تهنئة ليلة النصف من شعبان صور ورسائل وبطاقات جميلة

يحرص المسلمون على تبادل التهاني فيما بينهم خلال المواسم والمناسبات الدينية وبينها تهنئة ليلة النصف من شعبان المبشرة بقرب قدوم شهر رمضان المبارك، والتي تكون بين الأيام البيض في الشهر الذي فضله رسول الله صلى الله عليه وسلم واختصه بأكثر الصيام بعد الفريضة.

ويقدم مستجاب أجمل تهنئة بالنصف من شعبان بالصور وفي هيئة رسائل تتضمن أرق عبارات التهنئة لإرسالها لإخوانك المسلمين في تلك الليلة.


تهنئة بمناسبة ليلة النصف من شهر شعبان رسائل

  • رسالة تهنئة بشهر شعبان في منتصفه: "اليوم يحل علينا نصف شعبان ويحيطنا الاحتفال بقرب حلول شهر الصيام في كل مكان فإن كان في قلبكم علي غضب فأسألكم الغفران عسى أن تنالوه من الرحمن وكل عام وأنتم بخير".
  • من مسجات التهنئة بمناسبة حلول ليلة النصف من شعبان "بقلوب فرحة بقدوم ليالي الخير نرسل إليكم أطيب التبريكات والدعوات، ونسأل الله العظيم أن يعيدها دوما عليكم بالخير واليمن والبركات".
  • تهنئة بليلة النصف من شعبان: "اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان الكريم وأنت راض عنا، واكتب لنا قبولا عما قدمنا في نصفه الأول وبركة فيما تبقى منه، جعل الله دهركم كله أيام مغفرة ورحمة وفضل منه سبحانه".
  • برقية تهنئة نصف شعبان "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتقدم إليكم بالتهنئة بليلة النصف من شهر شعبان وأدعو الله لكم أن يتقبل ما قدمتم من صيام وصلاة وذكر ويجيب ما أسررتم وما جهرتم من دعاء، وبأهل الخير دوما يديم صحبتكم، ويثبت في القلوب معزتكم".
  • تهنئة بالنصف من شعبان: "من رؤية هلال شعبان إلى ليلة البدر وأنا أتحضر لتهنئتكم بأطياب الكلام فلم أجد خيرا من دعاء حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام اللهم حبب عبيدك هذا إلى المؤمنين وحببهم إليه".

اقرأ أيضا: دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب وفضلها وأعمالها بالنصوص الصحيحة

بطاقات صور تهنئة ليلة النصف من شعبان 

وفيما يلي أكثر من صورة تتضمن أفضل تهاني تصلح لإرسالها للمقربين منك أو نشرها على هيئة بوستات تهنئة بمناسبة النصف من شعبان أو "حالات" عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث تتضمن رمزيات أدعية تهنئ بواسطتها أحبتك وتبعث في قلوبهم السعادة بالدعاء لهم:

jpg
37 KB
587
اغلاق
تهنئة-بمناسبة-ليلة-النصف-من-شعبان
تحميل

jpg
31 KB
845
اغلاق
تهنئة-بليلة-النصف-من-شعبان
تحميل

jpg
35 KB
166
اغلاق
بطاقة-تهنئة-نصف-شعبان
تحميل

عن فضل ليلة نصف شعبان

يجتهد الكثيرون كلما حل النصف من شعبان وليلة النصف منه ونجد البعض يتناقلون الرسائل بين بعضهم حول طلب التسامح؛ وذلك لما يمر عليهم من الأحاديث والأقوال التي فيها أن الأعمال ترفع إلى الله عز وجل في هذا الوقت من السنة أي ليلة النصف من شعبان تحديدا.

وأكثر ما يتناقله الناس حديث معاذ بن جبل رضي الله عنه الذي رواه ابن حبان في صحيحه، عن النبي عليه وآله وصحبه السلام أنه قال: "يطلع الله إلى خلقه في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن".

وحقيقة الأمر يوضحها رأي اللجنة الدائمة التابعة لهيئة كبار علماء المملكة العربية السعودية، حيث قالت إنه لم يصح ما جاء من الأحاديث في فضلها شيء وأنكر العلماء تخصيصها بذكر أو قيام أو عبادة أو دعاء وعدته بدعة.

ولا ينزع هذا عن شعبان فضله كونه من الشهور الهجرية المباركة، حيث ورد عن أم المؤمنين عائشة في الصحيح أن رسولنا الكريم كان أكثر صيامه بعد رمضان في شعبان، ويجتمع هذا مع كون ليلة النصف من الأيام البيض التي وصانا المصطفى بصيامها وتكون الحسنة فيها بعشر أمثالها كما في حديث عمرو بن العاص.

وعلماء الأزهر الشريف ومعهم دار الإفتاء المصرية أجازوا الدعاء والاجتهاد بالعبادة في ليلة النصف من شهر شعبان لتصحيح بعض علماء الأمة بعضا من تلك الأحاديث، واستندوا إلى الحديث الذي إسناده حسن عن أبي هريرة الذي قال الرسول فيع عن شهر شعبان: "شعبان بين رجب ورمضان يغفل الناس عنه ترفع فيه أعمال العباد فأحب ألا يرفع عملي إلا وأنا صائم".

ولأن الشريعة الإسلامية السمحاء لم تضضيق على المسلم فلك أن تستغل كل وقت طيب كهذا وتستزيد من الخير بقراءة آيات الذكر الحكيم والدعاء بما تحب من خيري الدنيا والآخرة رزقكم القادر الإخلاص في كل قول وعمل.

ذات صلة: تهنئة شهر شعبان وأجمل بطاقات التهنئة بهذا الشهر المبارك




  • الزيارات : 11627
  • المشاهدات : 8564
  • Amp : 3407

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X