دعاء العتق من النار في العشر الأواخر من رمضان مكتوب

تعد العشر الأواخر من رمضان هي الفرصة العظيمة لكل مسلم لأنها تعد بمثابة موسم العتق من النيران، ولذلك سوف يوضح لكم موقع مستجاب في هذه السطور هل يوجد شيء اسمه دعاء العتق من النار في العشر الأواخر من رمضان وما هي صيغته؟

إن الدعاء في أيام العشر الاواخر فرصة لن تعوض مرة أخرى، ولقد علمنا النبي فضل العشر الأواخر فقد ذكرت السيدة عائشة رضي الله عنها عن رسول الله أنه إذا دخل العشر الأواخر من رمضان أحيا ليله وأيقظ أهله وشد مئزره.

ونود الإشارة في البداية إلى أن الحديث المتداول والشهير أن رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النيران، هو حديث ليس صحيحا لأن رمضان بكل أيامه هو شهر الرحمة وشهر المغفرة والعتق وكل الأيام فيه مباركة.

اقرأ أيضا: دعاء السحور المستجاب للصائم في رمضان وغيره مكتوب


أدعية العتق من النار



توجد الكثير من الصيغ التي تعد ضمن ادعية العتق من النار ويكثر سماعها في صلاة التراويح والتهجد في شهر رمضان المبارك وخصوصا في العشر الأواخر من رمضان.

ويحرص المسلمون على ترديد دعاء عتق من النار لأن العشر الأواخر يكون فيها ليلة القدر التي تعد خير من ألف شهر.

وسوف نذكر لكم صيغ ادعية العتق من النار في رمضان مكتوبة وهي أكثر الأدعية المشهورة في هذا الموضوع.


دعاء العتق من النار في رمضان



هناك صيغة دعاء آخر يمكن ترديده في العشرة الأواخر ومناجاة الله سبحانه وتعالى في الصلاة، لذا على المسلم أن يجتهد فِي عشرة رمضان الأخيرة وأن يحرص على الإكثار مِنَ الدعاء لأنه أمر مهم في هذه الأيام.

  • "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا".

  • " اللَّهُمَّ اعتق رقابنا من النار في رمضان، اللهم اعتق رقاب آبائنا من النار في مرضان، اللهم اعتق رقاب أمهاتنا من النار في رمضان".

  • "اللهم اغفر لي ما قدّمت وما أخرت وما أعلنت وما أسررت، وقني فِتْنَةِ المحيا والممات واصرف عني شَرِّ الأعمال".

jpg
125 KB
15
اغلاق
دعاء العتق من النار في رمضان
تحميل


دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان



وكما أن قراءة القرآن مستحبة في هذه الأيام المباركة فإن الأدعية من أفضل الطاعات في تلك الأيام وتلك الليالي الأخيرة من الشهر المبارك والتي يوجد فيها اليوم المنشود، اليوم الذي جعله الله عز وجل خير من كل ايام السنة وخير من ألف شهر والدعاء في هذه الليلة مستجاب وثواب الطاعة فيها عظيم.

  • "اللهمّ اجعلنا من عتقاء شهر رمضان واجعلنا من المقبولين، يا رب وقفنا ببابك سائلين فلا تردنا خائبين، ولا عن بابك جودك مطرودين، فإن طردتنا فإنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك".

إن العبد يرجو من هذا الدعاء عفو الله وكل الخير الذي بشرنا به رسول الله من العفو والمغفرة والعتق من النَّارِ

اقرأ أيضا: دعاء لزوجي في رمضان مكتوب وأجمل أدعية الزوجة لزوجها



دعاء العتق من النار مكتوب




  • "اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت".

  • ادعية للعتق من النار: "اللهم اشملنا برحمتك وأظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم حرم أجسادنا على الناس، وارزقنا الجنة مع الأبرار، برحمتك يا عزيز يا اغفار".

  • للعتق من النار في رمضان: "اللهم اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم، إنك أنت الأعز الأكرم".

  • "اللهم اجعلنا من عتقاء هذا الشهر المبارك ولا تحرمنا لذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم اعتق رقابنا من النار في رمضان، وارزقنا شربة هنيئة من يد حبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم لا نظمأ بعدها أبدا بقوتك يا عزيز يا جبار".

وأخيرا، عليك أخي المسلم أن تكون من الفائزين، ففي هذه الأيام يعتق الله رقاب الكثير من عباده وعليك أن تغتنم الليالي الوترية وأن تقضي ليلك كله في صلاة القيام والدعاء لله تعالى وخصوصا في يوم ليلة القدر اغتنمه في الطاعة والتقرب من الله حتى تنول رحمته، وأيضا أكثر من التسبيح والاستغفار.

إن العشر الأواخر من رمضان هدية من الله فعليك بترديد دعاء العشر الأواخر لأن الدعاء في العشر الأواخر هو سلاح المؤمن كما أن الدعاء مخ العبادة كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام فلا تنس دعاء العتق في العشر الأواخر وخصوصا الدعاء ليلة القدر.







  • الزيارات : 7697
  • المشاهدات : 4244
  • Amp : 3525

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X