يوم عرفة اليوم مباشر وبث مباشر من جبل عرفات

o



سوف تجدون في هذا المقال رابط بث يوم عرفة اليوم مباشر ونقل مناسك الحج ووقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات بث مباشر.

وفي يوم عرفات يتحرك الحجيج من مشعر منى بعد صلاة فجر يوم التاسع من شهر ذي الحجة ويتجهون إلى صعيد جبل عرفات حيث يؤدون ركن الحج الأعظم والأهم والذي بدون لا يقبل الحج، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الحج عرفة".


عرفة اليوم مباشر



ويحرص كثير من المسلمين من غير الحجاج على مشادة فعاليات الحج بث مباشرة وخصوصا يوم عرفة مباشر من جبل عرفات لمشاركة الحجاج أداء المناسك.

وحين يشاهد المسلم فعاليات الحج ووقوف حجاج بيت الل الحرام بالرداء الأبيض في صعيد جبل عرفات يدعون ويلبون، تنخطف القلوب إلى الأراضي المقدسة وتشتاق إلى الاوقوف في صعيد عرفات وأداء فريضة الحج.


بث مباشر عرفة



وتحرص قناة السعودية على إذاعة يوم عرفة بث مباشر على التلفزيون وعلى قناة اليوتيوب ولذلك سوف نضع لكم رابط الباث المباشرة من عرفة اليوم والتي تنقل مشاهد من مناسك الحجاج ودعائهم وتلبيتهم وصلاتهم.

اقرأ أيضا: أجمل 10 صور ليوم عرفة وحجاج بيت الله الحرام






خطبة يوم عرفة



كما أنه في يوم عرفة يخطب أحد الشيوخ وغالبا ما يكون مفتي السعودية في مسجد نمرة أسوة بالنبي صلى الله عليه وسلم.

وتكون خطبة يوم عرفة بعد صلاة ظهر التاسع من شهر ذي الحجة ويتم نقل خطبة يوم عرفة بث مباشر من مسجد نمرة.


خطبة حجة الوداع للنبي



ولقد خطب النبي عليه الصلاة والسلام في المسلمين يوم عرفة وقال للناس: "إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا".

وكانت خطبة النبي فيها كثير من الأحكام وبين فيها النبي الكثير من المعاني من حفظ الحقوق وتحريم الظلم والدم والمال وحفظ الأنفس والأعراض.

اقرأ أيضا: تكبيرات العيد كاملة بصوت جميل من الإذاعة المصرية mp3

إن خطبة عرفة في كل عام تكون نبراس لكل مسلم ويتم الاستفادة منها إلى قيام الساعة حيث أنها موجهة إلى الأمة الإسلامية جمعاء، وكل الأنظار والقلوب تكون متجهة في يوم عرفة إلى صعيد عرفات لمشاهدة مناسك الحج ووقوف الحجاج في صعيد عرفات وكلهم شوق إلى الذهاب إلى الأراضي المقدسة.

o




  • الزيارات : 1340
  • المشاهدات : 1022
  • Amp : 353
i
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X