاريه: "اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ".


    ادعيه نهاريه لشهر رمضان: "اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ".


    ادعية رمضان النهارية: "اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ".


    الادعيه النهاريه في شهر رَمضان: "اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ".


    الادعيه النهاريه في شهر رمضان: "اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك".


    دعاء في نهار شهر رَمضان: "اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ".


    ادعيه نهار شهر رمضان: "اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ".


    ادعيه في نهار رمضان: "اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ".

اقرأ أيضا: دعاء العتق من النار في العشر الأواخر من رمضان مكتوب




دعاء اخر ساعه من نهار رمضان



إن أدعية شهر رمضان كثيرة المهم هو أن تواظب على دعاء شهر رمضان الكريم وأن يكون الدعاء مستمرا على مدار أيام شهر رمضان واختر من أدعية شهر رمضان مكتوبة التي ذكرناها ما ينسابك وزد عليه بما شئت، واغتنم دخول رمضان قبل ان نصل إلى وداع شهر رمضان، واحرص أن يكون استقبال شهر رمضان خير استقبال فـ اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان.

  • دعاء آخر النهار في رمضان: "اللهم إني أسألك صوما مقبولا وعملا متقبلا ورزقا حلال طيبا".

  • دعاء دخول شهر رمضان: "اللهم اجعله شهر خير وبركة وطاعة، واقبل أعمالنا وتجاوز عن سيائنا".

  • دعاء في شهر رمضان: "اللهم اعتق رقابنا في رمضان واجعلنا من الفائزين".


ادعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان



  • الدعاء في شهر رَمضان المبارك: "اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ".

إن دعاء رمضان قصير أو طويل متى توفر فيها الصدق والإخلاص جعل الله لعبده ايام شهر رمضان المبارك مفترجة لأن العبد يكثر من أدعيه رمضان والإكثار من الطاعات بشهر رمضان المبارك ramadan.

وأخيرا أكثر من الأدعية وواظب على ادعية النهار في شهر رمضان المبارك وكذلك أدعية الليل في شهر رمضان المبارك لأن الأدعية تجعلنا قريبين من ربنا وهناك أدعية كثيرة في القرآن والسنة.



  • الزيارات : 7542
  • المشاهدات : 4187
  • Amp : 3411
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X