أدعية شهر رجب اليومية مكتوبة داوم عليها بأوقات الاستجابة

مع دخول الأشهر الحرم التي لها فضل عن غيرها بتعظيمها من الله تعالى يحرص المسلمون على الإكثار من العبادات فيها، ومن هذا أدعية شهر رجب اليومية التي يرغب كثيرون في معرفتها للمداومة على ترديدها.

ويقدم مستجاب ادعية شهر رجب مكتوبة، مما دعا به رسول السلام محمد صلى الله عليه وسلم، ومما جاء في القرآن الكريم، وما ورد عن الصالحين من علماء الأمة، ومما تيسر لنا.

أدعية شهر رجب اليومية

تقول دار الإفتاء المصرية إن ربنا عز وجل عظم أمر الأشهر الحرم وجعل الظلم فيها إثمه أكبر من غيرها، كما في تفسير الإمام الطبري، ولما كان شهر رجب من الأشهر الحرم فمن تعظيمه أن يكثر العبد من الإتيان بصالح الأعمال والإكثار من النوافل وذكر الله والدعاء وقيام ليالي شهر رجب ما أمكن، فضلا عن الحفاظ على الفرائض.

أما عن نص دعاء شهر رجب أو ادعية شهر رجب المستجابة وما يتداوله البعض عن دعاء أول ليلة جمعة في شهر رجب فلم يثبت عن النبي أن وجه بترديد دعاء مخصوص لهذا الشهر.

حكم الشرع في ذلك الأمر أنه في حالة عدم ورود ما يمنع فعل أو قول معين كالدعاء في رجب فهو جائز، ولكن دون تخصيص لئلا يكون بدعة.

وإن كانت السعة في الدين التي قدمها إلى الناس تسمح لهم بالدعاء لاستقبال شهر رجب وخلال أيامه نقدم مجموعة من الأدعية تناسب هذا المقام للاستعانة بها، نسأل الرحمن لنا ولكم القبول.

اقرأ أيضا: دعاء أول ليلة من شهر رجب وفضلها وماذا يقال فيها؟

أدعية رجب مكتوبة

أحد أفضل دخول شهر رجب الأصب كغيره من الأشهر المباركة التقرب إلى رب العالمين بالطاعات بالحفاظ على الفرائض والاستغفار والذكر في كل يوم وليلة، وتاليا أجمل أدعية شهر رجب مكتوبة:

  • "يا رب آتني من لدنك صبر الصابرين وشكر الشاكرين وذكر الذاكرين وتقوى العابدين وارزقني منزلة النبيين".
  • "اللهم إني أسألك في كل ليلة من هذا الشهر فضلها وبركتها، يا ذا الجلال وصاحب الإكرام خاب من توجه إلى غيرك ورجاه فلا تردني وبارك لي فيما وهبت".
  • دعاء دخول شهر رجب: "اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا".
  • "اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك الغفور الرحيم".

ذات صلة: صيام رجب.. حكمه وهل له فضل عن غيره؟

دعاء شهر رجب المستجاب

ولمن يبحث عن أدعية شهر رجب المستجابة فحتى إن لم يرد دليل على أن الدعاء فيه مستجاب، يمكن للمسلم تخير ساعات الإجابة خلاله مثل ساعة الجمعة والثلث الأخير من الليل في كل ليلة من رجب وطوال العام وخلال السجود.

"ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا للإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا".

"ربنا أدخلنا جنات عدن ومن صلح من آبائنا وأزواجنا وذرياتنا".

"رب أعوذ بك أن أكون من الجاهلين، أشهدك بأنك الأول فليس قبلك شيء والآخر فليس بعدك شيء فثبت قلبي على دينك ما حييت".

jpg
29 KB
2
اغلاق
أدعية -شهر-رجب-مكتوبة
تحميل

jpg
35 KB
2
اغلاق
دعاء-شهر-رجب
تحميل

عند دخول رجب 

واجعل شهر رجب المبارك ومن بعده شعبان تحضيرا لدخول شهر رمضان الذي يجمع الكثير من فضائل ليست في غيره من الشهور، فأيامه التي صومها مفروض على المسلمين وليلة القدر التي هي خير من ألف شهر به، والباب الذي هو في الجنة لصوامه أشياء تستدعي أن تحضر نفسك له جيدا.

ذات صلة: تهنئة بمناسبة شهر رجب.. بطاقات وصور وخلفيات 2021-1442

واحرص على الاستفادة من فضائل شهر رجب التي هي للأشهر الحرم كما ذكرنا، فواظب على الصيام في شهر رجب بصورة متقطعة أو متصلة، وإن كان الصوم فيه كغيره إلا أنه تدريب للنفس على الإمساك عن الأكل والشرب وكل محرم في رمضان.




  • الزيارات : 1545
  • المشاهدات : 854
  • Amp : 700

  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X