دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب وأفضل الأدعية المستجابة

تعد ليلة الإسراء والمعراج من الليالي المباركة التي منحها الله لأمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولذلك سوف ننشر لكم دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب وأفضل الأدعية المستجابة في هذه الليلة التي تعد إحدى ليالي شهر رجب المبارك.

تستمر ليلة الإسراء والمعراج لعدة ساعات فيجب على المسلم أن يستغل هذا الوقت في الدعاء عسى أن يكون هذا الدعاء مستجاب ويردد أدعية جامعة لطلب الخير ودفع الشر لأن الله من بيده ملكوت كل شيء.


حكم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج



الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج إذا كان بذكر الله والإكثار من الطاعات والصلاة والسلام على الرسول الكريم محمد فهو جائز وليس فيه شيء.

جاء ذلك في فتوى دار الإفتاء المصرية على صفحتها الشخصية على فيس بوك حيث يرسل كثير من المسلمين أسئلة وتجيب دار الإفتاء على كل الناس.

وفي هذه الليلة وفي هذا اليوم يحتفل المسلمون بالذكرى التي كانت عبارة عن معجزة لسيدنا النبي محمد وقال كثير من العلماء إن رحلة الإسراء ورحلة المعراج كانت في ليلة السابع والعشرين من رجب.

اقرأ أيضا: ماذا رأى الرسول في الإسراء والمعراج وتفاصيل رحلة النبي


متى تبدأ ليلة الإسراء والمعراج



تبدأ ليلة الإسراء والمعراج من مغرب يوم السادس والعشرين من رجب وتنتهي في فجر يوم السابع والعشرين من رجب، وفي عام 2021 تكون من مغرب يوم الأربعاء حتى فجر يوم الخميس الموافق 11 مارس 2021.

وفي مساء هذا اليوم يستحب أن يكثر العبد من الطاعة والعبادة وقراءة القرآن والذكر والدعاء بما يفتح الله عليه من أدعية والتي يمكن أن يستجيب الله لها إذا أخلص العبد نيته.


فضل الدعاء ليلة الاسراء والمعراج



وحين يحل موعد ليلة الإسراء والمعراج تعم الرحمات من الله على عباده بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج وهي معجزة من الله لنبيه ليسري عن قلبه وبشارة من الله لنبيه عليه الصلاة والسلام.

ومن فضل الدعاء في هذه الليلة أنها ضمن ليالي شهر رَجب وهو شهر له فضل كبير والذي قال عنه النبي: "اللهم بارك لنا في رَجب وشعبان وبلغنا رمضان".

كما أن الفضل يعود إلى تذكر العبد لمعجزة النبي والإكثار من الصلاة على رسول الله وذكر الله والإكثار من الطاعات لتزيد الحسنات في صحيفة الأعمال لذا يجب استغلال هذه الأوقات لأن أهل الصلاح يستغلون كل وقت في عبادة الله والحفاظ على الفرائض واتباع السنة النبوية خصوصا في ليلة عظيمة مثل هذه الليلة.

اقرأ أيضا: دعاء سيدنا موسى للزواج مجرب لتعجيل الزواج


دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب



لا يوجد هنا دعاء ليلة الإسراء والمعراج مستجاب على وجه الخصوص ولكن هذه أيام مباركة خصوصها هذه الليلَة حيث أنها الليلَة التي فرج الله فيها كرب النبي وأدخل على قلبه السرور بهذه الرحلة المباركة إلى المسجد الأقصى ثم إلى السماء حتى سدرة المنتهى.

وعلى كل مسلم أن يستغل كل ساعة من ساعات هذه الليلَة ويكثر من الأدعية الدينية سواء جلس في بيت أو في المسجد المهم أن يستغل هذه الأوقت خير استغلال.

  • "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت ربي، إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أم إلى عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو تحل علي سخطك.. لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك".

  • "اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي".

  • "اللهم طهر نفسي من الذنوب واغسل صحيفتي م المعاصي وثقل ميزاني وبارك لي في أولادي وأهلي".

  • "اللهم إني أسألك الخير كله في ليلة الإسراء والمعراج وأن تقبل دعاء ليلة الإسراء والمعراج وأن ترزقنا شفاعة نبيك في ليلة الإسراء والمعراج وأن ترزقنا الفردوس الأعلى من الجنة ببركة دعاء ليلة الإسراء والمعراج".

  • "يا رب نسألك في ليلة الاسراء والمعراج أن تحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن، كما نسألك في ليلة الاسراء والمعراج أن تقبل دعاء عبدك العاصي بأن تغفر له ذنوبه ببركة ليلة الاسراء والمعراج يا أكرم الأكرمين".


jpg
131 KB
24
اغلاق
دعاء ليلة الإسراء والمعراج
تحميل


ما هو دعاء ليلة الاسراء والمعراج



دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب هو الدعاء الذي يردده العبد في ذكرى رحلة النبي من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وهو إحياء لهذه الذكرى التي تطل علينا في السابع والعشرين من رجب والتي يحرص كل المسلمين في العالم العربية والإسلامي على الاحتفال بها في كل عام هجري.

الدعاء ليلة الإسراء والمعراج مستجاب كما قال بعض أهل العلم وكما قلنا لا توجد صيغة معينة للدعاء في ليلة الإسراء والمعراج ويدعو العبد بما يشاء في هذه الليله.

واخيرا احرص أخي المسلم على دعاء ليلة الاسراء والمعراج لأن دعاء ليلة الاسراء والمعراج يكون أقرب للاستجابة وأكثر من دعاء سيدنا محمد الذي ذكرناه في الأعلى أو أي دعاء آخر في ليلة الاسراء والمعراج، وأكثر من العبادات في ليلة الإسراء والمعراج.






  • الزيارات : 2678
  • المشاهدات : 1653
  • Amp : 1056

  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X