دعاء يوم الجمعة قصير مكتوب وأجمل أدعية مستجابة

يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء يوم الجمعة قصير مكتوب وأجمل أدعية مستجابة في هذا اليوم المبارك، حيث أن يوم الجمعة من الأيام التي لها نفحات من الله عز وجل.

إن دعاء العبد لربه من أعظم الطاعات سواء كان دعاء يوم الجمعة أو أي يوم آخر، لكن دعاء يوم الجمعة له فضل خاص لأن يوم الجمعة هو خير يوم خلقه الله وسوف نبين لكم دعاء يوم الجمعة قصير ومكتوب وفضل يوم الجمعة وفضل دعاء يوم الجمعة.


حكم الدعاء يوم الجمعة



الدعة في يوم الجمعه مستحب وقال العلماء إنه مستجاب لأن فيه ساعة إجابة لا يرد فيها الدعاء، ولذلك على المسلم أن يغتنم يوم الجمعة في الاستغفار وترديد أفضل الأدعية لعله يوافق ساعة الاستجابة يوم جمعة مباركة.

وفي هذا الموضوع سوف ننشر لكم أجمل أدعية دينية مكتوبة يمكن ترديدها في الجمعة المباركة لعل رب الأرض و السماوات يستجيب دعوتك وتصادف وقت استجابة الدعاء.

اقرأ أيضا: حكم صيام يوم الجمعة.. أحكام صوم الجمعة والسبت منفردين تطوعا أو قضاء


دعاء قصير ليوم الجمعة



نشرت داء الإفتاء المصرية في أحد أيام يوم الجمعة دعاء قصير يمكن حفظه وترديده في كل أيام الجمع وعقب كل صلاة خصوصا بعد صلاة فجر هذا اليوم المبارك لأنه افضل الأيام.

الدعاء الذي نشرته دار الإفتاء نشرته في يوم الجمعة وهو دعاء قصير الهدف منه أن يعتاد الناس المتابعون للدار على الدعاء في يوم الجمعة لأن دعاء يوم الجمعة عظيم، واختارت الدار دعاء قصير ليسهل ترديده في يوم الجمعه لأنها جمعة مباركة.

  • "تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير".


دعاء يوم الجمعة قصير



كما نشرت الدار على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك دعاء قصير آخر إذا وافق ترديده ساعة الإجابة يستجيب الله لعباده في الدنيا قبل الآخرة.

  • "اللهم لا تدع لنا نبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا كربا إلا نفسته، ولا ميتا إلا رحمته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا دينا إلا قضيته".

اقرأ أيضا: قصص استجابة الدعاء يوم الجمعة ومتى تكون ساعة إجابة الدعاء

jpg
119 KB
0
اغلاق
دعاء يوم الجمعة قصير مكتوب
تحميل


دعاء الجمعة قصير



وهناك الكثير مِنَ الأدعية التي يمكن الاستعانة بها مثل:

  • "اللهم اجمع قلوبنا على طاعتك، واجمع قلوبنا على خشيتك، يارب ارزقنا جنتك، واجعل دعائنا يستجاب في هذا اليوم المبارك"

  • "اللهم إني أسألك عملا نافعا، وقلبا خاشعا، ولسانا ذاكرا، وعملا صالحا، وولدا بارا، وزوجا صالحا، ورزقا حلالا".

  • "اللهم إنا ندعوك أن تهدي نفوسنا وتطهر ارواحنا وتهدينا سبل السلام".

  • "اللهم دبر أمورنا ويسر أرزاقنا، يارب اغفر ذلاتنا وأكرمنا بالخير لنا في دنيانا وآخرتنا".


فضل يوم الجمعة



والآن سيتم الانتقال للحديث عن فضل يوم الجمعة اجمل أيام الأسبوع وهو خير يوم طلعت فيه الشمس كما أخبرنا رسول الله المصطفى محمد سلى الله عليه وسلم حين قال:

  • "خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الْجُمُعَةِ، فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها وَلا تقوم الساعة إلّا في يوم الجمعه".

ومن فضائل يوم الجمعة والنفحات التي يُمكن للعبد أن يفوز بها، أن الله سبحانه وتعالى يعتق رقاب الكثير من العباد في هذا اليوم، كما قال النبي عليه الصلاة والسلام:

  • "إنّ ليلة الجمعة ونهارها أربع وعشرون ساعة، لله عزّ وجلّ في كلّ ساعة ستمائة ألف عتيق من النّار".

وأخيرا عليك أخي المسلم أن تغتنم يوم الجمعة وتردد دعاء يوم الجمعة مكتوب لأنه دعاء مستجاب ويمكنك أن تدعو بأي دعاء يخرج من قلبك المهم أن تكون النية صادقة، حينها سوف يكون أجمل دعاء وسوف يستجيب الله لك سواء كانت أدعيتك قصيرة أم ادعية طويلة، لأن دعاء يوم الجمعة أقرب ما يكون للاستجابة فردد دائما دعاء يوم الجمعة قصير كان أو طويل المهم أن تواظب على ترديد دعاء يوم الجمعة.

اقرأ أيضا: سورة الكهف نور ما بين الجمعتين وسبب قراءتها

ولا تنسى الدعاء في هذا اليوم للمريض وتصلي على النبي كما جاء في أحاديث للحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وكما أمرنا الله تعالى بالصلاة على سيدنا رسول الله الذي سيكون شفيعا للجميع يوم القيامة ممن يصلون عليه في معظم الايام بما يفتح الله عليهم من أوقات، فلا تجعل أخي المسلم أي معوقات تحول بينك وبين الدعاء في يوم الجمعة حيث أن البعض يغفل عن اغتنام هذا اليوم، كما يفضل تعليم الأطفال فضل هذا اليوم وما هي شعائر هذا اليوم وان فيه اوقات تكون الادعية مستجابه وهناك العديد من الفضائل الأخرى.







  • الزيارات : 49
  • المشاهدات : 39
  • Amp : 11

  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X