دعاء رد الضالة الضائعة مكتوب ومجرب

o




سوف ننشر لكم في هذا المقال دعاء رد الضالة مكتوب ومجرب وهو من الأدعية المهمة لجميع الناس الذين يفقدون أمتعتهم أو أموالهم، كما أنها من الأدعية المجربة التي يستجيب الله لها في الحال، لأن دعاء رد الضائعة يعتبر كنز من الكنوز لمن فقد شيئا أو ضاع منه شيء أو تاه عنه شيء، أي شيء ضاع منك سواء ولدك أو فقدت شيئا من ممتلكاتك، فعليك بهذا الدعاء وهو دعاء رد الضالة.

وبعد أن تردد دعاء رد الضالة يعود لك هذا الشيء بفضل الله عز وجل.


دعاء رد الضالة مكتوب



ورد أن رجلا جاء إلى سيدنا أبو هريرة يشكو إليه ضياع ضالته، فقال له اذهب للنبي، فجاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم وشكى ضياع ضالته، فقال له النبي: "توضأ وصلي ركعتين وقل هذا الدعاء:

  • "اللهم رب الضالة اردد علي ضالتي بعزتك وسلطانك وفضلك فإنها من عطاياك".

اقرأ أيضا: دعاء سيدنا يونس عليه السلام في بطن الحوت مستجاب لفك الكرب





دعاء الضالة مجرب



كما أن بعض العلماء قالوا إن هناك حديث يمكن أن يردده المسلم إذا فقد ضالته وهو:

  • "اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، أجمع علي ضالتي".

قال الإمام النووي: "جربته فوجدته نافعا".

لكن يجب أن يردد المسلم هذا الدعاء بيقين في الله عز وجل لأن الله على كل شيء قدير، ومتى كان المسلم واثقا في قدرة الله فإن الله سيرد له ما ضاع منه.




دعاء الضالة عمرو خالد



وهناك دعاء آخر لرد الضالة، فلقد حكى الداعية الإسلامي عمرو خالد تجربته مع دعاء الضالة، مؤكدا أنه ما دعا بهذا الدعاء مع يقينه في الله إلا واستجاب الله له.

  • "اللهم رب الضالة هادي الضلالة تهدي من الضلالة، اهدني إلى ضالتي -تسمي الشي الذي فقدته".

jpg
30 KB
186
اغلاق
دعاء رد الضالة مجرب
تحميل



تجربتي مع دعاء الضالة



وقال الداعية عمرو خالد إنه جرب هذا الدعاء في كثير من مواقف حياته التي أثرت على حياته بشكل كامل وهي:

  • "مرة كنت في مطار ونسيت محفظتي في مكان ورايح أركب الطيارة ومش لاقيها، قولت الدعاء مع إني مينفعش أرجع أدور عليها، ولقيت واحد أمن جاي بالمحفظة وقاللي ضاعت منك وشفتها بتقع منك"

  • "مرة كنت بحضر ورق برنامج رمضان، وضاع البرنامج، وده الورق الوحيد للبرنامج، ولو ضاع خلاص مفيش برنامج، نكزلت من التاكسي ونسيت الورق، قولت الدعاء كتيرة، لقيت التاكسي لافف وراجع تاني، لإن التاكسي لقى الشارع مقفول ولف علشان يرجع فشاورتله وقف وقولتله نسيت الورق".

  • "كنت مسافر وصديقي جه ياخدني من المطار ونسينا الشنطة محطتهاش في العربية، وفضلت أقول الدعاء، ورجعت لقيت الشنطة في مكانها".

اقرأ أيضا: دعاء تيسير الزواج ودعاء تعجيل الزواج مكتوب




وبعد هذه الأدعية والتجارب عليك الالتزام بهذا الدعاء حتى تعود لك ضالتك بحيث إذا ردد دعاء رد الضالة يكون على يقين بأن الله سيرد له ضالته، واعلم أن دعاء رد الضالة يحتاجه كل إنسان مسلم يحسن الظن بالله عز وجل.

كما أنه يستحب أن يردد هذا الدعاء لمن كان يملك شيئا ثمينا وضاع منه، لكن يجب على صاحب الضالة يتوضأ ويصلي ركعتين ويتشهد ويقول هذا الدعاء، كما يفضل ان يتم تكرار دعاء الضالة: "الله يا هادي الضلال وراد الضالة رد علي ضالتي"، كما أنه من الأدعية المشهورة أيضا: "اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه رد علي ضالتي يا عزيز يا قدير اللهم رد علي ضالتي اللهم رد علي ضالتي يا رب الناس وجامع الناس اللهم اجمعني مع ضالتي يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه".

o

  • الزيارات : 84977
  • المشاهدات : 52132
  • Amp : 34569

i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X