دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان كتابة وصور

يدخل شهر رمضان المبارك في كل عام ويستقبله المسلمون بالدعاء من الله عز وجل بالخير والقبول ومن هذا دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان.

ويبين مستجاب صحة الحديث الوارد فيه هذا الدعاء، ويقدمه بكافة الصيغ التي يمكن أن يدعو بها المسلم مع صور تتضمنه لتدل إخوانك المسلمين على الخير في بداية الشهر الكريم أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

صحة حديث اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام

مما حدث به بن حجر العسقلاني في الفتوحات الربانية، عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال قال: "الله أكبر، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى، ربنا وربك الله". إسناده ضعيف.

يقول  ابن باز رحمه الله أن هذا الحديث وإن كان في إسناده إلى النبي مقال فهو من أحاديث الفضائل والترغيب، وفيه دلالة على مشروعية الدعاء عند رؤية هلال رمضان، ولا حرج فيه إن شاء الله تعالى، وزاد في نهاية الدعوة: "هلال خير ورشد".

إذا فلا بأس من استقبال أيام شهر رمضان بالدعاء الذي ينم عن الفرح بقدومه وطلب الأمن فيه وسلامة النفس والأهل والأحبة، ولذلك نوافيكم فيما يلي بصيغ مختلفة يمكن ترديدها.

دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا كتابة

  • "اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام وسلم لنا رمضان اللهم بلغنا رمضان بروح أنقى وقلب أتقى وعمل أرقى ونفس أزكى".
  • "اللهم أهله علينا وقد غفرت لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منه، واجعله شهر غفران وبركة وطاعة وقبول".
  • "اللهم بارك لنا في شعبان وسلم لنا رمضان اللهم بلغنا رمضان وتسلمه منا متقبلا برحمتك يا أرحم الراحمين، يا رب بلغنا ليلة القدر واجعل فيها خلاصنا من كل معصية أغضبتك فأورثت هما وغما ومنعت فرجا وفرحا".
  • "اللهم اهل علينا بالامن والايمان شهرك المبارك وارزقنا فيه تلاوة كتابك آناء الليل وأطراف النهار، وآنسنا فيه بتلاوة آياتك وأحلل به بركة تغمر حياتنا فلا نشقى بعدها أبدا ما حيينا".
  • "اللهم اهله علينا بجميل اليمن والبركات وتقبل منا فيه الطاعات واستجب منا الدعوات".

اقرأ أيضا: دعاء أول يوم رمضان مكتوب.. أدعية شهر رمضان المبارك

صور اللهم اهل علينا رمضان   

وفيما يلي مجموعة صور وعبارات مكتوبة تحتوي على الدعاء المذكور دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان بأكثر من صيغة تناسب المشاركة على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وغيره:

  • "دعاء اللهم اهله علينا بالامن والايمان والسلامة والاسلام والعون على الصلاة والصيام".
  • "اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله لا إله إلا هو".
  • "اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية المجللة التي لا يعقبها سقم".
  • "اللهم أهل علينا شهر رمضان بصحة وأمان وسكينة واحفظ لنا أهلينا من كل سوء".
  • "اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان وثقل بأعماله موازين أعمالنا واشف مرضانا وارحم أمواتنا".

jpg
36 KB
6
اغلاق
اللهم-أهل-علينا-شهر-رمضان-بالأمن-والإيمان
تحميل

jpg
31 KB
22
اغلاق
اللهم-أهله-علينا-بالأمن-والإيمان-والسلامة-والإسلام
تحميل

قد يهمك: دعاء السحور للصائم في رمضان وغيره مكتوب

دعاء الشيخ السديس اللهم أهل علينا شهر رمضان mp3

ونقدم تاليا دعاء رمضان اللهم اهله علينا للشيخ عبدالرحمن السديس  mp3 لمن يريد الاحتفاظ به ونصه: "اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والأمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحبه وترضى يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين اللهم اجعله شهرا للنصر والتمكين للإسلام والمسلمين في كل مكان يا رب العالمين".

احصل على هاتفك على الدعاء المتوافق مع جميع الأجهزة بصيغة mp3 بضغطة واحدة من هنا.

ونذكرك أخا الإسلام أن أيام شهر رمضان المبارك لا تعوض فلا تدري نفس بأي أرض تموت ولا تدري روح بأي وقت تزهق.

وإن قدر الله لك أن يهل رمضان وأنت لا تزال حي ترزق فاغتنم كل يوم وليلة من شهر الله الذي اختصه بفريضة الصوم واحرص كل الحرص على تحقيق أعلى درجاته بصون الجوارح والنفس لا البطن فقط وابتغ لنفسك مكانا بين من يختصهم الرحمن بدخول الجنة من باب الريان الذي هو للصائمين.

فصم شهر رمضان إيمانا واحتسابا وإن شاء القادر على كل شيء غفر لك من ذنبك وما تقدم، وكن من أهل المساجد وعلق بها قلبك لتكن من بين يظلهم ربنا في ظله يوم لا ظل إلا ظله، واجعل القرآن صاحبا لك ينير لك دربك.



  • الزيارات : 5318
  • المشاهدات : 2813
  • Amp : 2522
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X